الأخبار العاجلة

“كتائب الموصل” تنفّذ 19 عمليةً نوعيةً ضد داعش في شهر شباط

أوقعت خسائر بشريةً وماديةًَ بصفوف التنظيم
نينوى ـ خدر خلات:
رصدت “الصباح الجديد” العمليات التي نفذتها “كتائب الموصل” ضد عناصر تنظيم داعش الارهابي بمحافظة نينوى خلال شهر شباط الجاري، وكانت الحصيلة 19 عملية مختلفة من مهاجمة عجلات التنظيم وتصفية عناصره او بتفجير عبوات ناسفة وغيرها، موقعة خسائر بشرية ومادية فادحة بصفوفه.
ففي 1 شباط هاجمت مفرزة تابعة للكتائب باسلحة رشاشة خفيفة، عجلة نوع لاندكروز بيك آب كان بداخلها الارهابي رياض قاسم ركاض الملقب ابو عائشة، ومعه ارهابي آخر في منطقة القوسيات (شمال الموصل) واسفر الهجوم عن اعطاب العجلة ومقتل من كان فيها، علما القتيل كان مسؤولاً عسكرياً في قاطع تلكيف (15 كلم شمال الموصل).
و في 2 شباط تمكنت مفرزة من تفجير عبوة ناسفة استهدفت عجلة نو بيك آب نيسان نيفارا، كان بداخلها ثلاثة ارهابيين احدهم يدعى سعد حسيب خلف قرب سيطرة العقرب باتجاه الموصل، وادت العملية الى تدمير العجلة ومقتل من كان فيها، علماً ان القتلى كانوا يعملون مع القاضي الداعشي محمود صالح عبيد الملقب ابو حسين.
في 4 شباط تم متابعة وتصفية الارهابي احمد عجيل طه الملقب ابو حماد داخل عجلة تويوتا كورولا في تل الرمان (جنوب غرب الموصل)، علما القتيل كان يعمل في ما يسمى ديوان العشائر.
في 6 شباط تم مهاجمة مجموعة من الارهابيين كانوا متوقفين في مدخل حي السلام، وحدث تبادل لاطلاق النار، وتم خلاله قتل احد الارهابيين، مع اصابة عجلة رجال الكتائب باضرار مادية.
في 7 شباط قام قناص بقنص احد الارهابيين في نقطة حراسة على موقع تابع لهم قرب محطة وقود العريان وأرداه قتيلا.
و في 7 شباط ايضا، تم تصفية ومتابعة الارهابي مصلح فرج عوده الحلبي في منطقة حي التنك قرب محطة الكهرباء، علماً القتيل سوري الجنسية، وكان مسؤولاً في ما يسمى الامنية لولاية الجزيرة.
في 8 شباط تم تفجير عبوة ناسفة استهدفت عجلة هيونداي كانت تقل الارهابي فراس سالم مندو الملقب حمادة الطويل، وبرفقته ارهابيان على طريق السلامية (جنوب شرق) وادت العملية الى تدمير العجلة ومقتل من كان فيها، علماً ان العجلة عائدة لما يسمى الحسبة.
في 10 شباط قام قناص كتائب الموصل بقنص ارهابي كان في نقطة حراسة على مقر الدواعش في منطقة كوكجلي (شرق الموصل).
في 12 شباط قامت مفرزة بمتابعة وتصفية الارهابي زيدان محفوظ ابراهيم الملقب حجي زيدان في منطقة الشمسيات (شمال)، علماً ان القتيل كان يعمل في ما يسمى ديوان الدعوة والمساجد.
في ‏13 شباط قامت مفرزة بمتابعة وتصفية الارهابي محمد احمد الجبوري الملقب ابو اشرف، في نهاية حي سومر، علماً ان القتيل كان يعمل مسؤولاً عسكرياً في ما يسمى ولاية الجزيرة.
في 15 شباط تم متابعة و تصفية الارهابي قيس عدنان عبد السلام الملقب ابو قصي الحداد، وارهابي آخر كان برفقته داخل عجلة هيونداي ازيرا في منطقة الكرامة (شرق) علماً ان القتيل كان يعمل في تصنيع العبوات وتفخيخ العجلات.
في 17 شباط قامت مفرزة باقتحام دار مغتصب من قبل الارهابيين داخل مزرعة في منطقة حاوي الكنيسة وقتل ثلاثة منهم من الاجانب، احدهم يدعى خليل مصلح سليمان، سعودي الجنسية.
وايضا في 17 شباط قام قناص باستهداف عجلة اسقاء (حوضية) وقتل الارهابي سائق العجلة في منطقة القوسيات، علماً كان القتيل يقوم بايصال الماء بنحو يومي الى مواقع الدواعش في هذا القاطع.
في 19 شباط تم تفجير عبوة ناسفة استهدفت عجلة بيك آب شوفرليت تحمل رشاشة ثقيلة وبداخلها اربعة ارهابيين على الطريق بين شارع بغداد وحمام العليل، ادت الى تدمير العجلة ومقتل واصابة من كان فيها.
في 20 شباط تم متابعة وتصفية الارهابي جاسم سليمان رحو الملقب ابو ماجد، قرب حي الزهراء، علماً ان القتيل كان يعمل في ما يسمى الامنية.
في 22 شباط تم متابعة وتصفية الارهابي اياد شامل صبري على الشارع العام قرب شقق اليرموك، علماً ان القتيل كان يعمل في استخبارات الدواعش.
في 24 شباط تم مهاجمة عجلة بيك اب وبداخلها ثلاثة ارهابيين في منطقة حي التحرير، و ادى الى مقتل واصابة من كان فيها.
في 25 شباط تم مهاجمة عجلة كيا سورينتو تقل الارهابي موفق احمد عجيل الملقب ابو حفصة وارهابي آخر كان برفقته، ادى الهجوم الى مقتلهما على طريق سلامية كوير قرب معمل القير علماً ان القتيلين كانا يعملان في ما يسمى امنية الايسر.
في 27 شباط تم متابعة وتصفية ارهابي قرب تقاطع حي الانتصار ـ كوكجلي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة