عبطان يؤكّد افتتاح ملعب كربلاء في 11 أيار المقبل

سيكون جاهزاً لإقامة مباراة رفع الحظر
كربلاء ـ شعبة الإعلام:

تفقد وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان الاربعاء مشروع ملعب كربلاء الاولمبي الذي شارف على الانتهاء، والاطلاع على الاعمال النهائية له.
وبين عبطان ان الشركة المنفذة للمشروع وملاكات الوزارة الهندسية يبذلان جهودا كبيرا في سبيل الاسراع بإتمام العمل فيه ، مؤكدا ان الاسبوع المقبل سيشهد المباشرة بأعمال زرع الثيل في ملعب كربلاء.. واوضح عبطان ان موعد افتتاح الملعب مازال قائما وهو في 3 شعبان، الموافق 11 ايار المقبل، وسيكون جاهزا لاستقبال المباريات المحلية وايضا تهيئته الى جانب ملعب جذع النخلة في البصرة لتدعيم ملف رفع الحظر عن الملاعب والذي تتبناه وزارة الشباب والرياضة بالتنسيق مع المؤسسات الرياضية الاخرى.
وكشف الوزير عن الصعوبات المالية التي تواجه سير العمل بسبب عدم استلام الوزارة للتخصيصات المالية الخاصة بملعب كربلاء الاولمبي وايضا ملعب ميسان الذي تسعى الوزارة الى اكماله هو الاخر. واوضح عبطان ان قلة التخصيصات ستدفع بوزارة الشباب والرياضة الى تحديد الاولويات لمشروع ملعب كربلاء، حيث ستوفر المتطلبات الاساسية كالكهرباء ومشاريع تصريف مياه الامطار والصرف الصحي وتهيئة اماكن وقوف السيارات وغيرها، فيما ستؤجل بعض المتطلبات الاخرى لحين توفر الاموال، معربا عن امله ان تدعم الحكومة مشاريع الوزارة الهندسية لاسيما الملاعب الكبيرة على الرغم مما يمر به العراق من ازمة مالية حادة.
ودعا الوزير جميع المؤسسات الرياضية والاعلام الرياضي الى دعم جهود الوزارة في رفع الحظر ومسعاها لتهيئة الملاعب ، لخدمة الكرة العراقية من جهة وتطوير الواقع الرياضي من جهة اخرى، مبينا ان كل المشاريع الرياضية الكبيرة من قاعات وملاعب ستخضع لنظام الاستثمار لبعض مرافقها من اجل ايجاد الاموال الخاصة بالصيانة والنظافة وتطوير العمل داخلها بما يجعلها مكانا رياضيا واجتماعيا جاذبا للشباب.
من جهة اخرى، اعلنت وزارة الشباب والرياضة افتتاح ملعب الطف في محافظة كربلاء المقدسة مطلع الشهر المقبل بإقامة مباراة من الدوري الممتاز بكرة القدم تجمع فريقي كربلاء والصناعة.. وبين مدير قسم الاعلام والاتصال الحكومي في وزارة الشباب والرياضة علي العطواني ان الوزارة اكملت الترتيبات لافتتاح ملعب الطف بحضور وزيري الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان والاسكان والاعمار السيد طارق الخيكاني، أذ حدد يوم الجمعة الرابع من شهر اذار المقبل موعدا للافتتاح الرسمي وتزامنا مع ذكرى الانتفاضة الشعبانية التي انطلقت بمثل هذه الايام ضد النظام المقبور .
واضاف العطواني ان الملعب الذي يقع في حي العامل في محافظة كربلاء يتسع لالفي متفرج وتم اكساء ارضيته بالثيل الصناعي، واشرف على بناءه احدى شركات وزارة الاعمار والاسكان، وسيكون الملعب في خدمة الرياضة العراقية من خلال استقبال مباريات كرة القدم على اديمه الاخضر.
وفي سياق متصل، قدم رئيس الهيئة الادارية لنادي كربلاء الرياضي محمد ناصر الموسوي شكره وامتنانه باسم النادي وجماهيره الرياضية لوزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان لتخصيصه ملعب الطف لاحتضان مباريات الفريق الكربلائي في الدوري الممتاز لكرة القدم.
واعلن الموسوي ان خطوة وزير الشباب والرياضة بتخصيص ملعب الطف في محافظة كربلاء المقدسة والمقرر افتتاحه مطلع الشهر المقبل لتضييف مباريات الفريق الكربلائي لكرة القدم ما هو الا استكمال للمبادرات والخطوات المميزة التي اقدم عليها السيد الوزير، والتي تعود بالفائدة على الاندية الرياضية ومنها نادي كربلاء على وجه الخصوص.
وقدم الموسوي باسمه وادارة النادي والجماهير الرياضية في محافظة كربلاء شكرها وامتنانها لوزارة الشباب والرياضة بشخص الوزير عبطان على الخطوات التصحيحية والاصلاحية التي اتخذها منهجا لعمله منذ استلامه للوزارة والتي بانت ملامحها خلال الفترة الحالية وعادت بالنفع والفائدة على الحركة الرياضية والكروية على وجه الخصوص.
واكملت وزارة الشباب والرياضة الترتيبات لافتتاح ملعب الطف يوم الجمعة الرابع من شهر اذار المقبل رسميا والذي يتزامن مع ذكرى الانتفاضة الشعبانية التي انطلقت بمثل هذه الايام ضد النظام المقبور بإقامة مباراة من الدوري الممتاز بكرة القدم تجمع فريقي كربلاء والصناعة، ويقع الملعب في حي العامل ويتسع لأكثر من الفي متفرج وتم اكساء ارضيته بالثيل الصناعي، واشرف على بناءه احدى شركات وزارة الاعمار والاسكان.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة