الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – انفجار ناسفتين
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاثنين، بأن مدنيا اصيب بانفجار عبوتين ناسفتين شرقي بغداد.
وقال المصدر إن “عبوتين ناسفتين كانتا موضوعتين داخل الازقة في منطقة ام الكبر والغزلان ب‍مدينة الصدر شرقي بغداد انفجرتا، صباح يوم امس ما ادى الى اصابة مدني صادف مروره لحظة التفجير”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة امنية وصلت الى مكان الحادث ونقلت المصاب الى مستشفى قريب”.

ديالى – اختطاف مدني
اكد مصدر محلي في محافظة ديالى، امس الاثنين، بأن عاملاً في محطة لغسل المركبات اختطف من قبل مجهولين شمال شرقي بعقوبة.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين يستقلون عجلة مدنية اختطفوا صباح يوم امس عاملاً من محطة لغسل المركبات قرب قضاء المقدادية، (35 كم شمال شرقي بعقوبة)”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “العامل اقتيد تحت تهديد السلاح جهة مجهولة.

كركوك – ضربة جوية
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الاثنين، عن مقتل عدد من عناصر “داعش”، أحدهم قائد بارز ضمن ما كان يعرف بفدائيي صدام في ضربة جوية قرب كركوك.
وقال المصدر إن “ضربة جوية مباشرة استهدفت احدى مقرات تنظيم داعش في قرية بشير قرب ناحية تازة في محافظة كركوك في ساعة متأخرة من مساء أمس، أسفرت مقتل عدد من عناصر التنظيم بينهم ابرز قادة فدائيي صدام وهو ضابط برتبة عقيد يمثل العقل المدبر لأغلب العمليات العسكرية للتنظيم في كركوك”.
وأضاف المصدر “لدينا معلومات تفيد بأن أكثر من 20 ضابطاً من أجهزة النظام السابق منخرطون في داعش وبمراتب رفيعة ضمن هيكلية التنظيم في محافظة كركوك”.

بابل – اعتقال مطلوبين
كشف مصدر امني في شرطة محافظة بابل امس الاثنين عن اعتقال متهمين اثنين اعترفاً بتورطهما في جريمة تفجير سيطرة الاثار في بابل، فيما اشارت الى ان الاعترافات بينت ان الانتحاري الذي استهدف السيطرة عراقي الجنسية.
وقال المصدر ان “القوات الامنية وبالتنسيق مع محكمة التحقيق المركزية القت القبض على اثنين من المتهمين بجريمة تفجير سيطرة الاثار في محافظة بابل”.
واضاف المصدر أن “المتهمين اقرا بارتكابهما الجريمة وانهما ينتميان إلى تنظيم داعش الارهابي”، لافتاً إلى أنه ” تم تصديق اعترافاتهما قضائياً”.

صلاح الدين – عمليات استباقية
افاد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاثنين ان القوات الامنية قتلت 40 إرهابيا من عصابات داعش بإحباطها تعرض لهم في جبال حمرين وشمال مكحول وحقول عجيل وعلاس، في محافظة صلاح الدين.
واوضح المصدر انه لغرض إدامة الضغط على المجاميع الإرهابية ولتفويت الفرصة عليهم نفذت قطعات جيشنا البطلة بشتى قواطعها عدة عمليات استباقية، حيث تمكن أبطال قيادة عمليات صلاح الدين بعد تعرض العدو على قطعات القيادة في جبال حمرين وشمال مكحول وحقول عجيل وعلاس، من صد هذا الهجوم وكانت النتائج قتل 40 إرهابيا بالتعاون مع أبطال طيران الجيش والقوة الجوية”.

الفلوجة – قصف مدفعي
اعلن مصدر امني في قيادة عمليات بغداد امس الاثنين عن مقتل واصابة خمسة عناصر من تنظيم داعش الإرهابي جنوبي مدينة الفلوجة.
وقال المصدر ان قوة عسكرية تمكنت من قتل اثنين من أرهابيي داعش وتدمير دراجه نارية كانوا يستقلونها، ضمن منطقة بستان التكريتي جنوبي الفلوجة.
وأضاف المصدر ان القوة تمكنت من قتل وجرح ثلاثة ارهابيين اخرين في منطقة بستان التكريتي جنوبي الفلوجة بعد معالجة تجمعهم بواسطة قنابر هاون عيار 82 ملم.

الانبار – اشتباكات مسلحة
كشف مصدر عسكري في خلية الاعلام الحربي امس الاثنين عن تمكن القوات العراقية من استعادة منطقة في محافظة الانبار، حيث تشن عمليات مركزة لتحريرها بالكامل من قبضة داعش.
وذكر المصدر ان جهاز مكافحة الإرهاب يحرر منطقة العكبة جنوب ناحية المحمدي بالكامل ويكبد داعش خسائر فادحة بالارواح والمعدات.

نينوى – عمليات ارهابية
اعلن قائد عمليات نينوى اللواء نجم عبدالله الجبوري امس الاثنين ان عصابات داعش الارهابية في الموصل “مُنهارة وتتخبط باعمالها الارهابية”.
وذكر قائد عمليات نينوى انه “تفقد صباح يوم امس القطعات العسكرية المتواجدة في منطقة التحشد لفرقة المشاة الخامسة عشرة والوحدات الملتحقة حيث استمع إلى إيجاز مفصل حول جاهزية القوات لبدء عمليات التحرير”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة