العبادي يطالب البرلمان بتفويض عام لتغيير وزارته بالكامل

بغداد ـ الصباح الجديد:
طالب رئيس الوزراء حيدر العبادي، أمس السبت، مجلس النواب بتفويض عام لتغيير الكابينة الوزارية بالكامل وتشكيل كابينة أخرى على وفق “المهنية والاختصاص”، فيما دعا الكتل السياسية إلى التنازل عن استحقاقها الانتخابي من أجل “المصلحة العليا للبلد”.
وقال العبادي خلال جلسة استضافته في مجلس النواب، إنه يجب “تغليب المصلحة العليا للبلد على المصلحة الكتلوية”، مطالباً مجلس النواب بـ”تفويض عام لتغيير الكابينة الوزارية بالكامل وتشكيل كابينة أخرى لا تبنى على المحاصصة وإنما على وفق المهنية والاختصاص”.
ودعا العبادي الكتل السياسية إلى “التنازل عن استحقاقها الانتخابي من أجل العراق”، لافتاً في الوقت ذاته إلى “أننا قلصنا الإنفاق الحكومي بنحو كبير إلى ما يقارب النصف، وقلصناه في الشهر الماضي إلى أقل من النصف”.
ووصل العبادي في وقت سابق من يوم أمس السبت، إلى مجلس النواب لاستضافته من أجل مناقشة الواقع الاقتصادي والتعديل الوزاري المرتقب، وعقد اجتماعاً مع بعض رؤساء مكونات التحالف الوطني النيابية.
وكان العبادي دعا في (9 شباط 2016)، لإجراء تغيير وزاري “جوهري” يضم شخصيات تكنوقراط، وطالب مجلس النواب والكتل السياسية بمؤازرة الحكومة في ذلك.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة