الملف الأمني

بغداد – انفجار عبوة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس السبت ان اثنين من المدنيين استشهدا واصيب ثمانية اخرون بانفجار عبوة ناسفة في قضاء ابو غريب غربي العاصمة بغداد .
وافاد المصدر ان ” عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من سوق شعبي في قضاء ابو غريب غربي بغداد ، ما اسفر الحادث عن استشهاد مدنيين اثنين واصابة ثمانية اخرين “.
على صعيد متصل قال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة داخل أحد الأزقة في حي الرسالة جنوبي بغداد انفجرت، مساء يوم امس ، ما أسفر عن إصابة مدنيين اثنين بجروح”.

ديالى – عملية امنية
اكد قائد شرطة محافظة ديالى اللواء الركن جاسم السعدي، امس السبت، ان قوة امنية تمكنت من ضبط حزام ناسف داخل منزل قيد الإنشاء غربي مدينة بعقوبة.
وقال قائد شرطة المحافظة إن “قوة أمنية من الشرطة ضبطت داخل منزل قيد الإنشاء في منطقة حي المفرق، (5كم غربي بعقوبة)، حزاما ناسفا يزن عدة كيلوغرامات من المتفجرات “.

كركوك – هجوم مسلح
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس السبت، أن 37 عنصراً من تنظيم “داعش” الارهابي قتلوا في هجوم عنيف شنه التنظيم من قصبة البشير في ناحية تازة جنوبي المحافظة، فيما أكد ان خمسة من عناصر الحشد التركماني أصيبوا بجروح جراء الهجوم.
وقال المصدر إن “عناصر تنظيم داعش الارهابي شنوا، فجر يوم امس هجوما من ثلاثة محاور باتجاه خطوط الصد انطلاقاً من قصبة البشير التابعة لناحية تازة (25كم جنوب كركوك)”، مبينا ان “الهجوم كان عنيفا، الا ان المعلومات الاستخبارية التي يمتلكها الحشد ويقظة المقاتلين افشل هذا الهجوم وقتل 37 عنصريا ارهابيا منهم “.

صلاح الدين – مقتل ارهابي
كشف مصدر محلي في محافظة صلاح الدين، امس السبت، أن “قائد كتيبة الشرائط الحمراء” في تنظيم “داعش” قتل مع احد مرافقيه بهجوم مسلح شمالي المحافظة.
وقال المصدر المحلي إن “قائد كتيبة الشرائط الحمراء المدعو أبو حفصة الأنصاري قتل مع أحد مرافقيه بهجوم مسلح، نفذه بعض الاهالي الرافضين للتنظيم، استهدف أحد الحواجز الفرعية لتنظيم داعش في قضاء الشرقاط شمالي صلاح الدين”.
وأضاف المصدر المحلي الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ، أن “داعش فرض حالة حظر للتجوال وسط انتشار كبير لعناصره المسلحة في الطرقات الرئيسة ، فيما بدأت عمليات دهم واسعة بحثا عن المطلوبين “.

الفلوجة – قصف جوي
دعت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة الأنبار، امس السبت، طيران التحالف الدولي والقوة الجوية لقصف تحشيدات لتنظيم “داعش” الارهابي في محيط قضاء الفلوجة الجنوبي، مبيناً أن التنظيم يعتزم من خلال تلك التحشيدات الهجوم على منطقة وقريتين جنوبي القضاء.
وقال عضو اللجنة راجع بركات العيساوي ندعو طيران التحالف الدولي وطيران الجيش والقوة الجوية الى قصف تحشيدات لتنظيم داعش في محيط الفلوجة الجنوبي”.

الانبار – منصات صواريخ
افاد مصدر امني في شرطة محافظة الانبار امس السبت ان القوات الامنية فككت ثلاث منصات محلية الصنع معدة لإطلاق الصواريخ شرقي الرمادي.
وافاد المصدر ان “مفرزة كتيبة هندسة ميدان الفرقة المدرعة التاسعة، فككت ثلاث منصات محلية الصنع معدة لإطلاق الصواريخ في منطقة الحامضية شرقي الرمادي ضمن قاطع الفرقة العاشرة في الانبار”.

نينوى – اطلاق نار
اعلن مصدر امني في خلية الاعلام الحربي امس السبت، أن شباباً في مدينة الموصل يطلقون على أنفسهم “أبناء العراق” قتلوا قيادياً في تنظيم “داعش” بسلاح كاتم للصوت شمالي المدينة، مشيراً الى أن التنظيم وجه قادة الخط الأول بعدم التحرك بشكل منفرد في المدينة.
وقال المصدر إن “مصادر مطلعة أكدت أن بعض شباب الموصل يطلقون على انفسهم أبناء العراق قتلوا فجر يوم امس احد قادة تنظيم داعش الإرهابي يحمل الجنسية العربية في منطقة الرشيدية بسلاح كاتم للصوت”.

البصرة – اعتقال مطلوبين
اكد مصدر امني في شرطة قضاء الزبير غربي محافظة البصرة امس السبت ان دورية من الشرطة تمكنت من القاء القبض على شخصين يقومان بسرقة قابلوات الكهرباء والحجر المقرنص من الشارع الرئيس المقابل لمنطقة الاثار.
وقال المصدر ان دورية من شرطة الزبير القت القبض على المتهمين وبحوزتهما دراجتين نوع (ستوتة) محملة بالاسلاك والقابلوات الكهربائية والمقرنص وادوات القطع وبندقية نوع كلاشنكوف.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة