اليوم.. نفط الوسط بضيافة الفيصلي.. والجويّة يواجه العروبة غداً

ضمن الجولة الثانية لكأس الاتحاد الآسيوي
بغداد ـ الصباح الجديد:
تجرى في الساعة الثالثة والنصف من عصر اليوم الثلاثاء مباراة فريقي نفط الوسط والفيصلي الاردني في مواجهة قوية ومرتقبة تجمعهما على استاد عمان الدولي، في ثاني لقاءاتهما بالمجموعة الثانية لبطولة كأس الإتحاد الآسيوي بكرة القدم.
ويسعى نفط الوسط الى تحقيق نتيجة ايجابية من أجل تعزيز صدارته لترتيب فرق المجموعة بعد فوزه في المباراة الاولى على فريق طرابلس الرياضي اللبناني بهدف سجله اللاعب امجد وليد، في حين تعادل الفيصلي مع استقلال دوشنبه في الجولة ذاتها سلباً.
ويلعب فريق نفط الوسط حامل لقب الدوري الممتاز للموسم السابق باشراف مدربه المصري المحترف حمزة الجمل ويضم نخبة متميزة من اللاعبين أمثال حارس المرمى نور صبري والملا محمد وكرار جاسم وأمير صباح، ومارديك مارديكيان ونديم الصباغ وعلاء الشلبي.
وينتظر أن تأتي المواجهة قوية ومثيرة في ظل كوكبة اللاعبين التي تعج في صفوف الفريقين إلى جانب رغبتهما في تحقيق الفوز.
وسيتعامل محمد اليماني المدير الفني للفيصلي مع معطيات المباراة بحذر وبخاصة في الشوط الأول، وذلك بهدف كشف قدرات فريق نفط الوسط العراقي ومن ثم البدء في البحث عن طريقة تمكن الفريق من الوصول لشباك الخصم.
وسيدفع فريق الفيصلي في المباراة بمحمد الشطناوي في حراسة المرمى، وسيتولى التغطية الدفاعية يوسف الألويسي وبراء مرعي وياسر الرواشدة وسالم العجالين.
وستناط مهمة بناء العمليات الهجومية لبهاء ومهدي ومبيضين والبخيت ورائد النواطير، وقد يتم الدفع بنهار شديفات للعب مهاجماً.. في المقابل فإن الفريق العراقي يدرك قدرات وتاريخ فريق الفيصلي في البطولة الآسيوية، وهو سيتعامل كذلك بحذر مع قدراته.
من جهة اخرى، وصل الى العاصمة القطرية الدوحة وفد فريق نادي القوة الجوية بكرة القدم استعدادا لمواجهة العروبة العماني في الساعة السابعة من مساء يوم غدٍ الاربعاء ضمن الدور الثاني للمجموعة الثالثة لبطولة كاس الاتحاد الاسيوي بكرة القدم.
ويتطلع فريق القوة الجوية لتعزيز موقعه في صدارة فرق المجموعة في الطريق لتحقيق تطلعاته في المنافسة التي لم يسبق لاي من الاندية العراقية ان ظفر بلقبها وكان فريق القوة الجوية قد استهل مشواره في البطولة بالفوز على فريق الظاهرية الفلسطيني بهدفين من دون رد حملا توقيع الهداف حمادي احمد متقدما بفارق الاهداف عن العروبة الوصيف الذي فاز في اولى مبارياته على الوحدة السوري بهدفين مقابل هدف واحد.ومعلوم ان ممثل الكرة العراقية الثاني في البطولة فريق نفط الوسط سيلاعب اليوم الثلاثاء نادي الفيصلي الاردني في اطار المجموعة الثانية بعد فوزه على اهلي طرابلس الليبي بهدف واحد من دون رد في مباراته الاولى.
كما توجهت امس الأول بعثة فريق الوحدة السوري إلى لبنان استعدادا لمواجهة شباب الظاهرية الفلسطيني يوم غدٍ الأربعاء في الجولة الثانية للمجموعة الثالثة في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
وضمن البعثة كل من اللاعبين إبراهيم عالمة، مهند الخياري، طلال الحسين، علي دياب، برهان صهيوني، ماجد الحاج، عبد القادر دكة، أسامة أومري، محمد علي رمال، حازم المحيميد، معتز اليوسف، رجا رافع، هادي المصري، محمد الحسن، محمد الغباش، بكري طراب، خالد المبيض، نصوح نكدلي، محمود دراج ، محمد فارس، عبد الهادي شلحة، حسام السمان، محمد قطايا.
وكان فريق الوحدة قد خسر في الجولة الأولى أمام نظيره العروبة العماني بنتيجة 2-1 ولذلك سيدخل الوحدة المواجهة بطموح الفوز للتعويض وأي نتيجة غير ذلك ستزعج جماهيره وتربك حساباته.
وكشف طريف رجب المستشار الفني للوحدة في تصريحات صحفية أن الحالة الفنية والبدنية والذهنية للاعبي فريقه بأفضل حالاتها.. وأشار إلى أن الجميع مصمم على تقديم مباراة كبيرة وحصد أول 3 نقاط في النسخة الجديدة مضيفا بأن رأفت محمد مدرب الوحدة درس الفريق الفلسطيني بنحو جيد ووضع الخطة المناسبة لتجاوزه.
يذكر بأن فريق شباب الظاهرية الفلسطيني افتتح مبارياته في البطولة بهزيمة 2-0 أمام فريق القوة الجوية العراقي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة