الأخبار العاجلة

«التجارة« تواصل مناقلة الحنطة المحليّة إلى مخازنها في المحافظات

نقلت الطحين إلى المناطق الآمنة في الأنبار بأسطولها
بغداد – الصباح الجديد:
اعلنت وزارة التجارة عن وصول شاحنات محملة بالحنطة المحلية الى مخازن الشركة العامة لتجارة الحبوب في الرفاعي والتي تم تحويلها من فرع الكوت .
واوضح مدير موقع الرفاعي في الشركة سنان علي الخير الله ان الحمولات تصل تباعا ويتم تفريغها بالبنزات حيث تجري عملية فحص الحبوب من قبل ملاكات المختبر ، مضيفا ان صومعة الرفاعي تسلمت كميات من الحبوب المحولة من مطار النعمانية وموقع الكوت الجديد العائدين لشركة تجارة الحبوب .
من جانبه اكد مدير المجمع المخزني على داوود عن استمرار حملة نقل الحبوب المحلية الى فرع الشركة في محافظة البصرة للوجبة الثانية بواسطة اسطول الشركة والشركات الساندة لها من الوزارة و البالغة ١٥ الف طن مع العلم ان الكمية بلغت حتى الان ( ٨) الاف و408 اطنان اضافة الى استمرار اكمال عملية المناقلة لحين انتهاء الكمية المقررة .
من جهتها اعلنت الشركة العامة لتصنيع الحبوب عن قيام قسم النقل والورشة في الشركة بنقل الطحين المنتج لصالح المناطق الآمنة والمحررة في محافظة الانبار بواسطة اسطول الشاحنات التابع للشركة .
واوضح المهندس طه ياسين عباس مدير عام الشركة وأضاف بان لقسم النقل والورشة في الشركة اسهامات مهمة وفاعلة في نقل مفردات البطاقة التموينية من الميناء الى محافظات البلاد كافة وكذلك عمليات المناقلة بين المحافظات بالنسبة للحبوب ومواد البطاقة التموينية الاخرى .
وقال المدير العام ان للقسم مشاركة فاعلة في الاعمال المدنية التي تنفذها عمليات بغداد من خلال توفير الاليات والشاحنات لتقديم الدعم للجهد الهندسي .
من جانبه شدد المهندس ماجد غافل مدير قسم النقل والورشة في شركة تصنيع الحبوب على ان لاسطول القسم نشاطا مكثفا في نقل مادة الطحين المنتج في محافظات الفرات الاوسط الى مناطق محافظة الانبار الآمنة والمحررة اضافة الى اسهامات الاسطول في نقل المساعدات الغذائية الى القوات الامنية والحشد الشعبي والمواطنين في المناطق التي تشهد اعمالا عسكرية وكذلك الى العائلات النازحة حيث تم نقل وجبات من الطحين والصمون المقدم كنوع من الدعم من قبل وزارة التجارة وشركة تصنيع الحبوب .
من جانب اخر نظمت الشركة دورة تطويرية لأمناء المخازن في محافظة البصرة وعلى مدى اربعة ايام شارك فيها أمناء مخازن فروع ومواقع المنطقة الجنوبية البصرة وام قصر والعمارة والناصرية والرفاعي والكوت وذلك من اجل الاطلاع على تعليمات الدورة المستندية الجديدة و لتجاوز اي حالة سلبية في تنفيذ التعليمات الخاصة بالدورة المستندية والتي تعد جزءا أساسيا وحيويا من عمل الشركة حيث قدم خلالها مدير حسابات المخازن في الشركة محاضرات عملية ونظرية بالتنسيق مع قسمي التخطيط والمتابعة والمالي .
يذكر ان الشركة قد نظمت دورة مماثلة في محافظة النجف الاشرف لفروع منطقة الفرات الأوسط .
على صعيد متصل اعلنت وزارة التجارة عن تجهيز اقضية ونواحي في محافظة الانبار (الخالدية وعامرية الفلوجة و الرحالية و الوفاء و النخيب و كبيسة ومنطقة ٢ مايس ) والنازحين من داخل المحافظة في تلك المناطق بمواد الحصة التموينية لشهر كانون الثاني الماضي .
وقال المهندس قاسم حمود منصور مدير عام الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية بانه تنفيذاً لتوجيهات وزير التجارة المهندس محمد شياع السوداني ولدعم انتصارات قواتنا المسلحة البطلة في محافظة الانبار قامت شركته بتجهيز تلك المناطق بمفردات الحصة التموينية .
واكد المدير العام للشركة بانه تم تجهيز مادة السكر بكمية (٤٦١) طنا ومادة زيت الطعام بكمية (206) اطنان ، مشيراً الى ان الكمية التي تم تجهيزها تغطي حاجة محافظة الانبار لحصة شهر كانون الثاني بالكامل , مبيناً ان شركته ستستمر بايصال المواد الغذائية لتلك المناطق للاشهر المقبلة .
الى ذلك اعلنت الشركة العامة لتجارة المواد الانشائية عن رغبتها في الاسهام بتأهيل واعمار المحافظات التي تعرضت لارهاب داعش فضلا عن تسهيلات تقدم للمواطنين من ابناء تلك المناطق ومن خلال التنسيق مع مصارف الرافدين والرشيد .
واوضح عدنان الشريفي مدير عام الشركة بانه تمت مخاطبة مصرفي الرشيد والرافدين لاجل التنسيق وامكانية تسهيل حصول المواطنين في المناطق التي تضررت من ارهاب داعش على قروض لشراء المواد الانشائية المتنوعة والتي تسهم في اعمار وتأهيل دور المواطنين وموسسات الدولة .
وقال المدير العام بان الشركة مستعدة لتجهيز المواطنين مباشرة ومن خلال تغطية مالية لمصرفي الرشيد والرافدين وبالكميات التي تحتاجها تلك المناطق بصورة قروض ميسرة يمكن تسديدها بالتنسيق مع المصرفين .
واضاف بان السمعة الجيدة التي تمتلكها انشائية التجارة من حيث نوعية المواد ومطابقتها للبيئة العراقية قادرة على حل مشكلات الاعمار والتأهيل سواء لموسسات الدولة او لعموم المواطنين وبما يساعد على الاعمار بصورة سريعة ومن دون الحاجة لاستيرادات من الخارج .
وكان وزير التجارة وكالة المهندس محمد شياع السوداني قد وجه الشركات والدوائر التابعة للوزارة بالاسهام بحملات تأهيل المناطق التي تضررت من ارهاب داعش والعصابات الاجرامية التي تم طردها من قبل اجهزتنا الامنية ومن خلال التنسيق والمتابعة مع الحكومة المحلية وفروع الوزارة في المحافظات .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة