«المسابقات» تجري تغييرات على الجولة الأخيرة لممتاز الكرة

شهد يحدد منتصف أيار المقبل موعداً لبدء تحضيرات الأولمبي
بغداد ـ الصباح الجديد:
اجرت لجنة المسابقات في الاتحاد المركزي لكرة القدم تغييرا في مواعيد مباريات الجولة الاخيرة من المرحلة الثانية للدوري الممتاز لأسباب ادارية.
وقال مدير لجنة المسابقات شهاب احمد ان اليوم الخميس سيشهد اقامة اربع مباريات، اذ سيواجه فريق الزوراء منافسه نفط الوسط في ملعب الصناعة، ويلتقي فريقا النفط والطلبة في ملعب الاول، ويحل فريق الكهرباء ضيفا على السماوة، ويضيف نفط الجنوب فريق نفط ميسان.
واضاف ان يوم غد الجمعة سيشهد اقامة مباراتين فقط الاولى تجمع القوة الجوية واربيل في ملعب فرانسوا حريري والثانية بين الميناء والنجف في ملعب الاول. واشار احمد الى ان مباريات الجولة ستستكمل يوم بعد غدٍ السبت بإقامة ثلاثة لقاءات، اذ سيحتضن ملعب الجوية اللقاء الذي سيجمع فريق الحدود مع منافسه الشرطة، ويضيف فريق امانة بغداد في ملعبه منافسه زاخو، ويواجه فريق كربلاء في ملعبه فريق الصناعة.
الى ذلك، طالبت ادارة النجف اتحاد الكرة ، بعدم خوض مباراته الاخيرة امام فريق الميناء يوم غدٍ الجمعة.. وقال رئيس لجنة المسابقات علي جبار ان « ادارة النجف قدمت طلب للاتحاد بعدم خوض فريقها مباراتهم امام الميناء في البصرة معللين اسباب ذلك الا انها باتت غير مؤثرة بعد ان ضمن فريق الميناء التأهل الى المرحلة الحاسمة فيما خرج فريق النجف من المنافسة نهائيا بغض النظر عن نتيجة هذه المباراة «.
واضاف ان « السبب الاخر يعود الى الضائقة المالية التي تمر بها اغلب الاندية وبالتالي فأن الاتحاد سينظر في الطلب المقدم «.
يشار الى ان فريق النجف فقد تماما فرصة التأهل الى المرحلة الحاسمة بعد ان تلقى ثلاث خسائر متتالية من اربيل وزاخو امانة بغداد فيما ضمن فريق الميناء التأهل اثر فوزه على الحدود في الجولة الماضية
من جانب آخر، تضيف اللجنة الاولمبية الوطنية في الساعة الواحدة من ظهر يوم الاحد المقبل الموافق السادس من شهر آذار الجاري اجتماعاً يضم الى جانب الأولمبية واتحاد الكرة ممثلي اندية النخبة لوضع آلية ناجحة لإقامة المسابقة النخبوية وتهيئة جميع متطلبات النجاح لتكون خاتمة الدوري الممتاز بكرة القدم (فوكس) لهذا الموسم مسكاً كما يتمناها الجميع، الى جانب تدارس انجاح مهمة منتخبنا الاولمبي بكرة القدم في اطار تحضيراته للمشاركة ضمن منافسات اولمبياد ريو 2016، بحسب النائب الثاني لرئيس اتحاد الكرة علي جبار.
من جانبه، قال مدرب منتخبنا الاولمبي عبدالغني شهد ان المنهاج الذي وضعه لبدء التدريبات الرسمية تحضيراً للأولمبياد المقبل سيكون يوم 15 أيار المقبل، مبيناً ان الآلية النهائية لدوري النخبة تبقى بيد اتحاد الكرة ولجنة المسابقات بالاتفاق مع ممثلي الاندية.
وذكر ان اقامة الدوري بطريقة التجمع لمرحلة واحدة، او مجموعتين ذهاباً وإياباً لا يؤثر في تحضيرات المنتخب الاولمبي لان في كلتا الحالتين سيكون اسدال الستار على مسرح الدوري للموسم الحالي يوم العاشر من شهر أيار المقبل، وبهذا ستبدأ تدريبات الاولمبي يوم 15 من الشهر نفسه، اي تتوفر للاعبينا مدة خمسة ايام بعد انتهاء المسابقة النخبوية ومن ثم يلتحقون بالتدريبات، وتابع: المهم هو ان يبدأ المنهاج الذي وضعته بالتشاور مع الاخوة الزملاء في الملاك التدريبي منتصف ايار المقبل، من اجل ان يكون برنامجنا مثالياً يتلاءم وحجم المشاركة في الاولمبياد الذي سيقام في شهر آب المقبل في البرازيل.
تجدر الاشارة الى ان قرعة اولمبياد البرازيل التي ستجرى يوم 14 نيسان المقبل في ريو دي جانيرو سيحضرها المدرب عبدالغني شهد.
من جهة اخرى، أعلنت لجنة الانضباط في اتحاد الكرة، امس الأول، أنها قررت إقامة مباريات دوري الدرجة الأولى بكرة القدم للفرات الأوسط بدون جمهور، معتبرة أن ذلك يأتي بعد أحداث الشغب التي شهدتها بعض المباريات.. وقال أمين سر اللجنة رعد سليم إن «اللجنة قررت إقامة مباريات دوري الدرجة الأولى بكرة القدم لمنطقة الفرات الأوسط بدون جمهور»، مبينا أن «القرار يقتصر على منافسات الدورين الرابع والخامس من المسابقة».
وأضاف سليم أن «القرار يأتي بعد أن شهدت مباريات الدوري أحداث شغب في أكثير من مباراة».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة