«التأهيل الهندسي» تجهّز شركة نفط الشمال بالحشوات المطاطية

«التصميم « تشرف على تنفيذ مشروع المنافذ الحدودية
بغدادا – هدى فرحان:

كشفت الشركة العامة للفحص والتأهيل الهندسي احدى شركات وزارة الصناعة والمعادن عن النجاح الذي حققه فرع الشركة في اربيل بتجارب المواد الحاكمة الاستيرادية في عمليات الحفر التي تدخل في تصنيع حشوات الابار النفطية لصالح شركة نفط الشمال .
وبين مدير فرع الشركة منير هرمز نيسان في تصريح للمركز الاعلامي في الوزارة بأن الشركة جهزت شركة نفط الشمال بكمية (50) قطعة من حشوات انابيب الحفر بقيمة اكثر من (80) مليون دينار ، مؤكدا على مطابقة نماذج الحشوات المطاطية لوحدات التسميت وتفرعات الانابيب للمواصفات الفنية المطلوبة . وكشف مدير الفرع عن الشركة بصدد توقيع عقد لتصنيع الكميات الاخرى المطلوبة بقيمة اكثر من (42) مليون دينار ، مشيرا الى ان الشركة تحرص على تدريب الملاكات المتخصصة ومنحها تخاويل وشهادات خبرة تؤهلها للعمل في شتى المشاريع الهندسية .
وقال مدير الفرع انالشركة تحتوي على مختبرات انشائية ومختبرات للفحص الهندسي والفحوصات اللاتلافية اضافة الى المختبرات الميكانيكية ومختبرات التركيب النوعي للمنتجات ، مضيفا بأن الشركة عملت على تأسيس ورشة خاصة باللحام بالتعاون مع الجانب الامريكي لتدريب العاطلين وكودار الشركات ومنحهم شهادات مشاركة وتخاويل معترف بها دوليا وانها حاصلة على شهادة الايزو في ادارة الجودة الشاملة .
على صعيد متصل تواصل الشركة العامة للتصميم وتنفيذ المشاريع عملها في مشروع المنافذ الحدودية لصالح وزارة الداخلية.
واوضح مدير مركز الاعلام والعلاقات العامة في الوزارة عبد الواحد علوان الشمري قائلاً ان العمل يتضمن الأشراف على انشاء ابنية حدودية في ثلاثة مواقع حدودية هي: زر باطية وصفوان والشلامجة، ويتضمن العمل انشاء أبنية بعدد خمسين بناية لكل منفذ، تتراوح ما بين طابق وطابقين، اضافة الى اعمال الطرق والبنى التحتية من مجاري وشبكات مياه الامطار وشبكات الضغط العالي والهاتف .
كما يشمل العمل بناء فندق من ثلاثة طوابق وبنايات لآمريات هذه المنافذ وابنية سكن الموظفين والاقامة والتشريفات ومراكز بريد وقاعات للزائرين والوافدين فضلا عن المرافق الخدمية الاخرى ، ويتمثل دور الشركة بالأشراف العام على انشاء هذه الابنية من خلال كوادر فنية من ذوي الخبرة والاختصاص.
واضاف الشمري ان نسب انجاز متقدمة في هذه المشاريع، وتكمن أهمية هذه المنافذ في تسهيل عملية دخول المسافرين وخروجهم، وتقديم الخدمات لهم كما انها تعكس صورة حضارية مشرفة لبلدنا العزيز حيث تشهد منافذنا الحدودية زخما كبيرا من الوافدين والزائرين في مختلف المناسبات .
والجدير بالذكر ان شركتنا تنفذ العديد من المشاريع الاستراتيجية والمهمة في معظم محافظـــات العراق كمشاريع القرى العصرية والمدن الصناعية والمدينة الرياضية في البصرة ، فضلاً عن مشاريع تأهيل الجسور وأعمــال شتى لصالح وزارات عديدة ومختلـفة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة