الأخبار العاجلة

“الصحة” تكشف أسعار الرسوم للمستشفيات والعيادات الشعبية

بغداد ـ الصباح الجديد:
كشف المتحدث باسم وزارة الصحة والبيئة الرسوم الإضافية الجديدة المستحصلة في المستشفيات والعيادات الشعبية المقرر تطبيقها من هذا الاسبوع.
وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد الرديني لوكالة كل العراق”أين” أمس السبت أن “أغلب أسعار هذه الرسوم تتراوح بين 1000 دينار الى 2000 دينار بعد ان كانت 500 دينار”. وأضاف ان “رسوم العمليات الجراحية ستكون للصغرى 5 آلاف دينار وفوق الكبرى 15 الف دينار”.
وكانت وزارة الصحة والبيئة أعلنت الاسبوع الماضي عن نيتها زيادة الرسوم على الخدمات الصحية رمزية تستثنى منها بعض الفئات في المجتمع.
وبين المتحدث بأسم الوزارة احمد الرديني الأربعاء الماضي ان “الرسوم التي تضاف على الخدمات الصحية تمثل اسعارًا رمزية، وهناك استثناءات بذلك، منها المشمولين بشبكة الحماية الاجتماعية وأمراض التدرن وأمراض الكلى والحوامل والاطفال دون سن الخمس سنوات وجرحى العمليات العسكرية والارهابية والحشد الشعبي والنازحون فضلا عن فئات عديدة مشمولة بالاستثناءات من هذا الموضوع ، حيث ستكون مراجعتهم مجانية”.
وأضاف ان “تذكرة المراكز الصحية ستكون بالف دينار والمستشفيات الثانوية الفي دينار، وان الرسوم تشمل اغلب الخدمات لكن جميع الاجور رمزية والعمليات ايضاً ضمن الأجور”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة