مجلس الوزراء يوافق على ضمان تمويل مشروع ملعب الرصافة الدولي

«الشباب والرياضة» تضع منشآتها في بغداد والبصرة لإنجاح نهائيات الممتاز
بغداد ـ المكتب الإعلامي:

قدم وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان شكره وتقديره الى مجلس الوزراء لموافقته على ضمان تمويل مشروع ملعب الرصافة وذلك خلال جلسة مجلس الوزراء الاعتيادية التي عقدت امس الأول.. واضاف الوزير ان مجلس الوزراء وافق على قيام وزارة المالية بضمان تمويل مشروع ملعب الرصافة بباقي مبلغ الاعتماد البالغ 14 مليون دولار على ان يكون الدفع في عام 2018 ومن تخصيصات وزارة الشباب والرياضة.
واوضح عبطان انه تم التوجيه بحل جميع المشكلات التي تواجه مشروع ملعب الرصافة في منطقة بوب الشام شمالي بغداد الذي يتسع لـ 30 الف متفرج وتذليل جميع الصعوبات ليكون صرحاً رياضياً كبيرًا يخدم رياضيي العاصمة بغداد.
ودعا الشركة المنفذة للتعاون والتغلب على المصاعب المالية وايجاد السبل الكفيلة التي تتيح الاستمرار بالعمل وإنجازه.. ويشرف على مشروع ملعب الرصافة شركة تيري ارينا الاسبانية ويضم ملعب اولمبي سعة 30 الف متفرج مع ملعبين تدريبيين سعة 500 و2000 متفرج ومضمار لالعاب القوى وفندق 4 نجوم يحتوي على 50 غرفة.
واوضح عبطان ان الوزارة تواصل جهودها الحثيثة من اجل اكمال عدداً من المشاريع الرياضية، وابرزها المدينة الرياضية في محافظة كربلاء المقدسة التي تعد البوابة لرفع الحظر عن الملاعب العراقية واقامة المباراة الرسمية بعد استحصال موافقات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).
الى ذلك، أكدت وزارة الشباب والرياضة انها ستضع منشآتها الرياضية في بغداد والبصرة من اجل انجاح الادوار النهائية للدوري الممتاز بكرة القدم للموسم 2015-2016.
وبين وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان ان الوزارة تشاورت وبحثت مع الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم مقترحات لضمان افضل طريقة تسهم في انجاح مباريات الادوار النهائية للدوري الممتاز التي ستقام في شهر نيسان المقبل، اذ ستضع منشآتها الرياضية في بغداد (ملعب الشعب الدولي) وفي البصرة (المدينة الرياضية) لاحتضان المباريات واقامة اكثر من مواجهة في اليوم الواحد، مع مراعاة استحقاقات فريقي نفط الوسط والقوة الجوية في بطولة كاس الاتحاد الاسيوي 2016، وذلك لانجاح الدوري وفسح المجال امام المنتخب الاولمبي لتهيئة افضل السبل لرحلة اعداد تنسجم مع خوض مسابقة كرة القدم في اولمبياد ريو دي جانيرو صيف 2016.
واضاف عبطان ان الوزارة لن تألوا جهدا إلا ووضعته في خدمة الاتحادات الرياضية والاندية والقطاع الشبابي اسهاما منها في تطوير الواقع الرياضي والشبابي الذي يشهد نجاحات متواصلة رغم الضائقة المالية وحالة التقشف التي يمر به العراق.
من جانب اخر ألتقى مدير عام دائرة الاستثمار والتمويل الذاتي في وزارة الشباب والرياضة رزاق حسين شبر رئيس اتحاد كرة القدم فرع الديوانية ونائب رئيس واعضاء الهيئة الادارية لنادي الديوانية.
وجرى خلال اللقاء مناقشة الواقع الرياضي في المحافظة وخاصة كرة القدم والاليات التي يمكن من خلالها دعم وتطوير الاندية الرياضية وبما يتماشى مع اهداف الوزارة في خدمة وتطوير الرياضة وتعزيز فرص تنمية قابليات الشباب وتوجيه طاقاتهم بصورة مثلى.. واشار شبر الى اهمية الاستثمار والبحث عن فرص استثناية من اجل توفير المناخات الملائمة لديمومة وتطوير الرياضة في المحافظة واحتضان الطاقات التي سيكون لها دور متميز في تحقيق الانجازات الكبيرة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة