توميتش: تأهلي لنهائي أكابولكو للتنس شيء عظيم

فيدرير ينسحب من بطولة إنديان ويلز
مكسيكو ـ وكالات:
أكد لاعب التنس الأسترالي برنارد توميتش أن بلوغه أول نهائي لبطولة ذات 500 نقطة في مشواره،شيء عظيم، وذلك عقب تأهله لنهائي بطولة أكابولكو (المكسيك المفتوحة) بعد تغلبه على الأوكراني ألكسندر دولجوبولوف.
وقال توميتش في مؤتمر صحفي أمس «أنا سعيد للغاية، إنه لشيء عظيم بالنسبة لي أن أبلغ أول نهائي لبطولة ذات 500 نقطة في مشواري، فزت بثلاثة ألقاب (بوجوتا 2013 و2014 وسيدني 2013) وكذلك تأهلت لنهائي سيدني 2014، ولكنني لم أخض أي نهائي في بطولة ذات 500 نقطة من قبل».
وتغلب توميتش، المصنف الـ21 عالميا، في نصف النهائي على دولجوبولوف، المصنف الـ32 عالميا، بنتيجة 1-6 و6-4 و6-3 في ساعة و45 دقيقة.
وعن دولجوبولوف قال «إنه خصم صعب، لم ألعب بشكل سيئ في المجموعة الأولى ولكنه قدم أداء جيدا للغاية، مستواه كان مرتفعا، حاولت أن أفعل شيئا وبعد ذلك سنحت لي الفرص للفوز».
ويخوض توميتش النهائي أمام النمساوي دومينيك تيم، المصنف الـ15 عالميا، الذي تمكن في 57 دقيقة فقط من هزيمة خصمه في نصف النهائي الآخر الأمريكي سام كويري، المصنف الـ43 عالميا، في نصف النهائي بواقع 6-2 و6-2.
وعقب نهائي أكابلوكو يسافر توميتش إلى بلاده للانضمام إلى المنتخب المشارك في بطولة كأس ديفيز، والذي سيواجه خلال الفترة من الرابع وحتى السادس من الشهر المقبل منتخب الولايات المتحدة في الدور الأول من منافسات المجموعة العالمية.
وقال توميتش في هذا الصدد «الأمر لن يكون هينا، سأكون في أستراليا يوم غدٍ الاثنين أو بعد غدٍ الثلاثاء سألعب ثم سأعود للولايات المتحدة للمشاركة في إنديان ويلز».. وبسؤاله حول كيف يرى نفسه كلاعب تنس قال توميتش إن كل لاعب يختلف عن الآخر، مضيفا «لنقل إنني ألعب التنس بنحو غريب قليلا».
هذا وصعد الأسترالي برنارد توميتش المصنف الخامس إلى الدور النهائي في منافسات فردي الرجال في بطولة أكابولكو الدولية للتنس أمس الأول.. ففي الدور قبل النهائي للبطولة المقامة في المكسيك تغلب توميتش على الأوكراني ألكسندر دولجوبولوف بمجموعتين مقابل واحدة بنتيجة 1-6 و6-4 و6-3 ليضمن المنافسة على اللقب.
وسيواجه توميتش في المباراة النهائية النمساوي دومينيك تيم المصنف الرابع الذي تفوق على الأميركي سام كويري 6-2 و6-2. الى ذلك، تأهلت الأميركية سلون ستيفنز المصنفة الثانية إلى الدور النهائي في منافسات فردي السيدات في بطولة أكابولكو الدولية للتنس أمس الأول.. ففي الدور قبل النهائي للبطولة المقامة في المكسيك تغلبت ستيفنز على البلجيكية يانينا فيكماير المصنفة الثامنة بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 6-2 و6-صفر لتضمن المنافسة على اللقب.
وستلعب ستيفنز في المباراة النهائية مع السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا التي تغلبت على الأمريكية كريستينا مكهيل 6-3 و6-3.
من جانب اخر، أرجأ روجيه فيدرير، اليوم الجمعة، عودته للعبة التنس بعد إجرائه عملية جراحية في الركبة، وانسحب من بطولة إنديان ويلز ذات الألف نقطة التي تنطلق مطلع آذار المقبل، والتي كان مقررا أن تشهد عودته.
وقال فيدرير عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك): «إعادة تأهيل ركبتي يسير بشكل جيد للغاية، مارست تدربيات كثيرة على الملعب وفي الجيمنيزيوم».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة