الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – انفجار يدوية
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الثلاثاء، بأن مسلحين مجهولين هاجموا أحد المنازل بقنبلة يدوية شرقي بغداد.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين ألقوا، صباح يوم امس ، قنبلة يدوية هجومية على أحد المنازل في منطقة البلديات شرقي بغداد، ما أسفر عن إلحاق أضرار مادية في المنزل دول وقوع إصابات”.
على صعيد متصل افاد المصدر إن “قوة من الجيش تابعة للفرقـة 17 نفذت عمليـة تفتيش فـي منطقـة اليوسفية جنوبي بغداد، ما أسفر عـن العثور على كدس أسلحة وعتاد”.

كركوك – اطلاق نار
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك، امس الثلاثاء، بأن مدنياً قتل بنيران مسلحين مجهولين شرقي المحافظة.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين اطلقوا النار، في ساعة متأخرة من ليلة يوم أمس، تجاه مدني قرب منزله في حي بنجة علي، شرقي كركوك، ما أسفر عن قتله في الحال”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة من الشرطة اخلت الجثة الى دائرة الطب العدلي في مستشفى آزادي التعليمي وفتحت تحقيقاً بالحادث”.

صلاح الدين – عملية امنية
اعلن مصدر امني في شررطة محافظة صلاح الدين امس الثلاثاء، عن مقتل مسؤول كتيبة العبوات فـي تنظيـم “داعش” الارهابـي واثنين من مرافقيه في كمين نصب بمحيط جبـال مكحـول شمـالي المحافظـة.
وقال المصدر ان “مسؤول كتيبة نصب العبوات الناسفة في تنظيم داعش المدعو ابو البراء قتل مع اثنين من مرافقيه بكمين لمفرزة قتالية من الحشد الشعبي في محيط جبال مكحول شمالي صلاح الدين”.
واضاف المصدر ان” الكمائن النوعية للحشد في مكحول اسهمت في الاطاحة بالعديد من قادة التنظيم والعشرات من عناصره بالاشهر القليلة الماضية”، مشيرا الى “انها منعت التنظيم من التسلل الى نقاط المرابطة المتقدمة لاستهدافها”.

الانبار – تحرير مختطفين
كشف مصدر امني في قيادة عمليات الجزيرة في محافظة الانبار امس الثلاثاء عن تحرير ٥ عائلات مكونة من ٣٨ شخصا بينهم أطفال اسخدمهم داعش دروعا بشرية بالمحافظة .
وافاد المصدر ان قوة من تنظيم “داعش” الارهابي حاولت التعرض على مقر الفوج الاول طوارئ الطرق الخارجية واحدى سرايا الشرطة الاتحادية بالاسلحة المتوسطة وقنابل الهاون وتم التصدي للتعرض وافشاله وتدمير عجلتين ملغومتين وقتل عدد من عناصر التنظيم .
واضاف المصدر ان “القوات الامنية حررت ٥ عائلات مكونة من ٣٨ مواطنا بضمنهم أطفال كانوا يستخدمونهم كدروع بشرية في القرية العصرية وتم اخلائهم الى ناحية الوفاء بالأنبار”.

ميسان – اشتباكات مسلحة
افاد مصدر امني في شرطة محافظة ميسان امس الثلاثاء بأن اشتباكات مسلحة اندلعت بين عشيرتين جنوب العمارة، فيما ارسلت شرطة المحافظة قوة لاحتواء الموقف.
وقال المصدر ان “اشتباكات مسلحة اندلعت مساء يوم امس ، بين عشيرة الفرطوس وعشيرة البو علي في ناحية العدل التابعة لقضاء المجر الكبير جنوب العمارة”، مبينا ان “الاشتباكات التي ما تزال مستمرة استعملت فيها الاسلحة الخفيفة”.

نينوى – قصف جوي
اعلن مصدر امني في محافظة نينوى امس الثلاثاء عن ان الطائرات الحربية التابعة للتحالف الدولي قصفت مباني ثلاثة مصارف بمدينة الموصل وما يسمى بـ”ديوان الزكاة” التابع لتنظيم “داعش” الارهابي.
وقال المصدر ان طائرات التحالف الدولي شنت غارات جوية مكثفة، استهدفت فيها مبنى فرع البنك المركزي بمدينة الموصل، ومبنى فرع المصرف العقاري، ومبنى لأحد فروع مصرف الرشيد، مشيرا الى ان الغارات اسفرت عن تدميرها بالكامل، وكذلك عن تدمير مبنى “ديوان الزكاة والصدقة” التابع لتنظيم “داعش” الارهابي في المدينة.

البصرة عمليات دهم
كشف مصدر امني في مديرية شرطة محافظة البصرة امس الثلاثاء، تنفيذ عدد من عمليات الدهم والتفتيش في مناطق متفرقة من المحافظة أسفرت عن القاء القبض على 36 مطلوباً من المتهمين بارتكاب جرائم جنائية متعددة .
وقـال المصدر الامني إن “قوات الشرطة نفـذت عمليات دهم وتفتيـش فـي عدد من مناطق محافظة البصرة أدت الى القاء القبـض على 36 مطلوباً من المتهميـن بارتكـاب مخالفات قانونية وجرائـم جنائيـة مختلفـة”، مبينـة أن “من بينهـم ثلاثـة متهمين كانوا يستقلون سيارة سوداء من نوع (جارجر) وألقـي القبـض عليهـم مـن قبل إحدى دوريـات شرطـة النجدة خلال محاولتهم تسليـب أحـد المواطنيــن في منطقـة العاليـة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة