اليوم.. برشلونة يسعى إلى الثأر من سلتا فيجو في الليجا الإسبانية

محكمة برازيلية ترفض رفع الحظر عن ممتلكات نيمار

العواصم ـ وكالات:

يبحث برشلونة المتصدر وحامل اللقب عن الثأر من سلتا فيغو عندما يستضيفه مساء اليوم الاحد في ختام المرحلة 24 من الدوري الاسباني.. ومني برشلونة، بطل أوروبا والعالم، بخسارة قاسية ذهابا على أرض فيغو 1-4 في المرحلة الخامسة عندما كان سلتا يقدم بداية موسم رائعة قبل تراجعه تدريجاً إذ تذوق طعم الفوز مرة يتيمة في اخر 7 مباريات.
وخلافاً لسلتا، يعيش برشلونة فترة خارقة وهو يتصدر الترتيب بفارق 3 نقاط امام اتلتيكو مدريد مع مباراة مؤجلة مع سبورتينغ خيخون أحد الفرق المتراجعة في الترتيب، بعد خمسة انتصارات متتالية في الليغا.. ودفع لويس انريكي مدرب برشلونة بتشكيلة احتياطية بالكامل وتأهل الى نهائي الكأس برغم تعادله مع مضيفه فالنسيا 1-1 في إياب نصف النهائي الأربعاء وذلك لفوزه الساحق ذهاباً 7-صفر.
وحطم الفريق الكاتالوني الرقم القياسي الذي حققه في عهد مدربه السابق جوسيب غوارديولا في موسم 2010-2011، حيث لم يخسر في 28 مباراة متتالية، فرفع رصيده الجديد إلى 29 مباراة من دون خسارة.
ويطمح برشلونة إلى تكرار انجاز الموسم الماضي حين أحرز خماسية نادرة (الدوري والكأس المحليان ودوري أبطال أوروبا والكأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية).. واراح انريكي تشكيلته الأساسية حفاظاً على أساسييه لمواجهة ارسنال الإنكليزي في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا في 23 شباط الجاري.
لكن برشلونة يواجه خطر غياب نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي خضع لعملية تفتيت حصيات الكلى التي ظهرت لديه خلال مشاركته في كأس العالم للأندية في كانون الأول الماضي.
من جانب آخر، أفادت مصادر قضائية امس الأول أن إحدى المحاكم البرازيلية رفضت الاستئناف الذي تقدم به لاعب برشلونة الإسباني الدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا، من أجل رفع الحظر عن ممتلكاته.
هذا الإجراء تحاول به ضمان قيام اللاعب بتسديد الضرائب المستحقة عليه، اضافة إلى الغرامات المحتملة الناتجة عن تعاقده مع النادي الكتالوني.. تم اتخاذ القرار عن طريق أحد قضاة محكمة سانتوس الفيدرالية، والذي يقضي باستمرار التحفظ على ممتلكات اللاعب ووالده والثلاث شركات المملوكة لعائلته والتي تقدر بنحو 192.7 مليون ريال برازيلي (48 مليون دولار).
وتطالب مصلحة الضرائب البرازيلية نجم السيليساو بدفع نحو 63.6 مليون ريال (نحو 16 مليون دولار) متمثلة في ضرائب على مبالغ لم يتم الإفصاح عنها في الفترة الزمنية ما بين 2011 و2013 والمتعلقة بانتقاله من سانتوس لبرشلونة.
جاء قرار المحكمة بالحظر على 150% من نسبة هذا المبلغ، من أجل ضمان دفع الضرائب المستحقة، اضافة إلى الفوائد والغرامات المحتملة.
وكان قرار الحظر على ممتلكات نيمار قد تم اتخاذه في شهر أيلول، ومنذ هذا التاريخ فإن نسبة الفوائد على الأرصدة المجمدة ارتفعت 2 في المئة.
وكانت الدعوى التي قدمتها نيابة سانتوس في 27 من الشهر الماضي تتهم نيمار ووالده بتزوير بعض الوثائق التي تعود للفترة بين عامي 2006 و2013 بهدف التهرب من الضرائب.
من جهة اخرى، بات الحديث عن نيمار دا سيلفا، نجم خط وسط نادي برشلونة متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم، عُنوانًا عريضًا يُسيطر على أبرز الصحف الإسبانية.
أحدث التقارير حول مستقبل النجم البرازيلي في النادي الكاتالوني، نشرته امس صحيفة «سبورت» الكاتالونية، التي تحدثت عن 4 عروض «خرافية» موضوعة على طاولة النادي مستهدفةً توقيع النجم البرازيلي.. ويقدم نيمار هذا الموسم عطاءً مميزًا مع ناديه الكاتالوني جعله عرضةً لاهتمام 4 من أندية أوروبا العملاقة التي تحاول استغلال اقتراب نهاية عقد اللاعب مع برشلونة (في 2018) وبعض المشكلات التي يمر بها حول تجديده.. أولى العروض قادمة من نادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد الذي يسعى رئيسه فلورنتينو بيريز لدفع الشرط الجزائي في عقد نيمار والبالغ 190 مليون يورو.
النادي الأبيض وغريم برشلونة الأول يسعى في الواقع لتكرار قصة لويس فيجو والصفقة التاريخية في عام 2000، ويسعى بيريز لمنح نيمار راتبًا سنويًا يصل لـ35 مليون يورو.
العرض الثاني على الطاولة قادم من مانشستر سيتي الذي سيكون تحت إشراف المدرب بيب جوارديولا بدءًا من الموسم المقبل.
النادي الإنجليزي مستعد هو الآخر لدفع قيمة الشرط الجزائي وجلب اللاعب لصفوف النادي إضافةً لمرتب سنوي يبلغ 60 مليون يورو.. وكان نيمار قد أكد في تصريحات سابقة لبعض الصحف في 28 يناير الماضي، أنَّه مستعد للعمل تحت إشراف جوارديولا مُجددًا.
العرض الثالث لنيمار قادم من مانشستر يونايتد الإنجليزي الذي وضع ميزانية تبلغ 380 مليون يورو لتجديد الفريق وإضافة بعض الأسماء.. القيمة الأكبر من هذا المبلغ ستتجه لإمكانية ضم نيمار في وقتٍ تُشير بعض التقارير إلى أنَّ النادي سيخصص راتبًا سنويًا يصل حتى 60 مليون يورو للنجم البرازيلي.
وأخيراً فإنَّ العرض الرابع الذي يُظهر اهتمام الأندية بنيمار يأتي من صفوف نادي باريس سان جيرمان برئاسة ناصر الخليفي، وسيقدم الخليفي عرضًا براتب سنوي يصل حتى 40 مليون يورو.
وأشار التقرير إلى والد نيمار سيلعب دورًا مهمًا في صفقة ابنه، حيث لم يُظهر نيته أو رغبته في بقاء ابنه في صفوف برشلونة، وأيضا لم يتحدث عن صفقة جديدة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة