أسود الرافدين يواصلون التدريبات في أربيل

7 آيار المقبل إجراء قرعة نهائيات شباب آسيا
بغداد ـ الصباح الجديد:
يواصل منتخبنا الوطني بكرة القدم معسكره التدريبي في اربيل استعداداً للتصفيات الاسيوية المزدوجة، ومن المقرر ان يغادر الاربعاء الى ايران لاجراء مباراة ودية امام نظيره السوري في اطار رفع جاهزية اللاعبين، إذ ستقام المباراة يوم 18 آذار الجاري.
هذا ومن المؤمل ان يلتحق اللاعبون المحترفون على شكل دفعات للانضمام الى تشكيلة المنتخب الوطني بعد انتهاء مباراة سوريا الودية وقبل إقامة مباراة تايلاند يوم 24 من الشهر الجاري.
يذكر ان العراق يحتل وصافة المجموعة السادسة خلف تايلاند المتصدرة برصيد 8 نقاط من فوزين على تايوان وتعادل مع تايلاند وفيتنام.
الى ذلك، قال المدير الاداري للمنتخب الوطني العراقي لكرة القدم باسل كوركيس إن لاعب نادي سويندن تاون الانجليزي ياسر قاسم سيغيب عن تشكيلة منتخب أسود الرافدين في مباراتي تايلاند وفيتنام في التصفيات المزدوجة لنهائيات مونديال روسيا وأمم آسيا بالإمارات.
وأكد باسل كوركيس:»ان اللاعب ياسر قاسم يعاني من اصابة ستبعده عن الملاعب لمدة شهر تقريبا، ما يعني انه سيغيب عن مباراتي تايلاند وفيتنام يومي 24 و29 من شهر آذار الجاري.
واشار كوركيس إلى أن أمر إشراك ياسر قاسم في المباراتين يخضع لقرار بالمدير الفني للمنتخب الوطني العراقي يحيى علوان، لأنه الأكثر اطلاعا على الجاهزية البدنية للاعبين.
وفي سياق متصل، ضم المدير الفني للمنتخب العراقي يحيى علوان للقائمة الجديدة اللاعب أسامة رشيد المحترف مع نادي فارنزي المتواجد في القسم الثاني للدوري البرتغالي لكرة القدم، وذكر موقع اللاعبين المحترفين العراقيين أن المدير الفني لمنتخب أسود الرافدين استدعى رسميا لاعب نادي فارنزي البرتغالي.
وأشار الموقع إلى أن رشيد سيكون حاضرا في مباراتي العراق المقبلتين أمام تايلاند وفيتنام يومي 24 و29 آذار الجاري ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة لنهائيات مونديال روسيا وأمم آسيا بالإمارات.
يذكر أن أسامة رشيد من مواليد محافظة كركوك العراقية عام 1992 وسبق له تمثيل أندية دين بوش وأكسسيور والفينس بويز في الدوري الهولندي.
من جانبه، حدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يوم 7 أيار المقبل موعداً لإجراء قرعة بطولة كأس آسيا للشباب التي تضيفها العاصمة البحرينية المنامة، إذ ستقام هناك للمدة من 13-30 تشرين الأول المقبل بمشاركة ممثلي المنتخبات 16 من مناطق غربي وشرقي وجنوب شرق ووسط آسيا.
وذكر الاتحاد الاسيوي لكرة القدم على موقعه الرسمي انه سيتم توزيع المنتخبات 16 التي نجحت في التأهل الى النهائيات الآسيوية للشباب ( العراق والبحرين وقطر والسعودية وأوزبكستان والإمارات وإيران وفيتنام وكوريا الجنوبية والصين واليابان وطاجيكستان واستراليا وتايلاند وكوريا الشمالية واليمن) الى اربعة مستويات بموجب النتائج التي حققتها في النسخة الأخيرة التي أُقيمت في ميانمار تضم كل واحدة منها اربعة منتخبات حيث ستتصدر منتخبات المستوى الأول المجاميع الأربع الاولى فيما سيتم توزيع المنتخبات 12 الباقية بحسب القرعة الى تلك المجاميع.
وأوضح ان منافسات الدور الأول من بطولة كأس آسيا للشباب بطريقة الدوري المجزأ من مرحلة واحدة يتأهل منها أول وثاني المجاميع الأربع الى دور ربع النهائي التي ستكون من مرحلة واحدة بطريقة خروج المغلوب حيث ستشارك المنتخبات التي ستتأهل الى الدور نصف النهائي في النسخة المقبلة من مونديال الشباب الذي سيقام العام المقبل حيث سينتقل المنتخبان الفائزان الى المباراة النهائية لتحديد البطل والوصيف والخاسران الى مباراة لتحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة