الملف الأمني

بغداد – محاولة اختطاف
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الثلاثاء بأن اشتباكات مسلحة اندلعت بين قوة امنية ومسلحين حاولوا اختطاف مدني من منزله في منطقة الداوودي غربي بغداد.
وقال المصدر ان “مسلحين مجهولين اقتحموا مساء يوم امس ، منزلا في منطقة الداوودي غرب بغداد وحاولوا اختطاف احد ساكنيه”، مبينا ان “قوة امنية من الشرطة والجيش طوقت المنزل واشتبكت مع المسلحين”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “الاشتباكات ما تزال مستمرة حتى هذه اللحظة”، مشيرا الى ان “المسلحين احتجزوا ساكني المنزل في احد الغرف” ، كما ان “تعزيزات امنية من الشرطة وصلت الى مكان الاشتباك”.

ديالى – عمليات دهم
كشف مصدر امني في قيادة شرطة محافظة ديالى امس الثلاثاء عن اعتقال ثلاثة مطلوبين للقضاء بتهمة “الإرهاب” في عمليات دهم جرت في بعقوبة.
وقال المصدر إن “قوة من وحدات الطوارئ نفذت عمليات دهم داخل بعقوبة، فجر يوم امس اسفرت عن اعتقال ثلاثة مطلوبين للقضاء بتهم ارهابية”.
وأضاف المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه أن “المعتقلين جرى نقلهم الى مركز امني لاستكمال التحقيقات”.

كركوك – ضربة جوية
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك، امس الثلاثاء، بأن مسؤول ديوان الحسبة بتنظيم “داعش” قتل بقصف للطيران الدولي جنوب غربي المحافظة.
وقال المصدر إن “مسؤول ديوان الحسبة في تنظيم “داعش” بولاية كركوك قتل، فجر يوم امس بقصف لطيران التحالف الدولي استهدفه وسط قضاء الحويجة (55 كم جنوب غربي كركوك)”، مبينا ان “القتيل يعد واحدا من اهم ممولي التنظيم مالياً ويدعى ابو حذيفة الجبوري”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه ، إن ” التنظيم تلقى ضربات قوية خلال الفترة الماضية، وغير جميع مقراته التي يستخدمها تفادياً لقصف طيران التحالف والعراقي”.

الفلوجة – عملية امنية
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة الأنبار امس الثلاثاء بأن أحد “قضاة المحكمة الشرعية ل‍داعش” قتل بنيران قناص في منطقة الجولان شمالي الفلوجة.
وقال المصدر إن “أحد قضاة ما يسمى بالمحكمة الشرعية لتنظيم داعش قتل بنيران قناص مجهول خلال تواجده في منطقة الجولان، شمالي الفلوجة”، موضحا أن “القناص عراقي الجنسية”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “تنظيم داعش قام بنقل جثة القاضي الى جهة مجهولة”، لافتا الى أن “التنظيم نفذ حملة واسعة للبحث عن القناص”.

واسط – اعتقال مطلوبين
كشف مصدر امني في شرطة محافظة واسط امس الثلاثاء عن اعتقال 41 متهما ومخالفا للقانون في مناطق متفرقة من المحافظة، فيما اشارت الى احالة جميع المعتقلين للقضاء.
وقال قائد شرطة المحافظة اللواء قاسم راشد إن “قوات شرطة واسط اعتقلت 41 متهما ومخالفا للقانون على وفق مواد قانونية مختلفة في عموم قاطع المسؤولية بينهم متهمان مطلوبان بجرائم سرقة في مدينة الكوت والزبيدية”.
واضاف قائد الشرطة أن من بين المعتقلين، ثلاثة متهمين بقضايا مختلفة بالعنف الاسري في مدنية الكوت وثلاثة متهمين على وفق المادة (406 ق .ع القتل العمد مع سبق الاصرار والترصد) ومتهم اخر مطلوب على وفق المادة (405 قتل عمد)”، مشيرا الى ان “المعتقلين تمت احالتهم الى القضاء لينالوا جزائهم العادل”.

الانبار – اشتباكات مسلحة
اكد مصدر امني في شرطة محافظة الانبار امس الثلاثاء ان القوات الامنية قتلت 12 داعشيا بينهم الارهابي (ابو جنات) قرب الرمادي.
وذكر قائد عمليات الانبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي ان ” القوات الامنية قتلت 12 أرهابيا من ضمنهم المدعو (أبو جنات وخمسة من معاونيه في منطقة زنكورة قرب مدينة الرمادي”.
واضاف اللواء الركن المحلاوي ان ” القوات دمرت ايضا عجليتين تحملان أحادية وحرقت دراجة نارية”.

نينوى – قصف جوي
اعلن مصدر محلي في محافظة نينوى امس الثلاثاء ان التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة قام بتنفيذ 5 ضربات جوية اسفرت عن تدمير اكثر من 13 مبنى ومركبة تابعة لتنظيم “داعش” الارهابي .
وقال المصدر المحلي ان قوة المهام المشتركة التي تقود العمليات نفذت خمس ضربات جوية تركزت قرب الفلوجة والموصل والرمادي وسنجار في العراق وأصابت وحدات تكتيكية ضمن أهداف أخرى .
واضاف المصدر ان طيران التحالف الدولي يشن غاراته المتواصلة على مناطق تواجد عناصر تنظيم داعش الارهابي في عموم العراق .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة