الأخبار العاجلة

«النصراوي يضع حجر الأساس لجسرين بين مركز البصرة والزبير والشعيبة

يقامان على حساب وزارة النفط وتنفذهما شركة ابن ماجد
البصرة – سعدي علي السند:
وضع محافظ البصرة الدكتور ماجد النصراوي بالتعاون مع وزارة النفط حجر الاساس لإنشاء جسرين رابطين بين مركز المحافظة من جهة ومنطقة الشعيبة وقضاء الزبير من جهة اخرى .
وقال محافظ البصرة في تصريح صحفي ان المشروع الاول هو انشاء جسر جديد يربط مركز المحافظة بقضاء الزبير بطول (250) مترا .
واضاف ان هذا الجسر يعد من المشاريع المهمة وسيكون له الاثر الاكبر في حلحلة مشكلة الازدحامات اليومية على جسر الزبير الوحيد والذي يتسبب احيانا بعرقلة تنقل المواطنين من مركز المحافظة واليه .
واضاف المحافظ ان المشروع الثاني هو انشاء طريق رابط بين مركز المحافظة ومنطقة الشعيبة بطول (5000) متر ، لافتا الى ان هذا المشروع يعد ايضا من المشاريع ذات الفائدة الكبيرة للمواطنين ويسهل عملية تنقلهم من منطقة الشعبية الى مركز المحافظة مباشرة .
وبين النصراوي ان هذين المشروعين يقامان على حساب وزارة النفط وينفذان من قبل شركة ابن ماجد ومن المؤمل ان ينتهي العمل بهما مع نهاية العام الحالي كما وعدت الشركة المنفذة .
ولفت محافظ البصرة الى ان الموافقة على اقامة هذين المشروعين جاءت بعد جهود كبيرة بذلتها الحكومة المحلية في محافظة البصرة ، معرباً عن شكره لوزارة النفط لتبنيها اقامة هذين المشروعين اذ سيخدمان مئات الآلاف من المواطنين في عموم المحافظة.

اعادة تأهيل الشارع الممتد من ساحة سعد الى صناعية حمدان
من جانب آخر اشرف محافظ البصرة على عملية اعادة تأهيل الشارع الممتد من ساحة سعد الى صناعية حمدان من خلال عميات القشط والترقيع وبالتعاون مع بلدية البصرة.
وقال النصراوي في تصريح صحفي نتيجة الشحة في التخصيصات المالية ، وجهنا دوائرنا الخدمية باستنفار ملاكاتها وبذل المزيد من الجهود لأكساء وترقيع شوارع محافظة البصرة خصوصاً الرئيسة منها ، كشارع صناعية حمدان والذي تسلكه الكثير من شاحنات الحمل وتضرر نتيجة لذلك .
واضاف محافظ البصرة لدينا خارطة متكاملة لتوزيع الجهد وستشهد الأيام المقبلة قطف ثمار ذلك ، متوجهاً بالشكر لملاكات مديرية بلدية البصرة لجهودهم وتعاونهم المثمر مع الدوائر الاخرى خدمة لأبناء البصرة الكرام .

اتخاذ قرار موحد بشأن نقل صلاحيات الوزارات
ومن جهة أخرى أعلن محافظ البصرة عن الاتفاق مع مشروع (تقدم ) الممول من قبل الوكالة الأميركية للتنمية الدولية ، على عقد اجتماع موسع في البصرة بحضور محافظي ورؤساء مجالس المحافظات خلال الأسبوعين المقبلين لاتخاذ قرار موحد بشأن نقل صلاحيات الوزارات إلى الحكومات المحلية .
وقال محافظ البصرة في تصريح صحفي عقب لقاء تم في ديوان المحافظة مع القائمين على مشروع تقدم لقد تم التطرق خلال اللقاء إلى كيفية نقل الصلاحيات ، موضحاً إن اغلب الوزارات رافضة لنقل صلاحياتها إلى المحافظات بصورة متكاملة .
وأشار النصراوي إلى انه على الرغم من إن وزارة التربية أعلنت عن نقل صلاحياتها إلى المحافظات الثلاثاء الماضي ، إلا إن هذه الصلاحيات نقلت بصورة غير متكاملة، مما دعا الحكومة المحلية في البصرة إلى سعيها لعقد الاجتماع الموسع المرتقب من اجل اتخاذ القرار الموحد بهذا الشأن .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة