الملف الأمني

بغداد – انفجار ناسفة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الأربعاء ان مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، مساء يوم امس النار من اسلحتهم باتجاه سيارة مدنية يستقلها عقيد ركن في وزارة الدفاع لدى مروره في شارع الصناعة، وسط بغداد، مما اسفر عن اصابته بجروح”.
على صعيد متصل افاد المصدر ان مدنياً قتل وأصيب اثنان آخران بانفجار عبوة ناسفة جنوبي بغداد.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة مزروعة على جانب الطريق انفجرت، صباح يوم امس ، في منطقة اللطيفية شاخة ٣، ما أسفر عن مقتل مدني وإصابة اثنين آخرين بجروح”.
ديالى – تحرير مختطف
اعلن قائد شرطة محافظة ديالى اللواء الركن جاسم السعدي، امس الاربعاء، عن تحرير مدني بعد ساعات على اختطافه بعملية نوعية شمال شرق بعقوبة ، مؤكدا انها عملية التحرير الثانية التي تقوم بها القوات الامنية خلال الساعات الـ24 الماضية.
وقال السعدي إن “قوة امنية من الشرطة حررت، صباح يوم امس مدنيا بعد ساعات من اختطافه في الضواحي الغربية لقضاء المقدادية (35كم شمال شرق بعقوبة) بعد توفر معلومات دقيقة عن مكان احتجازه في منزل قيد الانشاء”.

كركوك – قصف جوي
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك امس الأربعاء، بأن ثمانية من عناصر تنظيم “داعش” بينهم “قائد الشرطة الاسلامية” قتلوا بقصف لطيران التحالف الدولي جنوب غربي كركوك.
وقال المصدر إن “التحالف الدولي قصف موقعاً لتنظيم داعش في ناحية الرشاد (35 كم جنوب غربي كركوك)، ما أسفر عن مقتل ثمانية من عناصر التنظيم بينهم قائد الشرطة الاسلامية المدعو عيدان العزي”.

بابل – عمليات دهم
افاد مصدر امني في شرطة محافظة بابل امس الاربعاء بأن القوات الأمنية اعتقلت 36 مطلوبا بتهم جنائية مختلفة بعمليات نفذتها في عموم المحافظة.
وقال المصدر إن “قوات من شرطة المحافظة تمكنت، فجر يوم امس من اعتقال 16 مطلوبا بقضايا جنائية بين القتل والسطو المسلح خلال عمليات نفذتها في ناحية جبلة (35 كم شمال شرق الحلة)”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة اخرى من الشرطة تمكنت، ايضا من اعتقال 20 مطلوبا بقضايا جنائية بين القتل والسطو المسلح والسرقة في ناحيتي المدحتية والقاسم جنوبي الحلة “.

واسط – ضبط مطلوب
أعلنت رئاسة محكمة استئناف واسط الاتحادية امس الاربعاء القبض على متهم اقرّ بسرقة عجلات مستغلاً انتحاله صفة قاضٍ.
وقال رئيس المحكمة القاضي غالب الغريباوي إن “القوات الأمنية وبالتنسيق مع محكمة تحقيق الكوت ألقت القبض مؤخراً على سارق محترف”.
وتابع الغريباوي أن “المتهم وهو ضابط مرور برتبة نقيب في النجف، اقرّ بأنه كان يسرق السيارات من خلال انتحاله صفة قاض”، مبيناً “أنه نفذ 3 عمليات بالطريقة ذاتها”.

صلاح الدين – تفكيك ملغمة
اعلنت قيادة عمليات سامراء عن تفكيكها سيارة مصفحة ملغومة ومعمل لتصنيع العبوات في جزيرة جنوب غربي سامراء.
وذكرت القيادة ان “اللواء العاشر التابع لقيادة عمليات سامراء تمكن في أثناء عملية التفتيش في جزيرة غربي سامراء بتفكيك عجلة مصفحة ملغومة وكان بداخلها 67 عبوة ناسفة قمعية و14 مقذوف مدفعية و55 جليكان نترات اﻻمونيا”.

الانبار – ضربة جوية
كشف قائد عمليات الجزيرة اللواء علي إبراهيم دبعون امس الأربعاء، عن توجيه ضربات جوية على اهداف لتنظيم “داعش” في هيت وكبيسة غرب الرمادي.
وقال دبعون إن “الطيران الحربي للتحالف الدولي والقوة الجوية وطيران الجيش المروحي قاموا فجر يوم امس بتوجيه ضربات جوية على اهداف لتنظيم داعش في مدينة هيت وناحية كبيسه جنوبها (70كم غرب الرمادي)”.
وأضاف دبعون، ان “عدد الضربات الجوية بلغت ثمانية واستهدفت مضافات وتجمعات لتلك العصابات الاجرامية وأوقعت خسائر مادية وبشرية بصفوف التنظيم”.

ذي قار – عملية استباقية
ذكر محافظ ذي قار يحيى الناصري امس الاربعاء ان الخلايا النائمة المرتبطة بحزب البعث المنحل والمجاميع الارهابية تحت المراقبة الامنية ومسيطر على كل تحركاتها ، مؤكدا انه جرى شن عمليات استباقية مؤخرا لاجهاض مخططاتها الارهابية .
واوضح الناصري الذي يشغل منصب رئيس اللجنة الامنية العليا في ذي قار ان ” الخلايا النائمة تتحرك من خلال خطوط تنظيمية ترتبط بالمجاميع الارهابية وتنظيمات البعث المنحل التي تنشط في عدد من المناطق الساخنة في غرب وشمال البلاد “.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة