الأخبار العاجلة

الكهرباء تكشف أسباب الانطفاء التام في العراق

أعلنت استنفار ملاكاتها لإعادة التيّار
بغداد ـ الصباح الجديد:
أكدت وزارة الكهرباء في بيان رسمي لها الانطفاء التام للتيار الكهرباء في العراق” معلنة عن “حالة الاستنفار لاعادة الطاقة”.
وذكر بيان للوزارة ورد الى “الصباح الجديد”، “حدوث انطفاء تام في المنظومة الكهربائية اليوم الثلاثاء في الساعة ١٣:١٨حيث تم إطفاء الوحدة رقم ١ في محطة الناصرية الحرارية اضطراريا بسبب اهتزاز توربين/ تزامن معه انفصال خط رميلة – ناصرية ٤٠٠ ك ف من جهة الناصرية ومن ثم انفصال خط عمارة – واسط ٤٠٠ ك ف من الجهتين مما ادى الى اطفاء تام في جميع المحافظات”.
ووجه وزير الكهرباء قاسم الفهداوي بحسب البيان الى “إستنفار جميع ملاكات الوزارة لمعالجة الخلل وعودة الخطوط وأمر بتشكيل لجنة لتحقيق بمسببات حادث الاطفاء”.
وقالت الوزارة “الان بدأ العمل على اعادة الخطوط تباعا، حيث تمت اعادة خط كركوك – ديالى ٤٠٠ ك ف وخط ديالى – شرق بغداد ٤٠٠ ك ف، وخط شرق بغداد – شمال بغداد٤٠٠، وشمال بغداد – قدس الغازية”.
وأضافت “كما تمت اعادة خط أمين – شرق بغداد ٤٠٠ ك فز، وتشغيل الوحدة رقم ١ في خور الزبير، واعادة خط أمين – واسط الحرارية ٤٠٠ ك ف، واعادة خط أمين – جنوب بغداد ٤٠٠ رقم ١ للعمل اعادة خط شمال بغداد -قدس ٢، وربط الوحدات ١ و٣ و٤ في الخور، وربط الوحدة ٢ في الشعيبة”.
وكان مصدر مسؤول في وزارة الكهرباء أعلن عن إطفاء تام للتيار الكهربائي في عموم العراق.
وكانت مديرية توزيع كهرباء ذي قار أعلنت اليوم، ان عطلا في المنظومة الوطنية للكهرباء تسبب بانقطاع تام للطاقة في عموم مدن المحافظة.
وذكر مدير الاعلام في الدائرة حسام معله في تصريح صحفي، ان انقطاع الكهرباء الذي شهدته المحافظة عند الساعة الواحدة والنصف من ظهر اليوم كان بسبب خروج المنظومة الوطنية بشكل كامل عن العمل”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة