الألماني مارسيل كاتيل بطل لسباق دبي الدولي للدراجات الهوائية

أبو ظبي ـ وكالات:
توج سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، الألماني مارسيل كاتيل، بكأس النسخة الثالثة من سباق دبي الدولي للدراجات الهوائية الذي نظمه مجلس دبي الرياضي، للعام الثالث على التوالي بمشاركة 128 دراجًا عالميًا ينتمون إلى 16 فريقًا محترفًا من بينهم فريقين من الإمارات هما سكاي دايف دبي النادي الأهلي، ونادي النصر، وتحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي. وشارك في التتويج أمس الأول، سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي رئيس اللجنة العليا المنظمة لسباق دبي الدولي للدراجات الهوائية، والنجم العالمي دييجو أرماندو مارادونا السفير الشرفي للرياضة في دبي، بحضور يوسف جواد الرضا عضو مجلس دبي الرياضي نائب رئيس اللجنة المنظمة للسباق، وأسامة الشعفار رئيس اتحاد الإمارات للدراجات الهوائية نائب رئيس اللجنة المنظمة، وحريز المر بن حريز مدير السباق.
ونال كاتيل لقب السباق، بعد أن قطع المسافة الإجمالية للمراحل الأربع في زمن قدره 14 ساعة و 46 دقيقة و54 ثانية، وحل الإيطالي جيانكومو نيزولو في المركز الثاني بفارق 4 ثوان، فيما جاء الأسباني خوان لوباتو دلفالي في المركز الثالث بفارق 6 ثوان.
ونال كاتيل القميص الأزرق الذي يرعاه بنك دبي التجاري كبطل للمرحلة وكبطل للسباق بالزمن، كما نال القميص الأحمر الذي ترعاه طيران الإمارات كمتصدر للسباق بالنقاط، فيما جدد المغربي سفيان حادي دراج فريق سكاي دايف دبي الفوز بالقميص الأبيض الذي ترعاه هيئة الطرق والمواصلات والمخصص لأصغر متسابق ينهي المرحلة وهو القميص الذي أحرزه طوال المراحل الأربعة وفي الترتيب النهائي أيضا، وفاز بيالوبلوكي بالقميص الذي يحمل ألوان علم الإمارات، وترعاه هيئة الصحة بدبي والمخصص للسرعة ضمن مناطق معينة من المرحلة، وحل سفيان حادي ثانيًا وداكوستا ثالثًا.
وعوض الألماني مارسيل كاتيل، إخفاقه في النسخة الأولى من سباق دبي الدولي للدراجات الهوائية، بحصوله على لقب النسخة الثالثة على اثر تفوقه على منافسيه في المرحلة الأخيرة من السباق بعد أن كان قد افتتح النسخة الثالثة بالفوز أيضاً في المرحلة الأولى التي اختتمت منافساتها في الفجيرة.
وولد مارسيل كاتيل في 11 مايو 1988، ولعب لفريق ثرونجر للهواة من 2007 إلى 2010، قبل أن يبدأ حياته الاحترافية في عالم الدراجات في العام 2011 مع فريق جيانت الألماني الذي بقي في صفوفه حتى نهاية 2015، لينتقل الى فريق كويك ستيب في مطلع العام 2016.
ونجح مارسيل في وضع بصمته على السباقات الثلاث الكبرى في عالم الدراجات وهي طواف فرنسا وطواف ايطاليا وطواف أسبانايا، حيث فاز بثماني مراحل في طواف فرنسا 2013 و2014، ومرحلتين في جيرو دي إيطاليا 2014، إضافة إلى مرحلة واحدة في طواف أسبانيا عام 2014.
ويعتبر مارسيل كاتيل من الاسماء البارزة التي تزين قائمة المشاركين في طواف دبي الدولي للدراجات الهوائية، حيث ظهر في النسخة الأولى، ورغم خسارته للقب لم يخرج كيتيل من نسخة الأولى 2014 خالي الوفاض، وحصل على القميص الأحمر (قميص طيران الإمارات)، والذي يعرف بقميص تصنيف النقاط للدراج الأسرع وصولاً إلى نقطة النهاية في أكبر عدد من المراحل.
ويعتبر لقب النسخة الثالثة لطواف دبي الدولي للدراجات الهوائية هو الأول لكاتيل مع فريق كويك ستيب الذي انتقل له بعد إنهاء تعاقده مع فريقه السابق جيانت، واستفاد فريق كويك ستيب من تعاقده مع كاتيل ليتمكن من الاحتفاظ بلقب طواف دبي الدولي للدراجات الهوائية الذي حققه الفريق في النسخة السابقة بواسطة مارك كافنديش.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة