دونجا يعلن قائمة البرازيل لمباراتي أوروجواي وبارجواي

ضمن تحضيراته لتصفيات مونديال روسيا
ريودي جانيرو ـ وكالات:
أعلن المدير الفني لمنتخب البرازيل لكرة القدم، كارلوس دونجا، امس الأول عن قائمة الـ23 لاعبًا الذين تم استدعاؤهم من أجل خوض مباراتي أوروجواي وبارجواي في تصفيات قارة أميركا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.. وكان الغياب الأبرز عن القائمة من نصيب ظهير ريال مدريد الأيسر، مارسيلو، الذي يعاني من إصابة عضلية أبعدته عن صفوف الفريق الملكي في المواجهتين السابقتين في الليجا أمام أتلتيكو مدريد وليفانتي.. وقال دونجا، خلال مؤتمر صحفي حول هذا الصدد: «طبيب المنتخب تحدث مع نظيره في ريال مدريد وقررنا الاحتفاظ به لأنه عانى من العديد من الإصابات في الفترة الأخيرة».. وعن زميله في الكتيبة المدريدية، دانيلو، الذي يواجه انتنقادات عديدة من جماهير الفريق خلال الآونة الأخيرة بسبب ضعف مستواه، أكد دونجا أنه لاعب «يمتلك شخصية قوية» وأنه كان يؤدي بشكل جيد للغاية مع السيليساو.
في المقابل، شهدت القائمة عودة حارس فالنسيا، دييجو ألفيش، العائد للملاعب بعد فترة طويلة من الغياب بداعي الإصابة، حيث برر المدرب استدعاءه له قائلا: «لقد لعب دييجو ثلاث مباريات وفريقه تغير إلى حد كبير في الآونة الأخيرة».
وحول نجم الفريق، نيمار، الذي يدور حوله لغط كبير مؤخرًا بعد المشكلات القضائية التي تلاحقه بداعي تهربه من دفع الضرائب فضلا عن قضية انتقاله لبرشلونة الإسباني، اعترف دونجا بأن هذه الأمور من الممكن أن تؤثر عليه، ولكنه شدد في الوقت ذاته على «الخبرة الكبيرة» التي يتمتع بها اللاعب الشاب من أجل تخطيها.
وبسؤاله حول مجموعة اللاعبين الذين هاجروا مؤخرا للدوري الصيني الذي يفتقر للمنافسة الكبيرة، قال أن استبعاد هؤلاء اللاعبين من المنتخب لمجرد أنهم يلعبون في قارة آسيا سيكون أمرا «ظالما».. وقال: «لا يجب أن ينسى الناس أن هؤلاء اللاعبين كانو يؤدون بشكل جيد للغاية في الفترة الأخيرة».
يشار إلى أن السيليساو سيخوض مواجهتين قويتين في تصفيات القارة المؤهلة للمونديال، إذ سيضيف «السيلسيتي» يوم 25 آذار الجاري على ملعبه قبل أن يحل ضيفا على «الألبيروخا» يوم 29 من الشهر ذاته على ملعب الأخير بالعاصمة أسونسيون.. وتحتل البرازيل المركز الثالث برصيد 7 نقاط وتبتعد بفارق بخمس نقاط عن المتصدر الإكوادور.. وفيما يلي القائمة الكاملة للمنتخب: لحراسة المرمى: أليسون (إنترناسيونال)- مارسيلو جروهي (جريميو)- دييجو ألفيش (فالنسيا/إسبانيا). اما لخط الدفاع: ديفيد لويز (باريس سان جيرمان/فرنسا)- ماركينيوس (باريس سان جيرمان)- ميراندا (إنتر ميلانو/إيطاليا)- جيل (شاندونج لونينج/الصين)- فيليبي لويس (أتلتيكو مدريد/إسبانيا)- دانيلو (ريال مدريد/إسبانيا)- داني ألفيش (برشلونة/إسبانيا)- أليكس ساندرو (يوفنتوس/إيطاليا).
وتكونت قائمة لاعبي خط الوسط من : لويز جوستافو (فولفسبورج/ألمانيا)- فرناندينيو (مانشستر سيتي/إنجلترا)- ريناتو أوجوستو (بكين جوان/الصين)- ويليان (تشيلسي/إنجلترا)- أوسكار (تشيلسي)- كاكا (أورلاندو سيتي/الولايات المتحدة)- دوجلاس كوستا (بايرن ميونخ/ألمانيا)- فيليب كوتينيو (ليفربول/إنجلترا)- لوكاس ليما (سانتوس)، ولخط الهجوم: نيمار (برشلونة)- هالك (زينيت سان بطرسبرج/روسيا)- ريكاردو أوليفيرا (سانتوس).
من جانب اخر، حذر المدير الفني للمنتخب البرازيلي، كارلوس دونجا، اللاعبين البرازيليين من الانتقال إلى الدوري الصيني، وأكد أن ذلك يؤثر على مستقبلهم مع المنتخب البرازيلي.
وفي حديث للمدرب البرازيلي نشره موقع «سامبا فوتبول»، قال: «أريد أن أتحدث عن هؤلاء اللاعبين الذين ينتقلون إلى الدوريات النامية مثل الصين فهم يحتاجون إلى قوة جسدية أكبر، إنه أمر صعب فذلك يحتاج إلى وقت إضافي من أجل الإعداد، فهم بحاجة للتدرب بشكل إضافي عن تدريباتهم مع أنديتهم».. وأضاف: «ذلك سوف يجعلهم يأتون هنا قبل الوقت بيوم أو يومين بسبب الرحلة الطويلة التي سيستغرقونها في الوصول إلى هنا، يجب عليهم أن يكونوا مستعدين جيداً للتعامل مع هذا».. وتابع: «إن تقاليد كرة القدم تحتم علينا الحفاظ على القواعد وأن لا يكون هناك أي خلل، هناك لاعبين جيدين ظهروا في الفترة الأخيرة، ولكن هذا لا يعني وجود تغيير جذري في المنتخب».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة