الأخبار العاجلة

العبادي يبحث مع رجال أعمال ألمان إطلاق مشروع المدن الصناعية

بغداد ـ الصباح الجديد:
استعرض رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي امس الجمعة مع كبار رجال الاعمال وممثلي الشركات الألمانية عدداً من القضايا السياسية والاقتصادية والأمنية الموجودة على الساحة العراقية، ومن بينها اطلاق مشروع المدن الصناعية.
وذكر بيان صادر عن المكتب الإعلامي للعبادي ، ورد الى “الصباح الجديد”، فإن الاخير “التقى في برلين صباح امس كبار رجال الأعمال وممثلي الشركات الألمانية”.
، معربا عن “ترحيبه بمشاركة الشركات والمستثمرين الالمان في بناء واعمار العراق وتطوير اقتصاده وتنشيط قطاعات الصناعة والزراعة والسكن وغيرها من الفرص الاستثمارية المتاحة في معظم المحافظات الامنة، اضافة الى توجه الحكومة لإعادة الاستقرار للمدن المحررة”.
وتابع البيان ان العبادي اكد “دعم وتشجيع الحكومة العراقية للمستثمرين من خلال ايجاد البيئة الامنة والتشريعات والقوانين المناسبة”.
وجاء في البيان ان العبادي “استعرض خطط الحكومة واجراءاتها الاصلاحية السياسية والاقتصادية ودعمها للقطاع الخاص وتشجيع وتمويل المشاريع الصغيرة واعادة هيكلة الشركات العامة ، الى جانب توجهها لاطلاق مشروع المدن الصناعية ، اضافة لجهود مكافحة الفساد والبيروقراطية ووقف الهدر في المال العام.
وزاد البيان ان العبادي اكد “مضي القوات العراقية بتحقيق الانتصارات على داعش التي تحققت في ظل أزمة مالية نتيجة انهيار اسعار النفط”، مشيرا الى ان “داعش استهدفت جميع مكونات العراقي وهي عصابة مجرمة لاتمثل الاسلام والمسلمين”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة