إبعاد 436 عراقياً من الإمارات

بغداد ـ الصباح الجديد:
كشفت لجنة العلاقات الخارجية النيابية، عن قيام دولة الامارات بابعاد 436 عراقياً، وفيما اكدت ان اغلبهم ينتمون الى طائفة معينة، اعتبرت أن قرار الاستبعاد ستكون له “تداعيات خطيرة” على أمن المنطقة.
وقالت مقررة اللجنة النائبة اقبال عبد الحسين في مؤتمر صحفي عقدته بمجلس النواب وتابعته “الصباح الجديد”، إن “اللجنة تسلمت تقريراً عن وزارة الخارجية العراقية يتضمن ابعاد عدد من العراقيين من دولة الامارات العربية المتحدة والبالغ عددهم 216 مواطنا في العام 2015 ، و220 مواطنا اخرين خلال الشهرين الماضيين”.
وأضافت عبد الحسين، أنه “لدى تدقيق اسماء المبعدين، لوحظ ان معظمهم كانوا من لون طائفي معين”، مبينةً أن “الاستبعاد يثير استغرابنا وحفظيتنا لما له من تداعيات خطيرة على امن المنطقة واشاعة روح التفرقة بين المكونات المجتمعية لابناء البلد الواحد.
، في وقت نحن احوج ما نكون لرص الصف العربي لمواجهة العدو المشترك الارهاب وداعش”.
وكان المتحدث باسم الوزارة أحمد جمال قد ذكر في تصريح، “تؤكد وزارة الخارجية العراقية أن ما صرحت به مقررة لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب إقبال عبد الحسين بخصوص إرسال الوزارة تقريرا للجنة يتضمن إقدام السلطات الإماراتية على إبعاد مواطنين عراقيين على أساس خلفيتهم الطائفية غير دقيق”.
وأضاف جمال، أن “تقرير الوزارة تضمن إشارة إلى الأسباب الروتينية لإجراءات الاستبعاد هذه وانها شملت مختلف الجنسيات المقيمة داخل الإمارات”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة