الملف الأمني

بغداد – هجوم مسلح
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الجمعة إن “عبوتين ناسفتين انفجرتا، بالتعاقب قرب سيطرة امنية للجيش والشرطة بمنطقة الطارمية شمالي بغداد”، مبينا ان “الانفجارين اعقبهما اطلاق نار على السيطرة من احد البساتين القريبة، ما ادى الى مقتل جندي واصابة ثلاثة اخرين بجروح”.
على صعيد متصل افاد المصدر ان” عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق قرب محال تجارية في قضاء المحمودية جنوبي بغداد ،انفجرت صباح يوم امس ، ما ادى الى استشهاد مدني وجرح ستة اخرين”.
الى ذلك اكد المصدر الامني إن “الجهد الهندسي تمكن، من تفكيك عبوة ناسفة داخل باص نوع كيا ضمن منطقة الشعلة من دون اصابات بشرية”.

كركوك – انفجار ناسفة
اكد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك، امس الجمعة، بأن عدداً من المدنيين اصيبوا بانفجار عبوة ناسفة استهدف عائلات مدنية فارة من قبضة تنظيم “داعش” الارهابي بقضاء الشرقاط تجاه المحافظة جنوب غربي كركوك.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة أنفجرت، في ساعة متأخرة من ليلة أمس، في اثناء وصول اربعة مدنيين من عائلة واحدة وهم من سكنة قضاء الشرقاط الى منطقة مكتب خالد جنوب غربي كركوك”، مبينا أن “الانفجار حدث في اثناء عبور المدنيين الى خط التماس مع قوات البيشمركة ما أسفر عن اصابتهم جميعاً بجروح”.

بابل – اعتقال مطلوب
اعلن مدير مكافحة الجرائم الكبرى في محافظة بابل العقيد ادهم الصالحي امس الجمعة عن اعتقال امرأة تتاجر بـ”الرقيق” لأغراض “غير أخلاقية” وسط مدينة الحلة.
وقال الصالحي إن “امرأة في العقد الخامس من عمرها تتاجر بالرقيق بالاتفاق مع شخص يقيم خارج العراق مقابل مبالغ مالية لأغراض غير أخلاقية”، مبينا أن “قوات الأمن اعتقلت المرأة في أثناء تواجدها داخل مطعم وسط مدينة الحلة”.

صلاح الدين – عملية استباقية
كشف مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الجمعة عن مقتل مسؤول كتيبة الدعم اللوجستي في “داعش” شمالي صلاح الدين مع ثلاثة من مرافقيه في أثناء محاولتهم تهريب شحنة مواد غذائية كبيرة.
وقال المصدر إن “مفارز مشتركة من القوى الأمنية والحشد الشعبي نصبت بعملية استباقية كميناً في عمق جزيرة الشرقاط (40 كم شمال تكريت)، لقافلة من الشاحنات مدون عليها (ولاية نينوى)، واشتبكت معها، ما أسفر عن مقتل مسوؤل الدعم اللوجستي في داعش أبو حفصة المغربي وثلاثة من مرافقيه وهروب ما تبقى منهم في عمق الجزيرة”.

الانبار – اشتباكات مسلحة
اعلن قائد عمليات محافظة الأنبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي امس الجمعة عن مقتل 15 عنصرا من تنظيم “داعش” الارهابي وتدمير عجلة ملغمة شمالي الرمادي.
وقال اللواء الركن المحلاوي إن “قوة من الفرقة العاشرة التابعة لعمليات الانبار تمكنت، صباح يوم امس من قتل 15 عنصرا من تنظيم “داعش” الارهابي وتدمير عجلة ملغمة يقودها انتحاري بواسطة منظومة الصواريخ الروسية الكورنيت خلال محاولة التنظيم التقرب على قطعاتنا في منطقة الحامضية شمال شرقي الرمادي على الطريق الدولي السريع”

ذي قار – عملية امنية
اكد مصدر امني في شرطة محافظة ذي قار امس الجمعة ان قوة أمنية القت القبض على أحد المطلوبين على وفق المادة 4/ ارهاب شمالي المحافظة.
وذكر المصدر ان “قوة مشتركة من مديرية قسم شرطة قلعة سكر ومديرية استخبارات ومكافحة إرهاب ذي قار تمكنت من القبض على متهم بقضايا ارهابية البالغ من العمر 52 عاما يسكن قلعة سكر مطلوب على وفق أحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب”.

نينوى – قصف مدفعي
افاد مصدر بالفرقة 15 في الجيش العراقي امس الجمعة بأن قيادياً بارزاً بتنظيم “داعش” وسبعة من مرافقيه قتلوا بقصف مدفعي جنوبي الموصل.
وقال المصدر إن “مدفعية الفرقة 15 قصفت، فجر يوم امس تجمعاً لتنظيم داعش في منطقة مخمور، ما اسفر عن مقتل مسؤول قاطع السبعاويين المدعو هاشم محمد حسين والملقب بـ(ابو شعيب) وسبعة من مرافقيه”.
على صعيد متصل اعلنت قوة المهام المشتركة للتحالف الدوليإن الولايات المتحدة وحلفاءها نفذوا 21 ضربة جوية ضد تنظيم “داعش” في العراق.
وقالت القوة أن “21 ضربة جوية في العراق دمرت مركبات ومناطق تجمع ومخبأ إمدادات وموقعا لشن هجمات بقذائف المورتر”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة