الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – انفجار قنبلة يدوية
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاثنين، إن “مسلحين مجهولين ألقوا في ساعة متأخرة من، مساء يوم أمس، قنبلة يدوية باتجاه منزل موظف يعمل في وزارة المالية في منطقة حي الجهاد غربي بغداد، ما أسفر عن وقوع أضرار في المنزل”.
على صعيد متصل افاد المصدر ان “مسلحين مجهولين يستقلون سيارة دفع رباعي قاموا ظهر يوم امس تحت تهديد السلاح بسرقة مبلغ ١٠٠ الف دولار من صاحب محل للصيرفة لدى مروره على طريق محمد القاسم قرب مرآب النهضة وسط العاصمة بغداد”.
الى ذلك افاد المصدر إن “مسلحين مجهولين أطلقوا النار في ساعة متأخرة من، مساء يوم أمس، باتجاه امرأة في شارع السعدون قرب ساحة النصر وسط بغداد ، ما أسفر عن مقتلها على الفور”.

ديالى – عملية اختطاف
اكد مصدر محلي في محافظة ديالى، امس الاثنين، بان موظفا يعمل في دائرة الكهرباء خطف من قبل مسلحين مجهولين شمال شرقي بعقوبة.
وقال المصدر ان “مسلحين مجهولين اختطفوا صباح يوم امس موظفا يعمل بدائرة الكهرباء في الضواحي الشرقية لقضاء المقدادية (35 كم شمال شرقي بعقوبة)”.
واضاف المصدر المحلي الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “الاجهزة الامنية طوقت مكان الحادث، وفتحت تحقيقا لمعرفة ملابساته”.

كركوك – قصف جوي
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك امس الاثنين، بأن عشرة عناصر من تنظيم “داعش” الارهابي قتلوا وأصيب ستة آخرون بقصف جوي استهدف مواقع للتنظيم جنوب غربي المحافظة.
وقال المصدر الامني إن “طيران التحالف الدولي قصف، فجر يوم امس ، مواقع تابعة لداعش في قضاء الحويجة، (55 كم جنوب غربي كركوك)، ما أسفر عن مقتل 10 عناصر من التنظيم وإصابة 6 آخرين وتدمير وحدتين تكتيكية له”.

صلاح الدين – عملية امنية
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاثنين ان القوات الامنية فجرت 18 عبوة ناسفة ودمرت معملا للتلغيم ، بعد بدء عملية تفتيش وتطهير منطقة جنوب غربي جزيرة سامراء.
وذكر المصدر ان “مفرزة المعالجة في قيادة عمليات سامراء نفذت عملية امنية لغرض تطهير شارع التعاون (اللاين ثرثار) اسفرت عن تفجير 18 عبوة ناسفة”، مبينة انه “اثناء تفكيك العبوات انفجرت عبوة ناسفة ادت الى استشهاد جندي واصابة ضابط وشرطي”.

الانبار – اشتباكات مسلحة
كشف قائد عمليات الانبار اللواءالركن اسماعيل المحلاوي امس الاثنين، ان “القوات الأمنية التابعة الى قيادة عمليات الانبار قتلت 10 دواعش ودمرت 3 عجلات في جزيرة الخالدية شرق الرمادي مركز محافظة صلاح الدين”.
وقال اللواء الركن المحلاوي ان ” القوات الأمنية المتقدمة لتحرير مناطق البو عبيد والبو بالي في جزيرة الخالدية ، تمكنت من قتل 10 دواعش وتدمير 3 عجلات تحمل أحادية اضافة الى تدمير هاون 82ملم” ، وتفجير 36 عبوة ناسفة خلال التقدم”.

النجف – اعتقال مطلوب
اعلن مصدر امني في مديرية شرطة محافظة النجف امس الاثنين، عن اعتقال تاجر كبير بحوزته نحو 16 الف حبة مخدرة، مشيرن الى انه اعترف بقيامه ببيع الحبوب المخدرة والمؤثرات العقلية والترويج لها.
وقال المصدر إن “قوة من مكافحة المخدرات ألقت القبض، فجر يوم امس على شخص يتاجر بالحبوب المخدرة في احد الأحياء في المحافظة”.
واضاف المصدر أنه “خلال عملية إلقاء القبض تم ضبط بحوزته على 15810 حبة، وكمية من مادة الكوكائين مع أدوات لتعاطي المخدرات.

نينوى – ضربات جوية
قال مصدر امني في التحالف العسكري بقيادة الولايات المتحدة امس الاثنين طائرات التحالف شنت 13 غارة ضد تنظيم “داعش” في العراق.
واوضح المصدر إن 13 ضربة قرب تسع مدن استهدفت مصنعا للأسلحة ومنشأة تخزين وجرافات وموقعا قتاليا وأهدافا أخرى.

البصرة – عمليات دهم
اكد مصدر امني في مديرية شرطة محافظة البصرة امس الاثنين تنفيذ عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من المحافظة أسفرت عن القاء القبض على 29 متهماً بارتكاب جرائم جنائية متعددة منها القتل والسرقة، إضافة الى تحرير طفل مختطف والقبض على خاطفيه.
وذكر المصدر ان “قوات الشرطة نفذت عمليات دهم وتفتيش في مناطق عديدة من المحافظة أدت الى القاء القبض على 29 متهماً من مرتكبي الجرائم الجنائية”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة