متنزه الزوراء ينشئ «شجرة الأمنيات» لزائريه

بعد أن نصبت 7 قلوب هي الأكبر في الشرق الأوسط
بغداد ـ وداد ابراهيم:

أعلنت مدينة ألعاب الزوراء أمس إنشائها شجرة الأمنيات للتعرف على آراء الجمهور وأمنياتهم على الصعيدين الشخصي والوطني.
وقالت المدينة انها «أنجزت نصب شجرة رمزية أطلقت عليها (الأمنيات) تستطيع عبرها مختلف الشرائح المجتمعية كتابة أمنياتهم وتطلعاتهم وآرائهم ورغباتهم بشأن مختلف القضايا على الصعيدين الشخصي والوطني».
واشارت الى ان «ادارة المدينة تدعو الجهات المعنية الى عمل تبويب وتصنيف دوري لهذه الأمنيات التي تكتب على هذه الشجرة للإفادة منها من قبل المؤسسات البحثية ومراكز استطلاع الرأي العام للتعرف على اتجاهات وأمنيات المجتمع.
لكن هل ستكون هذه محطة سياسية يضع فيها المواطن امنياته السياسية بان يكون نظام عادل لايحرم الطالب من التمتع بالدخول الى الجامعة مثلما كتب في واحدة من الامنيات، وان يعود النازحين الى مدنهم مثلما كتب في امنية اخرى.
وان كانت ادارة مدينة الزوراء قد طلبت من الباحثين ومركز استطلاع الرأى لقراءة الامنيات والبحث عن اتجاهات المواطن البسيط لكن يجب ان تضع في حساباتها ان من يذهب الى الزوراء هم الناس البسطاء الباحثين عن متنفس لهم في واحة خضراء بعيدة عن التفجيرات والالم والخوف وفرش سفرة بسيطة والعودة للبيت حين يجن المساء في سماء بغداد
هل ستكون هذه الشجرة محطة لوضع ارهاصات المواطن وامنياته واحلامه التي صرخ بها في ساحات التظاهرات دون استجابة، اما انها واحة لوضع عواطف محبين يحلمون بان تكون لهم اشارات تفائل بمستقبل افضل، فحين قرات ما كتب في واحد من الامنيات وجدت ان الامنية لاتتجاوز ان يدخل المحب الى جامعة بغداد،فيما وضعت احدى النازحات امنياتها بفك الحصار عن مدينة حديثة.
الشابة سمر على قالت: هذا شيء جديد في تفاصيل حياتنا واجد ان كل امنيات العراقيين لو قرات لمرة واحدة ستكون عودة النازحين والامن والامان لكن يضع البعض امنية مكنونه في نفسه مثلا دعاء لمحب او امنية بالتوفيق والنجاح له وللاخرين وانا قد اضع امنيتي قريبا بالاخص ونحن في فترة العطلة.
احمد علي يقول هذا مظهر من مظاهر الامان فحين تضع امنية لك في شجرة وفي مكان عام يعني انك استوفيت شروط الامان والامن وانت في مكان للترفيه عن نفسك لذا تكتب ما ذا بعد ذلك.
يذكر ان مدينة ألعاب الزوراء اعلنت، في 6 شباط 2016، عن نصب (7) قلوب رمزية للحب هي الأكبر في منطقة الشرق الأوسط بمناسبة عيد «الفالنتاين»، فيما اشارت الى انها ستقيم كرنفالات مبهرة للاحتفال بهذه المناسبة تحت شعار «حب عراقي».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة