الأخبار العاجلة

«قوى البارالمبية» يباشر تدريباته استعداداً لبطولة «آسيا أوشينا»

تضيّفها دبي الإماراتية ابتداءً من يوم غدٍ

دبي ـ حسين الشمري*

وصل منتخبنا بالعاب القوى في اللجنة البارالمبية الى مدينة دبي الاماراتية ظهر يوم الاربعاء الماضي استعدادا للمشاركة في بطولة اسيا اوشينا المؤهلة الى بارالمبياد ريو التي ستقام صيف العام الحالي وكان في استقبال الوفد عضو ادارة نادي دبي لذوي الاحتياجات الخاصة علي التميمي والذي قام بنقل الوفد الى مقر اقامته في فندق البستان.
بدأت الوفود المشاركة تتوافد على فندق اقامتها, وقد وصل عدد المنتخبات المشاركة لحظة اعداد هذه الرسالة الى (16) منتخبا وهي العراق السعودية وقطر وكازاخستان والهند والصين واليابان وفيجي والصين تايبيه وتايلند وفيتنام وماليزيا واندونيسيا ونيوزلندا ومنغوليا والبلد المضيف الامارات اي بمعدل (250) رياضي ورياضية سيشاركون في البطولة ومن المؤمل ان تصل بقية الوفود خلال اليومين المقبلين وهو اخر ايام استقبال المنتخبات المشاركة لان موعد انطلاق البطولة سيكون يوم غدٍ الاحد.. وجرى يوم الخميس التصنيف الطبي للرياضي الرامي مهدي باقر في مستشفى دبي برفقة رئيس الوفد فراس رحيم, وقد منحته اللجنة المصنفة فئة (f13 ) اما بقية الرياضيين فقد تم تصنيفهم في بطولات سابقة.
نقل الامين العام للجنة البارالمبية فاخر الجمالي تحياته وتحيات زملائه في المكتب التنفيذي الى الوفد العراقي عبر اتصال هاتفي مع رئيس الوفد العراقي.. وقال الجمالي في اتصاله نحن لدينا ثقة كبيرة برياضيينا في ان تكونوا عند حسن الظن بكم في تحقيق النتائج الايجابية التي تؤهلكم الى ريو ولا سيما ان هذه النخبة قد حظيت بموافقة اتحاد اللعبة من خلال المستوى الفني الذي ظهرتم فيه خلال الاختبارات التي جرت لكم، واضاف الامين العام نحن في اللجنة البارالمبية بانتظار زف بشارة الفوز من مدينة دبي من اجل رفع غلة ابطالنا المتأهلين الى البرازيل ونسأل الله التوفيق في تحقيق الانجازات والارقام التي تؤهلكم الى ريو.
وقال رئيس الوفد العراقي فراس رحيم للموفد الصحفي: اننا قادمون لتحقيق الانجاز الذي يرفع غلتنا من الرياضيين المؤهلين الى البرازيل لاسيما بعد ان ضمنا تأهل اثنين من الرياضيين وهما جراح نصار في فعالية رمي الثقل وزميله كوفان حسن في فعالية الرمح.. واضاف: انا لديه ثقة عالية بان ابطالنا سيكون لهم حظوظ كبيرة في تحقيق النتائج التي نرجوها والتي تمكن ابطالنا من حجز بطاقات التأهل والوصول الى شواطىء البرازيل برغم من قوة المنافسين الذين سيشاركون في البطولة ولدينا معرفة بمستوياتهم الفنية من خلال مشاركاتنا معهم في البطولات السابقة .. وانهى رحيم حديثه بالقول: تبقى طموحاتنا عالية وكبيرة في ان يكون ابطالنا منافسين اقوياء من اجل الارتقاء الى منصات التتويج وهذا ما لمسناه من خلال اصرار رياضيينا على بذل الجهد العالي بغية الوصول الى الانجاز.
اما مدرب منتخبنا احمد عليوي صاحب الوسام البروزنزي في بارالمبياد برشلونة فقال : باشرنا بوحداتنا التدريبية من خلال المنهاج الفني الذي وضعناه, وقد لمسنا الاندفاع العالي لرياضيين في التدريب بغية الوصول للارقام التأهيلية التي تمنحهم جواز العبور الى ريو.. وتابع عليوي قوله ان هذه البطولة تعد المحطة الاخيرة في التأهل الى بارالمبياد البرازيل ولهذا سيسعى رياضيونا الى بذل المزيد من الجهد والعمل الدؤوب خلال الوحدات التدريبية من اجل الوصول الى الارقام التي تؤهلهم الى شواطىء البرازيل.
واكد رياضيونا ولدان نزار واحمد غني ومهدي باقر وجبار صالح وعباس حاتم بانهم سيكونون عند حسن الظن بهم من المكتب التنفيذي للجنة البارالمبية واتحاد اللعبة الذين منحهم الثقة من خلال اختيارهم للمشاركة في هذه البطولة التأهيلية الى ريو.. واضافوا سنعمل على عكس صورة مشرفة عن الرياضة العراقية ورياضة امعاقين بشكل خاص وان شاء الله سنكون خير سفراء في تمثيل بلدنا في هذا المحفل الاسيوي الكبير من اجل تحقيق الارقام التي تمنحنا جواز العبور الى بارالمبياد البرازيل وكتابة قصة انجاز عراقي جديد في فعالية العاب القوى.

*موفد الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة