الملف الأمني

بغداد – انفجار ناسفة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاحد ان مدنيين اثنين استشهدا واصيب 3 اخرون بأنفجار عبوة ناسفة شمالي العاصمة بغداد.
وذكر المصدر ان ” عبوة ناسفة انفجرت ظهر يوم امس بالقرب من سوق شعبي في منطقة سبع البور شمالي العاصمة بغداد”.
وأشار الى ان ” القوات الأمنية طوقت مكان الانفجار وفتحت تحقيقا لمعرفة ملابسات الحادث ونقلت المصابين الى المستشفى”.
الى ذلك اكد المصدر الامني ان خمسة مدنين اصيبوا بجروح اثر انفجار عبوة ناسفة بالقرب من محال تجارية في منطقة الغزالية غربي بغداد .
ديالى سقوط قذائف
اكد مصدر محلي في محافظة ديالى، امس الاحد، بان قذيفتي هاون سقطتا على حي سكني شمال شرق بعقوبة.
وقال المصدر ان “قذيفتي هاون سقطتا في ساعة متاخرة من الليلة الماضية، على حي المعلمين وسط قضاء المقدادية (35 كم شمال شرق بعقوبة)، ما اسفر عن الحاق اضرار مادية دون تسجيل اصابات”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “حي المعلمين تعرض الى القصف في الايام الثلاثة الماضية ما اثار قلق الاهالي”.

بابل – انفجار ملغمة
اعلن مصدر في اللجنة الامنية في مجلس محافظة بابل، امس الاحد، عن سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى بانفجار شاحنة ملغمة في سيطرة الاثار شمالي المحافظة.
وقال المصدر ان “شاحنة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت صباح يوم امس في سيطرة الاثار الواقعة شمالي بابل، ما اسفر عن سقوط عدد كبير من القتلى الجرحى”.
واضاف المصدر ان “هذه الشاحنة كانت محملة بـ500 كيلو من المتفجرات”، مشيرا الى ان “المحافظة لم تشهد منذ اعوام تفجيرا مثل هذا”.

صلاح الدين – هجوم مسلح
كشف مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاحد ان إسناد سرايا السلام قصف وكراً لعناصر داعش الإجرامي في أطراف سامراء ما أسفر عن قتل 13 عنصرا من العصابات الإجرامية وتدمير الوكر بالكامل .
وقال المصدر أن مجموعة إرهابية اختبأت في أحد الاوكار محاولة استهداف قطعات سرايا السلام أطراف سامراء فباشر إسناد سرايا السلام بقصف الوكر ما اسفرً عن قتل جميع من كان فيه والبالغ عددهم 13 إرهابياً وتدمير الوكر بالكامل.
وأضاف المصدر أن رجال سرايا السلام إستطاعوا الوصول إلى الوكر بعد تدميره وإحصاء خسائر العدو بشكل دقيق .

الانبار – ضربة جوية
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة الانبار امس الاحد تدمير عجلات ملغمة ومقتل عدد من الدواعش في محيط ناحية كبيسة جنوب شرقي البغدادي بمحافظة الانبار.
وقال المصدر ان” ضربة جوية وجهتها طائراتنا المقاتلة فجر يوم امس على اوكار عصابات داعش الارهابية في محيط ناحية كبيسة مؤثرة جداً جعلت الارهابيين يفقدون صوابهم” ، مؤكدا على” تدمير عجلات ملغمة لعصابات داعش الارهابية ومقتل العشرات منهم”.

نينوى – اشتباكات مسلحة
كشف مصدر محلي في محافظة نينوى امس الأحد، عن مقتل 22 عنصرا من تنظيم “داعش” في منطقة سنجار، فيما اكد انه تم الاستيلاء على كميات من الأسلحة التي كانت بحوزة التنظيم.
وقال المصدر إن “مواجهات عنيفة جرت مع عناصر تنظيم داعش في منطقة شلو بقضاء سنجار”، مبينا أن “المواجهات أسفرت عن مقتل 22 عنصرا من داعش”.
وأضاف أنه “تم الإستيلاء على كميات من الأسلحة والذخيرة التي كانت بحوزة مسلحي داعش”، لافتا إلى أن “خمسة من مقاتلي حزب العمال استشهدوا خلال المواجهات”.
على صعيد متصل اكد المصدر مقتل 14 عنصراً من تنظيم داعش بقصف لطيران التحالف الدولي شرقي مدينة الرمادي.

البصرة – عمليات دهم
اعلن مصدر امني في مديرية شرطة محافظة البصرة امس الاحد، عن تنفيذ عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من المحافظة أسفرت عن إلقاء القبض على 53 متهماً بارتكاب جرائم جنائية مختلفة من ضمنها القتل والسطو المسلح.
وذكر المصدر ان “قوات الشرطة نفذت فجر يوم امس عمليات دهم وتفتيش في مناطق متعددة من المحافظة أسفرت عن القاء القبض على 53 متهماً بارتكاب جرائم جنائية متنوعة”، مبينة أن “أحدهم متهم بارتكاب جريمة قتل وألقي القبض عليه في ناحية الهوير، و9 متهمين تم إلقاء القبض عليهم من قبل قسم مكافحة الإجرام خلال محاولتهم السطو المسلح على منزل يقع في منطقة الجزائر”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة