الأخبار العاجلة

وزير النقل يفتتح بناية السلامة الجوية في مطار بغداد الدولي

أكّد على أهمية عودة الطائر الأخضر إلى أوروبا
بغداد – الصباح الجديد:

افتتح وزير النقل المهندس باقر الزبيدي قسم السلامة الجوية في مطار بغداد الدولي بعد تأهيلها بصورة تليق بسمعة المطار .
وأقيم احتفال بالمناسبة حضره المدراء العامين لسلطة الطيران المدني والخطوط الجوية العراقية ومدراء الأقسام في المطار تجول الزبيدي خلالها في أروقة البناية واستمع إلى شرح مفصل من المهندس المشرف عليها الذي اوضح إن القسم يشرف على الطيارين والفنيين وشركات الطيران العراقية ، إضافة إلى المتابعة مع الاياسا و TCO والايكاو وتعد من الأقسام الأساسية في سلطة الطيــران .
على صعيد متصل التقى الوزير في مقر الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية المدير العام للشركة والمتخصصين في مجال متابعة عودة الطائر الأخضر إلى أوروبا بعد تنفيذ متطلبات المنظمة الأوروبية للطيران (الاياسا) .
وقدم المعنيون بالملف شرحاً مفصلاً عن الإجراءات المتخذة لحسم هذا الملف على وفق المتطلبات الفنية للاياسا لتجاوز السلبيات التي لحقت بالخطوط خلال المدة الماضية والتي انعكست سلباً على أداء الخطوط ، مؤكداً على أهمية التعامل مع هذا الملف بكل دقة لان التاريخ سيدون الانجازات التي تحققت في مجال الخطوط الجوية العراقية والمطلوب إن نتعامل بدقة مع جميع المتطلبات وان القدرة العراقية بالتعاون مع الأصدقاء في أوروبا ستحقق النجاح المرتقب والذي سيسهم في عودة الطائر الأخضر إلى أوربا مشدداً على أهمية التدريب والارتقاء بالأداء والذي سيحقق انجازاً مهماً لتأريخ الخطوط الحافل بالانجازات لتجاوز الكبوة التي لحقت بها من جراء تصرف بعض الأشخاص الذين أساءوا إلى سمعة الخطوط وأداءها المتميز على مدى سبعين عاماً.
وكان الوزير قد افتتح ستة جسور هوائية في مطار بغداد الدولي وأقيم احتفال بالمناسبة حضره مدير عام الخطوط الجوية العراقية ومدير عام سلطة الطيران المدني وتعد هذه الجسور المرحلة الأولى وستعقبها انجاز ستة جسور أخرى تضاف إلى مطار بغداد الدولي .
وتتميز هذه الجسور بخاصية تجهيزها بالتدفئة والتبريد وكاميرات المراقبة إضافة إلى زيادة الخدمة التي ستقدمها للطائرات والمسافرين وستحقق طفرة نوعية تضاف إلى الخدمات التي يقدمها المطار وان هذه الجسور تم التعاقد عليها منذ الحكومة السابقة وتلكأت الشركة المجهزة في هذا العمل ، وبناء على توجيهات وزير النقل تم متابعتها بشكل متواصل أدى إلى انجازها في الوقت المحدد .
من جانب اخر حضر وزير النقل عرضاً أقيم في مطار بغداد الدولي من قبل الشركة العامة للأنظمة الالكترونية وتكنولوجيا المعلومات التابعة لوزارة الاتصالات والشركة العامة للأنظمة الالكترونية التابعة لوزارة الصناعة والمعادن .
وقدمت عرضاً مفصلاً للخدمات التي تقدمها في مجال نظم البرامجيات وتحديث العمل المالي والإداري والموارد البشرية إضافة إلى الأرشفة الالكترونية للوثائق.
من جانبه قدم مدير تكنولوجيا المعلومات في وزارة النقل شرحاً عن المراحل التي وصل إليها نظام الحكومة الالكترونية في الوزارة والتي حصلت على المرتبة الأولى من بين الوزارات العراقية وبشهادة الأمانة العامة لمجلس الوزراء وعممت التجربة على الوزارات كافة .
ووجه الوزير بضرورة التعاون مع الشركتين في الاتصالات والصناعة من اجل الخروج بنتائج تسهم في تطوير أداء سلطة الطيران المدني ومطار بغداد الدولي .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة