السبت المقبل.. “الثقافة” تعلن أسماء الفائزين بجوائز الإبداع العراقي

بغداد ـ الصباح الجديد:
صادق وزير الثقافة والسياحة والآثار فرياد رواندزي على أسماء الفائزين الخمسة في جائزة الإبداع العراقي للعام 2015.
وحدد يوم السبت الموافق 20/2/2016 موعداً لتوزيع الجوائز على الفائزين في الحقول المعرفية والإبداعية الخمسة التي اطلقتها الوزارة، وهي: السرد، النقد الأدبي والتطبيقي، حقل التشكيل/ الرسم، حقل المسرح/ الإخراج المسرحي، العلوم الإنسانية/ علم الاجتماع.
ووجّه وزير الثقافة بضرورة أن يشارك خمس شخصيات عراقية مرموقة في توزيع الجوائز في احتفالية تقام في فندق فلسطين ميريديان وبالشكل الذي يليق بالمبدعين العراقيين الفائزين ومكانتهم في الساحة الثقافية العراقية.
وفي سياق متصل وخــــاص بجائـــزة الإبداع لعام 2016 (المقبلة) أكـــدت اللجنة العليا إنّ الجائزة ستتضمن ثمانية حقول هي: الشعر، التأليف الموسيقي، الإخراج السينمائي، الدراسات الآثارية والتراثية، التمثيل، الترجمة، النحت، التصـــوير الفوتوغرافــي.
ويبدأ الترشيح لها في شهر آذار المقبل، مع ايجاد آليات أكثر مرونة في الترشيح والمشاركة وتسهيل وصول أعمال ونتاجات المبدعين، وجاء ذلك بعد دراسة اللجنة التمهيدية واللجنة العليا المشكلتين لهذا الغرض.
ويذكر أنّ وزير الثقافة والسياحة والآثار فرياد رواندزي كان قد شكل لجنة مركزية عليا برئاسته وعضوية الأكاديمي والمسرحي الدكتور عقيل مهدي، والأكاديمي والسينمائي الدكتور صالح الصحن، والناقـــدة في الأدب الدكتورة ناهضة ستار، والأكاديمي والتشكيلي الدكتور بلاسم محمد، والشاعر والمترجم نصير فليح، والأكاديمي والناقد الأدبي الدكتور شجاع العاني، والدكتور حامد الراوي مقرراً للجنة لغرض الإعداد والتهيئة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة