الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – هجوم مسلح
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاثنين، بأن مدنيين اثنين قتلا بهجوم مسلح شمالي العاصمة بغداد.
وقال المصدر إن “مسلحين اثنين يستقلان دراجة نارية قاما بإطلاق النار على مدنيين اثنين يستقلان عجلة مدنية في منطقة البنوك شمالي بغداد، ما أدى الى مقتلهما في الحال”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة أمنية وصلت الى مكان الحادث ونقلت جثتي القتيلين الى دائرة الطب العدلي فيما فتح تحقيق لكشف ملابسات الحادث”.

كركوك – هجوم مسلح
اكد مصدر امني في محافظة كركوك امس الاثنين بأن صاحب محل لبيع الاعشاب الطبية قتل بهجوم مسلح جنوبي المحافظة.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا النار، ظهر يوم امس ، من أسلحتهم باتجاه صاحب محل لبيع الأعشاب الطبية في حي الزوراء، جنوبي كركوك، مما أسفر عن مقتله في الحال”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة من الشرطة قامت بنقل جثة القتيل الى دائرة الطب العدلي فيما فتحت تحقيقا بالحادث لكشف الجهة التي تقف وراءه”.

الفلوجة – اشتباكات مسلحة
أعلن مصدر امني في قيادة عمليات محافظة الانبار امس الاثنين عن مقتل أربعة إرهابيين من تنظيم داعش إضافة الى تدمير عجلات تابعة لهم بمناطق شرقي العاصمة بغداد.
وقال المصدر إن القوات الأمنية تواصل تطهير منطقة البو شجل والكرمة وناظم التقسيم ، وتضييق الخناق على مجاميع داعش الارهابية، حيث تمكنت من قتل (4) ارهابيين، ومعالجة (33) عبوة ناسفة، وتدمير (3) عجلات للعدو وقتل مستقليها.

الانبار – ضربة جوية
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة الأنبار، امس الاثنين، بأن طيران التحالف الدولي دمر رتلاً لـ”داعش” على طريق صحراوي غرب الرمادي، موضحا أن الرتل كان متوجها للهجوم على مقر أمني وتم إبادته قبل الوصول الى المقر .
على صعيد متصل اعلن رئيس مجلس قضاء الخالدية ب‍محافظة الأنبار علي داود، امس الاثنين، عن تدمير أكبر مستودعات وقود تنظيم “داعش” في منطقة البو بالي في جزيرة الخالدية شرقي الرمادي.
الى ذلك قتل شرطي انتحارياً كان يرتدي حزاماً ناسفاً قبل تفجير نفسه بناحية الحقلانية التابعة لقضاء حديثة غربي محافظة الانبار.

ميسان – اعتقال مطلوبين
كشف مصدر امني في مديرية شرطة ميسان، الأحد، عن اعتقال 15 مطلوباً بجرائم جنائية متنوعة في المحافظة.
وقال قائد شرطة ميسان العميد علي حسين اللامي إن “مفارز قسم السيطرات والطرق الخارجية تمكنت من إلقاء القبض على 15 متهماً بجرائم جنائية مختلفة تنوعت بين جرائم الإرهاب والقتل العمد والتزوير”.
وأضاف اللامي، أن “ذلك جاء من خلال سعيها لتطبيق القانون وتنفيذ أوامر القبض وتنفيذ الخطة الأمنية وبعد تدقيق أسماء الأشخاص الداخلين والخارجين إلى المحافظة عند قاعدة البيانات في الطرق الخارجية”، مشيراً الى أنه “تم إحالة المتهمين إلى الجهات المعنية”.

نينوى – عمليات اعدام
اعلن مصدر محلي في محافظة نينوى امس الاثنين بأن تنظيم “داعش” أعدم 35 من عناصره رميا بالرصاص بتهمة الخيانة غربي المحافظة.
وقال المصدر إن “تنظيم داعش أقدم، على إعدام 35 من عناصره رميا بالرصاص في معسكر الغزلاني غربي نينوى”، موضحا أن “عملية الإعدام جرت بعد صدور الحكم عليهم من ما يسمى القاضي الشرعي في محكمة نينوى”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “التنظيم قام بتسليم الجثث الى دائرة الطب العدلي في مستشفى نينوى”.

البصرة – عملية دهم
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة، امس الاثنين، بأن قوة من قسم مكافحة الإجرام تبادلت اطلاق النار مع متهم بتجارة المخدرات، وعند اقتحامها منزله عثرت على كمية من المخدرات وعبوة ناسفة وقنابل يدوية وملابس عسكرية.
وقال المصدر إن “قوة من قسم مكافحة الإجرام نفذت فجر يوم امس مداهمة لإلقاء القبض على أحد أبرز تجار المخدرات في المناطق الواقعة شمال المحافظة”، مبينة أن “القوة تبادلت اطلاق النار مع المتهم الذي لاذ بالفرار الى جهة مجهولة”.
ولفت المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه الى أن “القوة المداهمة اقتحمت منزل المتهم وضبطت بداخله كمية من المخدرات وأدوات تعاطيها، إضافة الى عبوة ناسفة معدة للتفجير وقنابل يدوية ومسدس وبندقية من نوع (كلاشنكوف) وملابس عسكرية يعتقد انها كانت تستخدم في ارتكاب جرائم خطف”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة