الملف الأمني

بغداد – تحرير مختطفة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاربعاء، بأن قوة امنية تمكنت من تحرير امرأة مختطفة مع اطفالها واعتقال احد الخاطفين شمالي بغداد ، مشيرا الى ان المراة اختطفت مع اطفالها من محافظة كربلاء.
وقال المصدر ان “قوة من الطوارئ وشرطة بغداد تمكنت، صباح يوم امس من تحرير امرأة مختطفة مع ابنائها الثلاثة داخل احد المنازل في منطقة القاهرة شمالي بغداد”، مبينا ان “القوة اعتقلت احد الخاطفين الذي كان متواجدا داخل المنزل”.

ديالى – سقوط قذائف
اكد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الاربعاء، ان اربع قذائف هاون سقطت قرب محطة لتنقية المياه شمال شرقي بعقوبة.
وقال المصدر إن “اربع قذائف هاون سقطت في محيط مشروع تنقية مياه الشرب داخل ناحية ابي صيدا (35كم شمال شرق بعقوبة)، لم تسفر عن اي خسائر بشرية”.
واضاف المصدر ان” الهاونات انطلقت من بساتين تشهد نشاط لعصابات داعش الارهابية في اطراف ابي صيدا الشرقية”.

كركوك – سطو مسلح
قال مصدر امني في محافظة كركوك، الاربعاء، بان مجموعة مسلحة سرقت مبلغ 15 مليون دينار من صاحب محل للصيرفة جنوبي المحافظة.
وقال المصدر إن “مجموعة مسلحة تستقل سيارة دفع رباعي قامت، صباح يوم امس بالسطو على سيارة تابعة لصاحب مكتب صيرفة في حي واحد حزيران جنوبي كركوك ، وقامت تحت تهديد السلاح بانزال سائقها وسرقة مبلغ 15 مليون دينار وفروا الى جهة مجهولة”.

صلاح الدين – هجمات مسلحة
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الأربعاء، ان قوة من انصار المرجعية تصدت لهجمة “شرسة” شنها تنظيم “داعش” الارهابي على جبال مكحول شمالي محافظة صلاح الدين، فيما أكد أن قواته قتلت 20 عنصراً من التنظيم.
وقال المصدر إن “قوات اللواء تصدت لهجمة شرسة شنها عناصر داعش في منطقة جبال مكحول صباح يوم امس “.
وأضاف المصدر أنه “تم قتل 20 من عناصر داعش وحرق سبع عجلات تابعة للتنظيم، ولم يتمكن الدواعش من احتلال جبال مكحول.

الانبار – مواجهات مسلحة
كشف رئيس مجلس قضاء الخالدية بمحافظة الأنبار علي داود، امس الأربعاء، عن اندلاع مواجهات بين القوات الأمنية ومقاتلي العشائر ضد تنظيم “داعش” الارهابي شرقي مدينة الرمادي.
وقال داود إن “مواجهات واشتباكات عنيفة وقعت صباح يوم امس ، بين القوات الأمنية ومقاتلي العشائر ضد عناصر تنظيم داعش في محيط منطقتي البوعبيد والبوبالي شرقي مدينة الرمادي”، مبينا أن “المواجهات مستمرة حتى الأن”.
وأضاف داود، أن “طيران التحالف الدولي والقوة الجوية والمروحي استمكنت عددا من الاوكار والاهداف والتجمعات التابعة للتنظيم في جزيرة الخالدية”، مشيرا الى انها “أوقعت خسائر مادية وبشرية كبيرة في صفوف التنظيم”.

كربلاء – هجوم مسلح
افاد عضو مجلس محافظة كربلاء محفوظ التميمي امس الاربعاء عن مقتل وإصابة سبعة أشخاص اثر هجوم شنه تنظيم “داعش” الارهابي غربي المحافظة.
وقال التميمي إن “عددا من عناصر تنظيم داعش شنوا، مساء يوم امس ، هجوما على معامل الرمل قرب منطقة الاخيضر غربي محافظة كربلاء ما أسفر عن مقتل ستة عمال وإصابة آخر”.
وأضاف عضو المجلس ان “هذا الهجوم يأتي من أجل إثارة الفتنة الطائفية بين أبناء الشعب العراقي”.

الديوانية – اجراءات مشددة
اكد مصدر محلي في مجلس محافظة الديوانية امس الاربعاء، ان القوات الامنية اتخذت اجراءات مشددة واستنفرت قواتها في جميع مناطق المحافظة ومنافذها بحثاً عن شاحنة ملغمة يقودها انتحاري .
واوضح المصدر المحلي ان معلومات استخبارية دقيقة اكدت ان الانتحاري الذي يقود الشاحنة مازال داخل المدينة فيما تقوم القوات الامنية بالبحث عنه تمهيدا لاعتقاله وتقديمه الى المحاكمة لينال جزاءه العادل .

البصرة – اعتقال مطلوبين
كشف مصدر امني في شرطة محافظة البصرة امس الاربعاء عن اعتقال ثلاثة من كبار تجار المخدرات، وضبط كمية من مادتي الحشيش والكرستال بحوزتهم.
وقال المصدر الامني إن “قسم مكافحة المخدرات نفذ بتنسيق مباشر مع محكمة التحقيق الثالثة عملية أمنية خاطفة في منطقة المعقل أدت إلى إلقاء القبض على متهم بتجارة المخدرات، وتم ضبط كيلو غرام من مادة الحشيش بحوزته”، مبينا أنه “نتيجة للتعمق بالتحقيق مع المتهم واستكمالا للعملية الأمنية، فقد تم نصب كمين وإلقاء القبض على اثنين من كبار تجار المخدرات في المحافظة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة