الأخبار العاجلة

هنري نستله

هنري نستله هو رجل أعمال سويسري عاش بين ( 10 أب 1814- 7 تموز1890). عمل في بداية حياته كصانع للحلوى، وهو مؤسس شركة نستله الغذائيه، وهي واحدة من أكبر شركات صناعة الأغذية والمشروبات في العالم، فضلا عن ذلك يعد نستله المُبدع الرئيس للحليب المكثف.
ولد هاينريش نستله في 10 أب 1814، في فرانكفورت، في ألمانيا.
كان الحادي عشر من أربعة عشر طفلاً أنجبهم يوهان اولريش ماتياس نستله وآنا ماريا كاتارينا.
والد نستله، اتباعاً للتقاليد، ورث مهنة الجد وأصبح عامل زجاج تعود أصول عائلة نستله إلى مدينة شوابيا. وكانت وفاه دكتور هنري نستله بسبب احتشاء ( توقف ) عضله القلب في غليون في 7 تموز1890. وعلى مدى أكثر من 140 عاماً، وظفت نستله خبراتها بمجال التّغذية في تطوير منتجات تسهم في تعزيز نمط حياة المستهلكين، لتصبح اليوم الشركة الأولى عالمياً في مجال التغذية والصحة والعافية، حيث تمتلك 481 مصنعاً ومركزأً إدارياً تنتشر في معظم دول العالم، وتوظف أكثر من 275.000 شخصاً. هذا ويقع المقر الرئيسي لشركة نستله في مدينة ڤيڤيه بسويسرا. وتعتمد نستله مبدأ Good Food, Good Life أي «غذاء سليم لحياة سليمة»، كقاعدة تبني عليها مجموعتها المتنامية من العلامات التجارية ذات الجودة العالية، والتي تمنح المستهلكين القيمة الغذائية العالية إضافة إلى المذاق المتميز. ولتحقيق ذلك، تستثمر نستله قرابة 1.5 مليارات دولار سنوياً في مجال الأبحاث والتطوير. توّجت نستله قرابة سبعين عاماً من النجاح منذ إطلاق أولى عملياتها في المنطقة في لبنان مطلع الثلاثينيات بتأسيس شركة نستله الشرق الأوسط عام 1997 في منطقة جبل علي الحرة بدبي.
بعد تخرجه من الجامعة ، أسس مصنعا صغيرا ينتج من خلال زيت الجوز والبندق وكان ذلك في عام 1843 ، وفي يوم من الأيام سمع هنري نستلة ف قصة طفل من أطفال جيرانه كان يعاني سوء التغذية بسبب رفضه الرضاعة من حليب والدته ، وقد كان يتأثر كثيرا من سماع مثل هذه القصص حول الأطفال الذين لا يقبلون الرضاعة من حليب الأم ، فجاءته فكرة أن يبتكر حليبا مصنوعا من حليب البقر والدقيق والسكر ، ليكون بديلا عن حليب الأم ، وفي البداية كانت فكرته غير مقبولة من قبل الناس حيث كانوا يستغربون أن يكون هناك حليبا بديلا لحليب الأم .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة