الملف الأمني

بغداد – اعتقال مطلوب
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاثنين، بأن قوة امنية اعتقلت متهماً على وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب غربي بغداد.
وقال المصدر إن “قوة من الاستخبارات والشرطة المحلية نصبت، فجر يوم امس كميناً لمتهم بالارهاب في منطقة نفق الشرطة غربي بغداد”، مبيناً أن “القوة اعتقلته فور وصوله”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القوة نقلت المتهم الى مركز امني للتحقيق معه”، مشيراً الى أن “التحقيقات الاولية اثبتت ان المتهم ينتمي لتنظيم داعش”.

ديالى – عملية دهم
اكد المتحدث الاعلامي باسم شرطة محافظة ديالى العقيد غالب العطية امس الاثنين ، ان القوة الامنية عثرت على مخبأ للعبوات الناسفة في عمليـة دهـم جـرت شمالـي بعقوبة.
وقال المتحدث ان “قوة امنية من الشرطة عثرت صباح يوم امس على مخبأ للعبوات الناسفة في عملية دهم جرت شمال حوض العظيم (75كم شمال بعقوبة) اضافة الى دراجة نارية “.
واضاف العطية ان “عملية العثور جرت على وفق معلومات استخبارية دقيقة”، مشيرا الى انه “تم نقل محتويات المخبأ الى مكان امن تمهيدا لابطال مفعولها”.
كركوك – اعتقال مطلوبين
اعلنت مديرية شرطة مكافحة إجرام شرطة كركوك، امس الاثنين، عن اعتقال ثلاثة أشخاص بتهمة الضلوع بتهديد احد التجار المعروفين بالقتل أو دفع مبلغ مالي، شمالي المحافظة.
وقال مدير الشرطة العقيد رضوان شكور إن “قوة من إجرام شرطة أزادي تمكنت، صباح يوم امس من اعتقال ثلاثة أشخاص هددوا تاجراً معروفاً بالقتل أو دفع مبلغ ٢٠٠ ألف دولار”، موضحا أن “المديرية شكلت فريق عمل لجمع المعلومات والوصول للأشخاص بعد تسجيل شكوى من التاجر”.
وأضاف مدير الشرطة أن “القوة استدرجت الأشخاص لغرض تسلم المال وتم اعتقالهم في موقع التسليم شمال المحافظة ودونت اعترافاتهم قضائياً لغرض محاكمتهم.

صلاح الدين – هجوم مسلح
كشف مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاثنين ان ابطال الحشد الشعبي تمكنوات فجر يوم امس من احباط محاولة تعرض من قبل عصابات داعش الارهابية على الخطوط الامامية للحشد غربي سامراء في صلاح الدين.
وأفاد المصدر ان” نصرا كبيرا تحقق فجر يوم امس بفضل همة وصمود ابطال الحشد العشبي حيث حاولت الزمر اﻻرهابية التعرض على الخطوط الأمامية للحشد في منطقة الزور غربي سامراء”.
واشار المصدر الامني الى انه” تم تكبيدهم خسائر فادحة في الأرواح وبقيت جثث القتلى في أرض المعركة”.

بابل – اعتقال مطلوبين
اكد مصدر امني في شرطة محافظة بابل، امس الاثنين أن القوات الأمنية اعتقلت 19 مطلوبا بتهم جنائية خـلال عمليـات نفذتهـا فـي عمـوم المحافظـة.
وقال المصدر إن “قوات الشرطة تمكنت، فجر يوم امس من إلقاء القبض على 19 مطلوبا بقضايا جنائية مختلفة بين قتل وسرقة وسطو مسلح خلال عمليات نفذتها في عموم محافظة بابل”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أنه “تم نقل المعتقلين إلى مركز أمني للتحقيق معهم”.
الانبار – قصف جوي
اعلن رئيس مجلس قضاء الخالدية ب‍محافظة الأنبار علي داود امس الاثنين، مقتل المفتي الشرعي لتنظيم داعش في جزيرة القضاء شرق الرمادي.
وقال داود إن “طيران التحالف الدولي وبالتنسيق مع القطعات الأرضية قصف في ساعة متأخرة من، ليلة يوم أمس، احد مقرات تنظيم داعش في منطقة البوبالي التابعة لجزيرة الخالدية، (23 كم شرق الرمادي)، ما أسفر عن مقتل المفتي الشرعي لجزيرة الخالدية المدعو صباح احمد جاسم، ومقتل شقيقه المدعو سعيد الدليمي”.

نينوى – عملية اختطاف
أفادت عضو المفوضية العليا لحقوق الانسان سلامة الخفاجي يوم امس الاثنين ان ارهابيي تنظيم داعش اقدموا على اختطاف سبع من نساء سهل نينوى لغرض تزويجهن من عنوة.
وقالت الخفاجي ان “مصادر من داخل الموصل اكدت لها ان عناصر داعش الارهابية اختطفت (7) نسوة من بيوتهن في منطقة سهل نينوى لغرض تزويجهن عنوة من بعض عناصر التنظيم”..
واوضحت عضو المفوضية نقلا عن تلك المصادر ان “الدواعش الارهابيين كانوا يستقلون سيارة نوع (كوستر) تم تزيينها لإقامة حفل الزفاف الاجباري”.
وأضافت الخفاجي ان “عناصر داعش طرقوا الابواب و اجبروا العوائل على تقديم بناتهن بحجة ان هذه العوائل لم تزوج تلك البنات لعناصرهم وانهم سيعقدون القران وفقا لطريقة وتعليمات الداعية الداعشي”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة