الملف الأمني

بغداد – انفجار ناسفة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الثلاثاء، إن “عبوة ناسفة مزروعة على جانب الطريق في أحد أزقة منطقة الغزالية غربي بغداد انفجرت، صباح يوم امس ، ما أسفر عن إصابة مدني صادف مروره في المكان لحظة وقوع الانفجار”.
على صعيد متصل افاد المصدر ان “عبوة ناسفة كانت موضوعة امام منزل موظف في وزارة التربية ب‍مدينة الصدر شرقي بغداد، انفجرت، صباح يوم امس ، ما اسفر عن الحاق اضرار مادية بالمنزل دون وقوع اية خسائر بشرية”.
واضاف المصدر الامني إن “عبوة ناسفة مزروعة على جانب الطريق في شارع المعهد ضمن منطقة الزعفرانية جنوبي بغداد انفجرت في ساعة متأخرة من، مساء يوم أمس، ما أسفر عن إصابة مدنيين اثنين”.

ديالى – اطلاق نار
اكد مصدر محلي في محافظة ديالى، امس الثلاثاء، بأن جنديين اصيبا باطلاق نار على نقطة أمنية تقع شمال شرقي بعقوبة.
وقال المصدر المحلي إن “نقطة مرابطة للجيش في محيط قرية شيخي (26 كم شمال شرقي بعقوبة) تعرضت الى اطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين ، ما اسفر عن اصابة جنديين بجروح متفاوتة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة تعزيز عسكرية انتشرت في موقع الحادث وبدأت عملية بحثٍ عن المنفذين تمهيدا لاعتقالهم”.

الفلوجة – قصف صاروخي
اعلن مصدر امني في قضاء الفلوجة امس الثلاثاء ان مفرزة صواريخ الكورنيت التابعة لابطال الحشد الشعبي تمكنت من تدمير عجلتين ملغمتين في خط الصد بكرمة لفلوجة التابعة لمحافظة الانبار.
وافاد المصدر ان” مفرزة صواريخ الكورنيت التابعة الى قوات الحشد الشعبي تمكنت فجر يوم امس من تدمير عجلتين ملغمتين كانتا متجهتين الى قطعاتنا في خط الصد في كرمة الفلوجة”.

كركوك – اعتقال مطلوبين
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك امس الثلاثاء بأن قوة من شرطة الطوارئ اعتقلت عددا من “المشتبه بهم” في منطقة عرفة شمال غربي المحافظة.
وقال المصدر إن “قوة من آمرية أفواج شرطة طوارئ كركوك، بإمرة قائد شرطة كركوك العميد خطاب عمر، نفذت، مساء يوم امس عملية أمنية في منطقة حي عرفة، شمال غربي كركوك، أسفرت عن اعتقال 15 من المشتبه بهم”.
وأضاف المصدر الامني الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “بعض المعتقلين لا يملكون رخص سكن صادرة من الجهات الأمنية في المحافظة”.

صلاح الدين – ضربة جوية
اعلن مصدر امني في خلية الإعلام الحربي امس الثلاثاء عن تدمير طائرات السوخوي جسر “العواشر” الذي يستعمله تنظيم “داعش” الارهابي لعبور تجمعاته بين المناطق للوصول الى سلسلة جبال حمرين في محافظة صلاح الدين.
وقال المصدر إنه “بناءً على معلومات مديرية الاستخبارات والأمن قام صقور الجو الشجعان وبطائرات السوخوي بتوجيه ضربة جوية مباشرة أسفرت عن تدمير جسر العواشر الذي تستعمله عصابات داعش الإرهابية للعبور من المناطق الواقعة شرق وادي زغيتون للوصول الى سلسلة جبال حمرين ضمن قاطع عمليات صلاح الدين”.

الانبار – قصف جوي
اكد مصدر عسكري مسؤول في قيادة الفرقة السابعة ب‍محافظة الأنبار امس الثلاثاء، بأن 22 عنصرا من تنظيم “داعش” الارهابي قتلوا بقصف لطيران التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة استهدف أحد مقرات التنظيم بناحية البغدادي غربي الرمادي.
وقال المصدر العسكري إن “طيران التحالف الدولي وبالتنسيق مع الفرقة السابعة بالجيش قصف، فجر يوم امس احد مقرات داعش الرئيسة في قرية الغراف شرق ناحية البغدادي (90كم غربي الرمادي)، مما اسفر عن مقتل 22 عنصرا من التنظيم وتدمير المقر”.
وأضاف المصدر العسكري الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “القصف جاء بعد ورود معلومات استخباراتية دقيقة ادت الى تفجير احد المقرات الرئيسة لتنظيم داعش الارهابي “.

نينوى – قصف جوي
كشفت قوة المهام المشتركة التابعة للجيش الأميركي امس الثلاثاءعن شن التحالف الدولي تسع ضربات جوية ضد تنظيم “داعش” في مدينة الموصل.
وقالت القوة في بيان لها، إن “التحالف الدولي الذي تقوده أميركا نفذ تسع ضربات جوية ضد تنظيم داعش في العراق .
واوضح البيان، أن “أكبر هجوم شمل أربع ضربات قرب الموصل واستهدف وحدة تكتيكية كبيرة للتنظيم ودمر خمسة مواقع قتالية وأهدافا أخرى”، مشيراً إلى أن “ضربتين وقعتا قرب الرمادي ودمرتا عربتين للتنظيم وسيارة ملغومة وقطعة مدفعية مضادة للطائرات”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة