الأخبار العاجلة

مانشستر يونايتد يعاقب متيولاند بخماسية.. وفياريال يقهر نابولي

في الدوري الأوروبي بكرة القدم
العواصم ـ وكالات:

رد فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي اعتباره وعاقب ضيفه متيولاند الدنماركي بفوز ساحق بخمسة أهداف مقابل هدف واحد في اللقاء الذي أقيم مساء امس الأول على ملعب «أولد ترافورد» في جولة الإياب بدور الـ32 لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم.. وكان مانشستر قد سقط في الدنمارك بهزيمة مريرة بهدفين مقابل هدف ثم تأخر في لقاء الإياب بهدف عن طريق سيستو في الدقيقة 27 ولكن المانيو رد بقوة سريعاً عن طريق بودروف مدافع متيولاند في مرماه بالدقيقة 32 وأضاع ماتا ضربة جزاء لمانشستر.
واجتاح طوفان الرد ديفلز دفاعات متيولاند بأربعة أهداف في الشوط الثاني من خلال اللاعب راشفورد الذي أحرز هدفين في الدقيقتين 63 و75 وسجل هيريرا الهدف الرابع من ضربة جزاء في الدقيقة 87 واختتم ممفيس ديباي نجم اللقاء مهرجان الأهداف بهدف خامس في الدقيقة 89 وتعرض رومير لاعب متيولاند للطرد في الدقيقة 88.
واقتنص مانشستر بطاقة التأهل إلى دور الستة عشر كما حصد عدة مكاسب أبرزها تألق اللاعبين البدلاء الذين أثبتوا جدارتهم مثل راشفورد وفاريلا.
كما، تخطى ليفربول عقبة ضيفه أوجسبورج الألماني وهزمه بهدف نظيف مساء امس الأول، في إياب دور الـ32 من مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم.. وسجل جيمس ميلنر هدف المباراة الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة الخامسة، ليتأهل ليفربول بهذه النتيجة إلى ثمن النهائي بعدما انتهت مباراة الذهاب على ملعب الفريق الألماني بالتعادل السلبي.
الى ذلك، نجح فريق فياريال الإسباني في تحقيق مفاجأة كبيرة بانتزاع تعادل إيجابي بهدف لكل فريق مع مضيفه نابولي على ملعب سان باولو، كان كافيًا لمنح بطاقة الترشح لدور الـ 16 لبطولة الدوري الأوروبي للفريق الإسباني بعد انتهاء لقاء الذهاب الإسبوع الماضي بفوز فريق الغواصات بهدف من دون مقابل.. تقدم أولاً لنابولي اللاعب هامسيك في الدقيقة 17، قبل أن يدرك فياريال التعادل في الدقيقة 59 عبر اللاعب بينا.
التحق بروسيا دورتموند الألماني بركب المتأهلين لدور الـ16 بدوري أوروبا لكرة القدم، بعدما فاز خارج الديار على بورتو بهدف نظيف، وذلك في إطار مباراة إياب دور الـ32 للبطولة التي أقيمت على ملعب الأخير «دراجاو» مساء امس الأول.. وأكد «أسود فستفاليا» تفوقهم على «تنانين» البرتغال في إجمالي المواجهتين بنتيجة (3-0) وذلك بعدما فازوا عليهم في مباراة الذهاب الأسبوع الماضي في عقر دارهم «سيجنال إيدونا بارك» بثنائية نظيفة.
يدين الفريق الألماني بهذا الفوز لمهاجمه الدولي الجابوني بيير إيمريك أوباميانج صاحب الهدف الوحيد في الدقيقة 23 من زمن شوط المباراة الأول، ليواصل تألقه الملفت للأنظار مع فريقه منذ بداية الموسم.
ويتصدر المهاجم الأسمر هدافي بروسيا في البطولتين المحلية والأوروبية، حيث أحرز 21 هدفًا في البوندسليجا يأتي بهم في المرتبة الثانية خلف البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ صاحب الـ22 هدفًا، في حين رفع رصيده من الأهداف في اليوروبا ليج لخمسة.
من جانب اخر، أقصى توتنهام هوتسبير الإنجليزي فريق فيورنتينا الإيطالي من الدوري الأوروبي بعدما تغلب عليه 3 / صفر على ملعب وايت هارت لين السبيرز في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس في إطار إياب دور الـ32 من عمر المسابقة.
وسجل راين ماسون وإيريك لاميلا الهدفين الأول والثاني لتوتنهام في الدقيقتين 25 و63، فيما جاء الهدف الثالث عبر النيران الصديقة، بعدما سجل جونزالو رودريجيز لاعب فيورنتينا هدفا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 81.. وكان الفريقان قد تعادلا بهدف لمثله في مباراة الذهاب التي أقيمت بمدينة فلورنسا الإيطالية قبل أسبوع ليتأهل توتنهام لدور الـ16 من البطولة.
وفي مباراة أخرى بلغ بازل السويسري دور الـ16 بفوزه 2 / 1 على ضيفه سانت إيتيان الفرنسي.
وخطف بازل بطاقة التأهل بعدما تفوق بفارق الأهداف المسجلة خارج الأرض والتي يتم الاحتكام إليها وفقا للائحة البطولة، وذلك بعدما فاز الفريق الفرنسي على ملعبه في مباراة الذهاب بنتيجة 3-2.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة