التيّار الصدري يحتجز بهاء الأعرجي في لجنة محاربة الفساد لمدة ثلاثة أشهر

بغداد ـ الصباح الجديد:
أعلن مكتب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، عن “احتجاز” نائب رئيس الوزراء المستقيل بهاء الاعرجي في لجنة محاربة الفساد التابعة للتيار لمدة ثلاثة أشهر، فيما دعا كل من لديه شكوى أو حقوق في ذمة الأعرجي إلى مراجعة مقر اللجنة في النجف.
وقال مكتب الصدر في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد”، “نود إعلام المواطنين الكرام ان المدعو بهاء حسين الاعرجي نائب رئيس الوزراء المستقيل محجوز في لجنة محاربة الفساد لمدة ثلاثة أشهر”.
وأضاف أن على “كل من لديه شكوى أو حقوق من داخل العراق أو خارجه في ذمة المدعو أعلاه الحضور إلى مقر اللجنة الرئيس في النجف الأشرف/ الحنانة”.
وكان الصدر دعا، في (28 شباط 2016)، الهيئة السياسية للتيار الصدري لتفعيل “قانون من أين لك هذا” مع الاعرجي ووزيري الصناعة محمد الدراجي والموارد المائية محسن الشمري وتقديمهم للنزاهة والقضاء بمدة أقصاها 72 ساعة.
وفيما وجه بمنع الوزراء التابعين للتيار من التصريح باسمه، تعهد بـ”رفع الضغوط” عن القضاء العراقي بـ”طريقته الخاصة”.
وأعلن الأعرجي (28 شباط 2016)، عن امتثاله لـ”أمر” الصدر بشأن تقديمه للنزاهة، عاداً إياه “خطوة بالاتجاه الصحيح”، فيما أكد أن النتائج ستكون “رداً عملياً على المتصيدين بالماء العكر”.
يذكر أن هيئة النزاهة أعلنت، الخميس (18 شباط 2016)، عن إحالة كلا من بهاء الاعرجي وصالح المطلك وفاروق الاعرجي ونعيم عبعوب إلى القضاء، بتهم “الكسب غير المشروع” و”الاستغلال الوظيفي”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة