سينما cinema

إعداد: زينة قاسم
عيون السماء
يعرض قريبًا فيلم سينمائي بريطاني جديد بعنوان <عيون السماء>، يتناول العمليات الأمنية التي يتم فيها استعمال الطائرات من دون طيار في إطار الحرب على الإرهاب، وما يطرحه ذلك من إشكالات أخلاقية وقانونية. وتدور أحداث الفيلم الذي أخرجه غافين هود وتم تصويره العام الماضي في جنوب أفريقيا، حول مهمة عقيد في الجيش البريطاني في عملية سرية للقبض على متهمين بالإرهاب في كينيا. وفي إحدى مراحل الخطة سيصبح لازمًا استعمال طائرة من دون طيار لتفجير المبنى الذي يتحصن فيه الملاحقون.
وفي لحظة حاسمة من تنفيذ العملية، سيتبين وجود طفلة قرب مكان وجود المسلحين وهو ما سيطرح أسئلة أخلاقية وقانونية بشأن تلك العملية.
ويظهر الفيلم مشاهد من الجدل بين عسكريين وسياسيين قبل اتخاذ قرار بتوجيه الضربة الجوية التي تستهدف المطلوبين مع ما يستدعيه ذلك من تهديد لأرواح مدنيين لا علاقة لهم بالموضوع وذنبهم الوحيد أنهم يوجدون قرب مكان العملية.
you complete me
عاود الإعلامي الساخر ، باسم يوسف تمثيل دور «الجوكر»، الذي أداه الممثل الأسترالي الراحل، هيث ليدجر، في فيلم «The Dark Knight»، وتقمص شخصيته أمام «باتمان». وغيّر باسم من ملامح وجهه، ونشر فيديو للمشهد بحسابه على «تويتر» وكتب: «You complete me»، وهي الجملة التي نطقها أمام عدوه اللدود «بات مان» خلال مشهد التحقيق معه في الفيلم جراء أفعاله. ويشار إلى أن ليدجر المولود في 4 نيسان 1979 وتوفي في 22 كانون الثاني 2008، قد حصل على جائزة الأوسكار كأفضل ممثل مساعد عن دور «الجوكر» في فيلم The Dark Knight.

اللعبة شمال
يبدأ الممثل أحمد الفيشاوي تصوير فيلمه الجديد «اللعبة شمال» خلال الأسابيع المقبلة، والذي يشهد عودة المنتجة ناهد فريد شوقي إلى إنتاج الأفلام بعد غياب 13 عامًا عن الإنتاج السينمائي.
وفيلم «اللعبة شمال» كوميديا، عن قصة حب تجمع بين شاب وفتاة يعانيان من صعوبة إتمام زواجهما، لكن حياتهما تتغير تماما بعدما تعرض عليهما مالكة الشركة التي يعملان فيها صفقة مغرية تختبر قوة حبهما. ويشارك في بطولة الفيلم غادة عبد الرازق، وناهد السباعي، فيما تتولى المخرجة مريم أحمدي إخراج الفيلم، الذي كتبه المؤلف والمخرج مدحت السباعي قبل رحيله، وعدّلته الكاتبة علا عبد الرحمن.
الفيشاوي تحدث عن الفيلم قائلا: «الفيلم كوميدي ومرح، ووافقت على المشاركة فيه لعدة أسباب، منها أن الفيلم يشهد عودة ناهد فريد شوقي إلى الإنتاج بعد 13 عامًا من التوقف، وسيناريو المخرج والمؤلف الراحل مدحت السباعي، كما أنها أول تجربة سينمائية للمخرجة مريم أحمدي التي أؤمن أنها مشروع مخرجة سينمائية رائعة».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة