الأخبار العاجلة

باريس سان جيرمان يتوّج بلقب الدوري الفرنسي

إبرا يشترط البقاء مقابل تمثال بدلاً من برج إيفل
باريس ـ وكالات:
توج باريس سان جيرمان بلقب الدوري الفرنسي للمرة السادسة في تاريخه والرابعة على التوالي بفوزه امس الأول على مضيفه تروا 9-0 في إطار المواجهة التي جمعتهما ضمن المرحلة الثلاثين من المسابقة.
واستفاد باريس سان جيرمان من تعادل موناكو مع ضيفه رينس 2-2 في الافتتاح الجمعة فاحرز اللقب السادس في مسيرته بعد عامي 1986 و1994.
وسجل السويدي زلاتان إبراهيموفيتش رباعية في الدقائق 46 و53 و56 و89 في الوقت الذي أضاف فيه الأوروغواياني إدينسون كافاني هدفين في الدقيقتين 14 و75.
وأكمل أهداف خافيير باستوري (د18) وآدريان رابيو (د19) وماتيو ساونييه في مرمى فريقه (د59) الفوز الكبير للباريسيين.. الفوز رفع رصيد نادي العاصمة الفرنسية إلى 77 نقطة في الصدارة بفارق 25 نقطة عن موناكو صاحب المركز الثاني مع تبقي ثماني مراحل على ختام الموسم.
ولم يكتف باريس سان جيرمان بدخول التاريخ كأول نادي يضمن الفوز بلقب الدوري الفرنسي قبل ثماني مراحل، بل أيضاً سجل الفوز الأكبر في تاريخ مشاركاته بالليغ 1.
ولعب تروا، الذي ضمن الهبوط للدرجة الثانية، بعشرة لاعبين قبل ربع ساعة من نهاية اللقاء بعد طرد الإفواري لوسيمي كارابويه.
وحقق باريس سان جيرمان رقماً قياسياً في فترة إنهاء الصراع على اللقب بتتويجه في المرحلة الثلاثين، في حين كان الرقم السابق في حوزة ليون حين توج عام 2007 في المرحلة الثالثة والثلاثين أي قبل 5 مراحل من نهاية البطولة.
ويحتل باريس سان جيرمان المركز الخامس على لائحة الأندية الأكثر تتويجاً مشاركة مع رينس وبوردو (6 ألقاب لكل منها) بعد سانت إتيان (10 ألقاب) ومرسيليا (9) ونانت (8) وموناكو وليون (7 لكل منهما).
من جانبه، طالب الدولي السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، مهاجم باريس سان جيرمان، فريق العاصمة الفرنسية بتحقيق أمر مستحيل يشبه الإعجاز كشرط للبقاء في باريس، وتمديد تعاقده بعد أن قاد الفريق للفوز بالدوري الفرنسي للموسم الرابع على التوالي والسادس في تاريخه.
وقال إبراهيموفيتش، متصدر هدافي الدوري الفرنسي برصيد 27 هدفاً، في تصريحات نقلها موقع «ديلي ميركاتو» الفرنسي: في حال قرر نادي باريس سان جيرمان وضع تمثال لي بدلاً من برج إيفل سوف أبقى في باريس!.
ويبدو أن تصريحات السلطان ابرا تمثل طلباً تعجيزياً يدل على نية اللاعب السويدي في الرحيل عن فريق العاصمة الفرنسية بعد 4 مواسم حقق خلالها لقب الدوري الفرنسي 4 مرات متتالية علاوة على حصد البطولات المحلية الاخرى مسجلا 102 هدف للباريسيين في الليج 1.
يذكر أن أندية مانشستر يونايتد ووست هام وأرسنال الانجليزيين وميلان الايطالي وميامي الاميركي تتهافت على التعاقد مع إبراهيموفيتش الموسم المقبل.
الى ذلك، و بعد ساعات على التتويج بالدوري الفرنسي، انتقل الحديث في أرجاء البطل باريس سان جيرمان عن مستقبل السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مع النادي في الموسم المقبل.. القطري ناصر الخليفي، مالك نادي باريس سان جيرمان الحالي، تحدث عقب نهاية المباراة وفوز فريقه على تروا بتسعة أهداف نظيفة وأكد أنه يسعى للحفاظ على زلاتان.. ونقلت صحيفة «ليكيب» الفرنسية حديث الخليفي، إذ قال: «إنه لاعب ساحر، بل هو لاعب عظيم، وبعد النجاح الهائل مع باريس نحن بالطبع نريد بقاءه معنا الموسم المقبل، سنناقش معه الأمر في نهاية الموسم ونرى ما سيحدث».. وينتهي عقد ابراهيموفيتش مع باريس سان جيرمان نهاية الموسم الحالي، وهناك عدة أندية إنجليزية ترغب في التعاقد مع المهاجم السويدي، مثل مانشستر يونايتد وأرسنال ووست هام.
زلاتان ووكيل أعماله مينو رايولا أكدا أن المستقبل ما يزال مجهولا وسيقوم اللاعب باتخاذ القرار المناسب في الأسابيع المقبلة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة