الأخبار العاجلة

علاء عبد القادر مقيمّ لحكام تصفيات آسيا ودوري الأبطال

بغداد ـ فلاح الناصر:
عاد مقوما التحكيم الاسيوي د. علاء عبد القادر وزميله كاظم عودة من العاصمة الماليزية كوالالمبور بعد مشاركتهما في (كورس) المقومين والمحاضرين باشراف الاتحاد الاسيوي لكرة القدم واستمر 3 ايام بنحو مكثف بمشاركة 58 محاضراً من دول غربي وشرقي القارة والقى المحاضرات فيها السعودي علي الطريفي والماليزي محمد صبحي الدين، الى جانب الانكليزيان ايام وروي.
وبين عبد القادر ان المحاضرات كانت قيمة جداً استفاد منها الجميع في تعزيزات المعلومات السابقة مع تحديثها بما يتناسب مع واجبات المحاضرين والمقومين للحكام في البطولات المعتمدة لدى الاتحاد الاسيوي والدولي بكرة القدم.
واشار الى انه يعتز بوجوده مع زميله كاظم عودة في المحافل الخارجية ممثلان للتحكيم العراقي، مبيناً ان دائرة التحكيم في الاتحاد الاسيوي اشادت بكفاءة الصفارة العراقية ولا سيما بعد نجاحات الحكم الدولي الشاب مهند قاسم، عادأً ان المدة المقبلة ستشهد منح الطاقات التحكيمية واجبات مهمة.
واشار عبد القادر الى ان دائرة التطوير القارية تأسفت لما حصل بين اسرة التحكيم العراقية في المدة الاخيرة، مشددة على ضرورة التماسك وازالة جميع الخلافات في سبيل تطور الحكم العراقي بكرة القدم.
وبشأن الواجبات الجديدة التي سيشارك فيها، اوضح بقوله: تمت اسنادي لمهمة مقوم الحكام لمباراة ذهاب الجولة الاولى للمجموعة الاولى بدوري ابطال آسيا التي ستجمع فريقي لوكوموتيف طشقند الأوزبكي وضيفه الاتحاد السعودي يوم 23 شباط الجاري، ثم اغادر الى السعودية لتقويم حكام مباراة فريقي النصر السعودي ولخويا القطري التي ستجرى يوم 16 من شهر آذار المقبل ضمن ذهاب المجموعة الثانية لدوري أبطال آسيا ايضاً.
بعدها اشارك في تقويم حكام مباراة بتصفيات آسيا المزدوجة المؤهلة الى كأس آسيا ومونديال العالم لحساب جولة الاياب بين منتخبي الامارات وفلسطين في ملعب الاول يوم 24 آذار المقبل، علماً ان لقاء الذهاب انتهى بالتعادل السلبي.
وبين عبد القادر الى انه كان مقومأً لمحكمي مباراة الدور التهميدي الثالث بين فريقي الوحدة السوري وبالكان التركمانستاني التي انتهت بفوز الاول بهدفين نظيفين يوم 9 شباط الجاري لحساب بطولة كأس الاتحاد الاسيوي.
جدير بالذكر ان عبد القادر تسلم مؤخراً ادارة دائرة التربية البدنية والرياضة في وزارة الشباب والرياضة، الى جانب كونه المشرف العام على مشروع المركز الوطني لرعاية الموهبة الرياضية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة