الملف الأمني

بغداد – انفجار ناسفة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الجمعة بأن جنديين اصيبا بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية تابعة للجيش جنوبي بغداد.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة انفجرت، مساء يوم امس ، استهدفت دورية تابعة للجيش العراقي لدى مرورها في قرية السيد عبد الله بقضاء المحمودية، جنوبي بغداد، مما أسفر عن اصابة جنديين”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “عناصر الدورية قاموا بنقل المصابين الى مستشفى قريب لتلقي العلاج”، دون الادلاء بمزيد من التفاصيل.

ديالى – كمين مسلح
اعلن مصدر امني في قيادة عمليات دجلة امس الجمعة، عن مقتل عنصر “خطير” بـ”داعش” بكمين مسلح شمال شرقي بعقوبة.
وقال قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوي إن مفرزة قتالية من الشرطة نفذت، صباح اليوم، كميناً نوعياً في عمق منطقة إمام ويس، (55 كم شمال شرق بعقوبة)، واشتبكت مع خلية مسلحة مرتبطة بداعش، ما أسفر عن مقتل احد أفرادها وهروب من تبقى منهم .
وأضاف العزاوي، أن “القتيل من العناصر الخطيرة المتورطة بالعديد من أعمال العنف”، مؤكدا “جلب جثته الى وحدة الطبابة العدلية في بعقوبة”.

كركوك – قصف مدفعي
افاد مصدر في الحشد الشعبي امس الجمعة بأن ثمانية من عناصر تنظيم “داعش” قتلوا بقصف مدفعي للحشد استهدف تجمعاً للتنظيم جنوبي كركوك.
وقال المصدر إن “كتيبة المدفعية في فرقة العباس قصفت، فجر يوم امس تجمعا لتنظيم داعش في قرية البشير التابعة لناحية تازة خورماتو، (٢٥كم جنوبي كركوك)، ما اسفر عن مقتل ثمانية من عناصر التنظيم وتدمير سيارة تحمل أحادية”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الجهد الاستخباري لفرقة العباس القتالية تمكن من تحديد موقع داعش في قرية البشير وتحديد إحداثياته الدقيقة لتقوم كتيبة المدفعية في الفرقة بإطلاق قذائف الهاون وتدمير المركبة بمن فيها”.

بابل – اعتقال مطلوبين
كشف مصدر امني في شرطة محافظة بابل امس الجمعة بأن 30 مطلوباً بتهم جنائية مختلفة اعتقلوا بعمليات نفذتها في عموم المحافظة.
وقال المصدر إن “قوات من الشرطة تمكنت، صباح يوم امس من اعتقال 10 مطلوبين بقضايا جنائية في ناحية جبلة (35 كم شمال شرق الحلة)”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوات اخرى من الشرطة تمكنت من اعتقال 20 مطلوباً في ناحية المدحتية (16 كم جنوب الحلة) وناحية القاسم (22 كم جنوب الحلة)”، مشيراً الى أن “المعتقلين نقلوا إلى مركز أمني للتحقيق معهم”.

الفلوجة – ضربة صاروخية
اعلن مصدر امني في المقاومة الاسلامية كتائب حزب الله الخميس عن تدمير مقر مايسمى مسؤول المالية لتنظيم “داعش” الارهابي بالصواريخ داخل مدينة الفلوجة.
وقال المصدر ان ” سرية الاسناد الصاروخي التابعة للكتائب دمرت مقر مسؤول المالية لتنظيم “داعش” الارهابي برشقة صواريخ متطورة داخل مدينة الفلوجة ، مادى الى مقتله في الحال”، واضاف ان ” عملية التدمير تمت على وفق معلومات دقيقة مقدمة من قبل وحدة استخبارات الكتائب”.
الانبار – قصف جوي
كشف مصدر عسكري في محافظة الأنبار، الجمعة، بأن 45 هدفا تابعا لتنظيم “داعش” دمرت بقصف لطيران التحالف الدولي غرب الرمادي. وقال المصدر في حديث لـ السومرية نيوز، إن “طيران التحالف الدولي وبالتنسيق مع الفرقة السابعة بالجيش تمكن خلال الـ72 ساعة الماضية وحتى صباح اليوم، من قصف وتدمير 45 هدفا لتنظيم داعش في قضاء هيت وناحية كبيسة التابعة لها، (70كم غرب الرمادي)”. وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القصف استهدف أهدافا حيوية واستراتيجية ثابتة ومتحركة للتنظيم غالبيتها في ناحية كبيسة، جنوب هيت، وأسفرت عن مقتل العشرات من عناصر التنظيم وتدمير تلك الأهداف والمقرات المهمة لداعش”.

نينوى – ضربة جوية
اكد مصدر محلي في محافظة نينوى امس الجمعة بأن جسراً يربط قضاء الحويجة بالمحافظة تم قصفه من قبل طيران التحالف الدولي. وقال المصدر إن “طيران التحالف الدولي قصف، فجر يوم امس جسر الشميط الذي يربط قضاء الحويجة عبر ناحية الزاب، بمحافظة نينوى مما أدى الى تدمير أربع فضاءات من الجسر”. وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الجسر يعد احد أهم الجسور الإستراتيجية لتنظيم داعش وهو طريق إمداد لعناصر التنظيم من نينوى باتجاه كركوك”، مبيناً أن “القصف أدى الى عزل قضاء الحويجة عن نينوى”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة