الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – اختطاف مدني
ذكر مصدر أمني في الشرطة العراقية امس الجمعة بأن مدنياً اختطف فيما تم سرقة ثلاثة ملايين دينار وخمسة آلاف دولار بحادثين منفصلين في العاصمة.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة قاموا، مساء يوم امس باختطاف مدني ضمن منطقة بغداد الجديدة، شرقي بغداد، واقتياده الى جهة مجهولة تحت تهديد السلاح”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة امنية قامت بفتح تحقيق لكشف الجهة التي تقف وراءه”.
على صعيد آخر تابع المصدر أن “مسلحين مجهولين قاموا، مساء يوم امس بالسطو المسلح على منزل بمنطقة باب الشيخ وسط بغداد، وقاموا بسرقة ثلاثة ملايين دينار وخمسة آلاف دولار تحت تهديد السلاح”.

ديالى – اشتباكات مسلحة
قال مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الجمعة ان القوات الاتحادية صدت تعرضا لداعش على حقول عجيل في حمرين وقتلت 8 منهم واصابت 6 اخرين وتدمير عجلتين تحمل سلاح احادية وقتل اعدادها.
واضاف المصدر الامني ان قواتنا البطلة دمرت مفرزتين هاون وحرق كدس عتادلهم وكانت تضحياتنا جرح اثنين من منتسبينا الابطال.

كركوك – اعتقال ارهابيين
كشف مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الجمعة عن اعتقال أربعة من عناصر “داعش” في أثناء محاولتهم الدخول للمحافظة مع العائلات النازحة شمالي كركوك، فيما أشار الى ان من بينهم مصور التنظيم.
وقال المصدر إن “قوة أمنية تابعة للمديرية ألقت القبض على أربعة مسلحين ينتمون لتنظيمات داعش الإرهابية في اثناء محاولتهم التسلل الى المناطق الواقعة تحت سيطرة قوات البيشمركة برفقة المواطنين الهاربين من سيطرة داعش، شمال المحافظة، ومن ثم التسلل الى مدينة كركوك والعمل على تفعيل الخلايا النائمة المتواجدة في المدينة وزعزعة أمنها واستقرارها.

الفلوجة – عملية امنية
اعلن مصدر امني في مدينة الفلوجة ان كتائب الغضب المنضوية في الحشد الشعبي، امس الجمعة، عن القاء القبض على قيادي داعشي سعودي الجنسية المدعو ‘مشاري’ بعملية استخباراتية تمّ تنفيذها داخل المدينة.
وقال المصدر ان الارهابي مشاري السعودي احد ابرز قيادات داعش في الفلوجة وكان قد دخل الى العراق خلال فترة الاعتصامات بالرمادي”.

الانبار – ضربات جوية
اكد قائد عمليات الأنبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي، امس الجمعة، تدمير ثلاثة اوكار لتنظيم داعش شمال شرق الرمادي، لافتاً الى مقتل ثلاثة عناصر من داعش كانوا مختبئين في البوعيثة.
وقال المحلاوي إنه “تم فجر يوم امس تنفيذ ثلاث ضربات جوية استهدفت ثلاثة اوكار لتنظيم داعش في شرق منطقة البوعيثة شمال شرقي الرمادي، اسفر عن تدميرها وقتل من فيها من عناصر تنظيم داعش”.

نينوى – قصف جوي
كشف مصدر محلي في محافظة نينوى امس الجمعة بأن نحو 50 عنصراً من “داعش” قتلوا وأصيبوا بقصف لطيران التحالف الدولي استهدف أحد اكبر مستودعات التنظيم شمال شرقي المحافظة.
وقال المصدر إن “طيران التحالف الدولي قصف، مساء يوم امس ، مقراً تابعاً لتنظيم داعش في منطقة الغابات، شمال شرقي نينوى، ما أسفر عن مقتل نحو 35 عنصراً من داعش وإصابة 15 آخرين”.

ميسان – اعتقال مطلوبين
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة ميسان امس الجمعة أسفرت عن إلقاء القبض على 81 مطلوبا للقضاء فضلا عن ضبط كميات من الاسلحة الخفيفة والمتوسطة .
وافاد المصدر ان العملية الاستباقية تم خلالها القاء القبض على 81 متهما مطلوبين باوامر قضائية مصدقة من قضاة تحقيق كما تم ضبط 38 قطعة سلاح و 4016 قطعة عتاد “.

البصرة – عمليات دهم
اكدت مديرية شرطة البصرة، امس الجمعة، تنفيذ عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من المحافظة أسفرت عن إلقاء القبض على 44 متهماً بارتكاب جرائم جنائية مختلفة من ضمنها القتل والخطف والسرقة.
وقالت المديرية إن “قوات الشرطة نفذت حملة أمنية مكثفة في مناطق متعددة من المحافظة أسفرت عن القاء القبض على 44 متهماً بارتكاب مخالفات وجرائم جنائية مختلفة”، مبيناً أن “أحدهم ألقي القبض عليه لإطلاقه النار في الهواء خلال حفل زفاف في حي الخضراء.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة