أسعار النفط تنتعش بعد موجة هبوط حاد

توقّعات بمزيد من التقلبات
بغداد ـ الصباح الجديد:
ارتفعت أسعار النفط، أمس الأربعاء، بعد أن قالت إيران إنها منفتحة على التعاون مع المملكة العربية السعودية ليعوض الخام بعضاً من الخسائر التي مني بها في الجلسة السابقة عندما هبط ثمانية في المئة بفعل المخاوف بشأن الطلب وانخفاض الأسهم.
وظلت أحجام التداول منخفضة في آسيا حيث إن السوق الصينية مغلقة طوال الأسبوع بمناسبة عطلة العام القمري الجديد في حين تغلق بورصة كوريا الجنوبية أبوابها أمس الأربعاء وتغلق بورصة اليابان أبوابها في عطلة يوم الخميس.
وتلقت أسعار الخام دعماً من تصريحات وزير النفط الإيراني التي قال فيها إن طهران مستعدة للتفاوض مع المملكة العربية السعودية بشأن الأوضاع الحالية لأسواق النفط العالمية.
في الوقت ذاته قالت وكالة الطاقة الدولية إن “من غير المرجح أن تتوصل منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) إلى اتفاق مع المنتجين من خارجها لخفض الإنتاج المرتفع متوقعة تواصل تخزين الكميات الزائدة عن الحاجة من الخام في أنحاء العالم خلال الجزء الأكبر من هذا العام”. وارتفع سعر خام القياس العالمي برنت في العقود الآجلة استحقاق شهر دولاراً إلى 31.32 دولار للبرميل بحلول الساعة 0850 بتوقيت جرينتش.
وهبطت عقود برنت يوم الأول من أمس الثلاثاء للجلسة الرابعة على التوالي لتنهي الجلسة على انخفاض 2.56 دولار للبرميل أو ما يعادل 7.8 في المئة.
وارتفع الخام الأميركي صباح أمس الأربعاء في العقود الآجلة تسليم آذار 54 سنتاً إلى 28.48 دولاراً للبرميل، وهبطت عقود الخام 5.9 في المئة يوم الثلاثاء ليغلق على انخفاض بواقع 1.75 دولاراً للبرميل.
وأعلن معهد البترول الأميركي زيادة مخزونات النفط في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي بواقع 2.4 مليون برميل من الخام.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة