إنريكي: نيمار حر في قرار مشاركته مع البرازيل في الأولمبياد

ريودي جانيرو تضيّف منافسات آب المقبل
مدريد ـ وكالات:

ترك لويس إنريكي المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني للاعبه البرازيلي نيمار دا سيلفا حرية تحديد مصيره بشأن المشاركة مع منتخب بلاده في مسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية القادمة (ريو دي جانيرو 2016) والمقررة في آب المقبل.
وقال إنريكي: «خوض بعض المباريات في بلده يمثل أمراً جذاباً ومثيراً لأي لاعب بغض النظر عن الرياضة التي يمارسها. ليس لدينا قرار مسبق بهذا الشأن، وعلينا جميعا أن نسعى لإسعاد اللاعب».
وبعد نهاية الموسم الحالي، سيكون الجدول مزدحماً للغاية بالنسبة للكرة البرازيلية حيث يخوض الفريق فعاليات النسخة الاستثنائية من بطولة كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) التي تستضيفها الولايات المتحدة الأميركية من الثالث إلى 26 حزيران المقبل ثم يخوض المنتخب الأولمبي فعاليات الأولمبياد الذي تستضيفه مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية من الخامس إلى 21 آب.
وأشار لويس إنريكي بشكل كبير إلى تأكيد مشاركة نيمار في كوبا أميركا التي تحظى بأهمية بالغة للمنتخب البرازيلي بعد الإخفاق في النسخة الماضية التي استضافتها تشيلي منتصف العام الماضي وأيضاً الإخفاق في كأس العالم 2014 بالبرازيل.
ورغم هذا، أشار إنريكي إلى إمكانية غياب نيمار عن فعاليات الأولمبياد علماً بأنها ستكون الدورة الأولمبية الأولى في قارة أميركا الجنوبية.
وأكد إنريكي: «سنرى، ولكننا نسعى لمصلحة اللاعب وألا يكون الحمل زائداً عليه» مشيراً إلى أن زميله رافينيا سيواجه الأمر نفسه.. وكان إنريكي وكذلك جوسيب غوارديولا المدير الفني الأسبق لبرشلونة ضمن المنتخب الإسباني الذي شارك في مسابقة كرة القدم بأولمبياد 1992 في برشلونة.
كما سمح غوارديولا للاعبه الأرجنتيني ليونيل ميسي بالمشاركة مع المنتخب الأرجنتيني الأولمبي في أولمبياد 2008 بالعاصمة الصينية بكين والتي أقيمت في عام يختلف عن الأعوام التي تشهد بطولات كوبا أميركا.
ولم يتضح بعد ما إذا كان إنريكي سيسير على النهج نفسه إذا طلب منه السماح لنيمار بالمشاركة في أولمبياد 2016 خاصة وأن تجديد اللاعب لبرشلونة لم يحسم بعد.
من جانب اخر، ارتبط اسم الألماني إلكاي جوندوجان لاعب بروسيا دورتموند بالانتقال لصفوف برشلونة الإسباني في الموسم المقبل بشكل كبير، لكن يبدو أن اللاعب حدد قراره النهائي باللعب في مانشستر سيتي الإنجليزي.
ووفقا لما ذكرته صحيفة «سبورت» الإسبانية فإن جوندوجان أخبر برشلونة بأنه يريد اللعب مع نادي مانشستر سيتي الموسم المقبل تحت قيادة المدرب بيب جوارديولا..
وأكدت بعض التقارير الصحفية أن برشلونة اتفق مبدئيا مع جوندوجان لضمه ولكن الفحوصات الطبية للاعب جعلت لويس إنريكي المدير الفني للنادي الكتالوني يتراجع عن إتمام الصفقة.
الجدير بالذكر أن بعض التقارير الصحفية أكدت أن نادي دورتموند بات قريبا للغاية من إغلاق تعاقده مع محمود داوود لاعب وسط مونشنجلادباخ الألماني، ليُعوض رحيل جوندوجان عن الفريق.
الى ذلك، أعلن اتحاد كرة القدم في أوروجواي، إقامة مباراة البرازيل والمقررة في 25 آذار المقبل ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018، في المساء بعد تأخير إقامتها عن الموعد المحدد سلفا.
ورحب اتحاد أوروجواي بالموعد الجديد لإقامة المباراة بعدما كانت رغبة المنتخب البرازيلي هي إقامتها في وقت مبكر رغم درجات الحرارة المرتفعة بمدينة ريسيفي البرازيلية التي تستضيف المباراة.
وبالإضافة للمنافسة التقليدية بين المنافسين العتيدين، ستشهد هذه المباراة عودة المهاجم لويس سواريز نجم برشلونة الأسباني إلى قيادة هجوم أوروجواي بعد انتهاء إيقافه لتسع مباريات دولية رسمية والذي فرض عليه من قبل الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) منذ بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.
وقال بالبي إن اتحاد كرة القدم في أوروجواي طالب نظيره البرازيلي بزيادة عدد التذاكر المخصصة لجماهير أوروجواي والبالغ عددها ألفي تذكرة وذلك لتوقع توافد أعداد كبيرة من الجماهير على ريسيفي.
وتأتي المباراة بين الفريقين في الجولة الخامسة من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال علما بأن منتخب أوروجواي سيعود بعدها إلى العاصمة مونتفيديو ليستضيف نظيره البيروفي في 29 آذار المقبل بالجولة السادسة من التصفيات نفسها.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة