الأخبار العاجلة

صاروخ مودريتش ينقذ ريال مدريد من فخ غرناطة

زيدان: الهدف منحنا الحياة
مدريد ـ وكالات:

حقق فريق ريال مدريد انتصاراً ثميناً وصعباً على مضيفه غرناطة 2-1، في اللقاء الذي اقيم بينهما ضمن الجولة 24 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
على ملعب نويفو لوس كارمينيس، تمكَّن ريال من اقتناص النقاط الثلاث بصعوبة، في لقاء كان فيه غرناطة خصماً عنيداً.
افتتح ريال التسجيل عبر الفرنسي كريم بنزيمة، ليعود غرناطة في الشوط الثاني ويسجل التعادل في الدقيقة 60 عبر يوسف العربي، قبل أن يحسم مودريتش الأمور في الدقيقة 84 ويسجل ثاني أهداف «الملكي».رفع الفائز رصيده إلى 50 نقطة بفارق نقطة عن أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني، فيما تجمد رصيد غرناطة عند 20 نقطة في المرتبة قبل الأخيرة.
من جانبه، أكد الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد صعوبة الفوز الذي حققه النادي الملكي على حساب مُضيفه غرناطة 2-1 امس الأول.. وأشار زيدان إلى الصعوبة التي واجهها الفريق في المباراة بالقول: «من الطبيعي دوماً أنَّ اللعب خارج الأرض ليس كاللعب بين جماهيرك، غرناطة فريق جيد وقدم مباراة كبيرة «.
وأضاف: «هل يجب أن نُذكر بأنَّنا واجهنا فريقاً بين جماهيره ووابل من التشجيع ؟ من المنطق بمكان أن تجعل مثل هذه الأمور المباراة صعبة».
وأشاد زيدان بهدف لوكا مودريتش الذي منح فريقه النقاط الثلاث، وقال: «لقد منح هدف مودريتش لنا الحياة، أنا سعيد بالنسبة له وسعيد لأنَّه منحنا النقاط «.
وواصل زيدان حديثه بالقول: «جميع المباريات المقبلة ستكون صعبة .. ليس هُناك مواجهة سهلة ولكن نحن على أتم الإستعداد لهذه التحديات المقبلة». وحول سبب عدم استدعاء دانيلو، قال :»هو يُعاني من التهاب بسيط ولم يكن جاهزاً لهذه المباراة».
وتطرَّق زيزو للحديث عن إصابتي كارفخال ومارسيلو في المباراة، وقال :» كارفخال لا يعاني من أي شيء، مُجرد إرهاق.. في المقابل فإنَ مارسيلو لا ندري بعد مدى خطورة الإصابة».
وعاد زيزو للحديث عن مودريتش وقال :»يمتاز بالقدرة العالية على الاحتفاظ بالكرة، لهذا هو يميل للعب في المقدمة واليوم أثبت أنَّ هذا يعود بالنفع على الفريق». وتابع :» علينا أن نعمل على تحسين الجانب الدفاعي، لكن الهجومي أيضاً يحتاج للعمل ففي المواجهة مثل أنت تحتاج للتسجيل والتغلب على الصعوبات».
واختتم زيزو مؤتمره الصحفي بالتأكيد على أنَّ الفريق جاهز لمواجهة روما في ذهاب دور ال16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا من دون وجود أي مشكلات.
من جانبه، قال المدير الفني لغرناطة، خوسيه رامون ساندوبال، عقب خساره فريقه أمام ريال مدريد (1-2) على ملعبه «لوس كارمينيس» في الجولة الـ23 لليجا، إن «ريال مدريد يعلم أنه لم يستحق الفوز.
وأوضح ساندوبال في المؤتمر الصحفي عقب المباراة «أنا حزين للغاية بالطريقة التي خسرنا بها بعد هذا المجهود الذي بذله الفريق، الذي أظهر أنه لا يستحق التواجد في المركز قبل الأخير»، مؤكدا في الوقت ذاته أنهم خسروا بفضل مهارة لاعب ليس أكثر.
وأردف «عادلنا الخصم في عدد الفرص المتاحة والضغط والكرات المستخلصة ولكنه تغلب علينا بفضل الفاعلية الإيجابية.. ريال مدريد يعلم أنه لا يستحق هذا الفوز، والنتيجة العادلة كانت التعادل».. وأبدى المدرب فخره بالشجاعة التي تحلى بها لاعبوه بعد تقديم مباراة كبيرة في الدفاع مشيرا إلى أنهم لم يعطوا الكثير من الحلول للمنافس.
وعانى الريال كثيرا من أجل تحقيق الفوز الأول للفريق تحت إدارة الفرنسي زين الدين زيدان خارج الديار، في حين لعب غرناطة بشجاعة وهدد مرمى الملكي أكثر من مرة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة