ديوكوفيتش وسيرينا يواصلان تربعهما على قمة التصنيف العالمي

نجوم التنس يلهمون المواهب الصغيرة في دبي
العواصم ـ وكالات:

صدرت صباح امس الاول القائمة الجديدة للتصنيف العالمي للاعبي ولاعبات التنس المحترفين.
وواصل الصربي نوفاك ديوكوفيتش تربعه على قمة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين، فيما ظل البريطاني أندي موراي في المركز الثاني يليه السويسري روجر فيدرر في المركز الثالث دون تغيير أيضا.. ويبلغ الرصيد الحالي لديوكوفيتش 16790 نقطة بينما يبلغ رصيد موراي 8855 نقطة.
وحافظ السويسري ستانيسلاس فافرينكا على موقعه في المركز الرابع بينما جاء الاسباني رفائيل نادال في المركز الخامس تماما كما كان في القائمة الماضية.
وتقدم الياباني كي نيشيكوري إلى المركز السادس بعد أن كان سابعا في القائمة السالفة تلاه التشيكي توماس برديتش الذي تقدم مركزا وحيدا أيضا.
وتراجع الاسباني ديفيد فيرير مركزين ليحتل المركز الثامن في حين ظل الفرنسيان جو ويلفريد تسونجا وريشار جاسكيه في المركزين التاسع والعاشر في الترتيب دون تغيير.. وعلى الجانب الآخر، ما تزال الأميركية المخضرمة سيرينا وليامز تنفرد بصدارة قائمة التصنيف الدولي للاعبات التنس المحترفات.. وبلغ رصيد وليامز 9245 نقطة في حين يبلغ رصيد الألمانية أنجليكه كيربر صاحبة المركز الثاني دون تغيير 5700 نقطة.
وصعدت البولندية أجنيشكا رادفانسكا مركزا وحيدا لتحتل المركز الثالث في القائمة الجديدة في حين تراجعت الرومانية سيمونا هاليب بواقع مركز واحد أيضا لتحتل المركز الرابع.. ودون تغيير جاءت الاسبانية جاربين موجوروزا بلانكو في المركز الخامس متقدمة مباشرة على الروسية ماريا شارابوفا.. وتقدمت الإيطالية سارة إيراني خمسة مراكز لتحتل المركز 17 بعد تتوجيها في وقت سابق من الأسبوع الحالي بلقب بطولة دبي.
كما صعدت الايطالية روبرتا فينشي ثلاثة مراكز لتحتل المركز العاشر في القائمة الجديدة.
من جانب اخر، شارك المئات من طلبة المدارس من جميع أنحاء دولة الامارات، في فعالية يوم الأطفال التي أقيمت في إطار الأنشطة المصاحبة لبطولة سوق دبي الحرة لتنس الرجال، التي انطلقت امس الأول على استاد السوق الحرة بمشاركة كبار لاعبي التنس في العالم.
شهد اليوم الأول للبطولة توافد الأطفال من 25 مدرسة محلية للمشاركة في فعالية يوم جي بي مورجان للصغار، والتي اشتملت على أنشطة ترفيهية، وجلسة تنس تدريبية للأطفال من جميع الأعمار والمهارات، إضافة إلى زيارة خاصة قام بها عدد من كبار لاعبي التنس.
أشرف على الفعالية التي استغرقت ساعتين عدد من مدربي أكاديمية كلارك فرانسيس للتنس بدبي، وحظيت بزيارة جيمي موراي، بطل أستراليا المفتوحة للزوجي حالياً، وكل من جان جوليان روجيه وهوريا تيكو، الحائزين على لقب بطولة ويمبلدون للزوجي.. وقال موراي في ختام جلسة التنس التدريبية: «كان الأمر مسلياً، حضر الحدث كثير من الأطفال المليئين بالطاقة والحيوية، التنظيم رائع وأحبَ الأطفال الفعالية ولعبوا بشكل جيد، وشاهدنا بعض المواهب الصغيرة. وتعد بطولة سوق دبي الحرة للتنس من أروع البطولات وأفضلها».
وانطلقت منافسات دولية دبي لتنس الرجال امس الاول عقب تتويج الإيطالية سارا إيراني بلقب تنس السيدات السبت الماضي.
ويشارك فيها نوفاك ديوكوفيتش، بطل تنس دبي 4 مرات والفائز ببطولات ويمبلدون، والولايات المتحدة المفتوحة وأستراليا المفتوحة، وستان فافرينكا، الفائز ببطولتي فرنسا وأستراليا المفتوحتين سابقاً، وتوماس بيرديتش الذي بلغ نهائي دبي مرتين.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة