الأخبار العاجلة

تواصل الدورة التدريبية الآسيوية فئة C لكرة القدم

تعادلان سلبيان للزوراء والجوية في الممتاز
بغداد ـ فلاح الناصر:

تتواصل في ملعب الشعب الثاني «المدرسة التخصصية» الدورة التدريبية الاسيوية فئة C التي يشرف على تنظيمها الاتحاد العراقي لكرة القدم وسمى انور جسام محاضراً واثير عصام محاضراً مساعداً وعادل حسين مديراً وشفيق جبل منسقاً وعبد الخالق كريم وفهمي فلاح اداريين.
ويشارك فيها 30 مدرباً، هم ( وليد جمعة وانمار سلام وحيدر عبد القادر وقاسم سرحان وخالد غني وحسين كامل وطارق طه وموسى فنجان ومحمود شاكر وشفيق هاشم ومهدي جاسم وعمار علي وحامد قاسم وحيدر رحيم وعلي كامل وعدنان عبدالله وخالد كاظم ومحمد انور وعامر زايد وبهاء كاظم وجبار خلف وهاشم رضا وحسن درويش وعلي هادي وسليم حسن وحسين جبار ومحسن علي وفاضل طه وساجد جمعة وحبيب كاظم).
من جانبه، قال المحاضر المعتمد في الدورة انور جسام ان الاتحاد الاسيوي قرر اقامة الدورات التدريبية للمدربين العراقيين في بغداد والمحافظات، لذلك قرر الاتحاد العراقي اقامة دورة فئة C في بغداد لـ 30 مدرباً وللمدة من 16 ولغاية 28 شباط الجاري، مبيناً ان الهدف من اقامة هذه الدورة هو كيفية تنظيم واعداد الوحدات التدريبية بما يتناسب وامكانات اللاعبين الصغار فئة «الناشئين»، مبيناً ان العديد من الملاكات التدريبية العاملة في هذا الحقل تحتاج الى الكثير من التعريف بمقومات العمل الصحيح والذي يستند على قواعد مهنية وعلمية لان هذه الفئات تتطلب تعامل خاص لغرض تطويرها مهارياً وذهنيا وفنياً منذ مراحل مبكرة لكي تشق طريقها بنجاح في الفئات اللاحقة وصولاً الى الدرجة الاولى.
وقدم جسام شكره الى جميع الجهات الساندة في العمل على انجاح الدورة التدريبية، فضلاً على التعاون الكبير للمدربين المشاركين فيها لغرض اكتساب المعلومة الجديدة وتدوينها من أجل تعزيز رحلتهم في عالم التدريب المتخصص بالفئات العمرية.
الى ذلك، تجرى في الساعة الثانية والنصف من بعد ظهر اليوم السبت مباراة فريقي كربلاء والحدود على ملعب الأول ضمن مباريات الجولة السابعة من المرحلة الثانية للدوري الممتاز لحساب المجموعة الثانية بحسب مدير لجنة المسابقات في الاتحاد العراقي لكرة القدم شهاب احمد، وبين احمد: سيلعب يوم غدٍ الاحد فريق أربيل على ملعب فرانسو حريري مع فريق النجف.. وقال ان منافسات الجولة ستختتم بعد غدٍ الاثنين بإقامة مباراتين على ملاعب بغداد والمحافظات الأولى يواجه فيها فريق الميناء البصري على ملعب الزبير فريق الشرطة والثانية يلتقي فيها فريق أمانة بغداد على ملعبه فريق الصناعة.
هذا واسفرت مباريات أمس عن تعادل الزوراء ونفط ميسان سلباً وفاز النفط على مضيفه السماوة بهدف من دون رد، فيما تعادل الطلبة ومضيفه نفط الجنوب بهدفين لمثلهما، وفاز الكرخ على الكهرباء بهدف من دون رد، وبذلك يبقى الزوراء في الصدارة للمجموعة الاولى وله 35 نقطة.
وتعادل الجوية سلباً امام زاخو لحساب المجموعة الثانية، ليحافظ الجوية على موقعه في الصدارة وله 30 نقطة.
الى ذلك، اصدر الاتحاد المركزي لكرة القدم بيانا مخاطبا فيه اندية الدوري الممتاز والدرجة الاولى للحد من ظاهرة الاعتدائات على اللاعبين ، مستغربا تنامي ظاهرة الشغب في الملاعب حتى باتت ملاعبنا للاسف الشديد عرضة لانتهاك الروح الرياضية بشكل سافر من قبل اشخاص لاتهمهم سمعة الوطن ولارياضته.
وقال البيان الذي تلقت «الصباح الجديد» نسخة منه ، ان « في الوقت الذي يؤكد فيه اتحاد الكرة قدرته على لجم المسيئين وتشخيصهم في مباريات الدوري الممتاز والدرجة الاولى فانه يطالب ان يقف معه الجميع ادارات اندية وملاكات تدريبية ولاعبين واعلام رياضي مخلص في ردع الظاهرة ووأدها حتى لايستغلها بعض ضعاف النفوس ولا سيما ان الحكومة العراقية متمثلة بوزارة الشباب والرياضة واللجنة الاولمبية واتحاد الكرة يسعون من اجل ثلم جدار الحظر الظالم المفروض على رياضتنا.
وبما ان الرياضة عموما وكرة القدم بوجه خاص تنبذ حالات الاساءة فان الاتحاد يوجه انذارا نهائيا الى كل الاندية بضرورة التعاون مع الاتحاد لانهاء ظاهرة الشغب والا فان الاتحاد سيقرر اقامة مباريات الدوري الممتاز والدرجة الاولى بدون جمهور رغم مرارة ذلك الا ان سمعة البلد اهم من ينتهك بعض مراهقي التشجيع الروح الرياضية ويجتازون كل الموانع من اجل ابراز عضلات فارغة .. ويشير اتحاد الكرة انه لن يألوا جهدا في التعاون مع الاجهزة المختصة من اجل ضمان سير المباريات بالشكل الذي يعكس صورة مشرقة عن كرة القدم العراقية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة