«الجنوب» يتوّج بكأس شباب المحافظات للكابادي

العراق يشارك في منافسات آسيا بإيران نيسان المقبل
بغداد ـ اللجنة الإعلامية لاتحاد الكابادي:

توج منتخب الجنوب للشباب ببطولة العراق للمحافظات للكابادي بعد تغلبه في النهائي على منتخب الوسط والجنوب ب29 نقطة مقابل 28 نقطة في المباراة التي جرت على القاعة المغلقة في مجمع وزارة الشباب وقادها الحكام محمد كاظم وحسام عبد مسلم وكرار شهيد وبهاء امين ومهند عمار وعلي عبد الجبار وكرار حازم ورياض عبد الرزاق ومحمد هاتف المبارة انتهى شوطها الاول بتقم منتخب الجنوب 18 مقابل 16 لمنتخب الوسط والجنوب كانت المباراة ممتعة وتنافسية بين الفريقين ولم تحسم نتيجتها الا في الثواني الاخيرة من المباراة ليتسلم الفائز كأس البطولة.
ضم منتخب الجنوب لاعبين من محافظات الديوانية والسماوة والكوت وضم منتخب الوسط والجنوب لاعبين من محافظات بغداد وديالى والبصرة والعمارة والناصرية.
وسيتم من هذين المنتخبين اختيار منتخب العراق للشباب من الاستعداد الامثل لبطولة شباب اسيا في ايران في شهر نيسان المقبل وستكون اول المشاركات العراقية للكابادي خارجيا وستكون هناك مشاركة اخرى للمنتخبات في الدنمارك وتم اختيار المدرب علاء حسين افضل مدرب شاب لقيادته منتخ اليوانية للشباب وناي الديوانية لااحراز بطولات العراق للكابادي.
من جانبه، قال نائب رئيس الاتحاد المركزي للكابادي حميد نعمة الحمداني اننا بعد ان اقمنا بطولة المنتخبات للمحافظات للشباب في الكوت وتوج بها منتخب الديوانية تم تشكيل منتخبين واحد من الجنوب من محافظات الديوانية والسماوة والكوت والاخر ضم لاعبي محافظات بغداد وديالى والبصرة و العمارة والناصرية جرت هذه المباراة بحضور المدرب الايراني علي كافي الذي تعاقد معه الاتحاد من اجل الاشراف على المنتخب الذي تنتظره مشاركة في بطولة اسيا في ايران في شهر نيسان القادم وسنقيم للفريق معسكرا داخليا من اجل الاستعداد الامثل لان هذه اول مشاركة عراقية خارجيا وبالجهود الشخصية لااعضاء الاتحاد.
وقال عضو الاتحاد رئيس اتحاد بغداد احمد خلدون اننا بعد التعاقد مع المدرب الاجنبي سنختار الللاعبين من هذه البطولة من اجل الاستعداد الامثل كذلك تم التعاقد مع مدربتين اجنبيتان لمنتخب النساء الشباب والاول للاستعداد للمشاركات المقبلة خاصة ولدينا دعوة من الدنمارك امنها لنا رئيس الاتحاد احمد النجم مشكورا الذي يقدم كل الدعم للعبة من معسكرات وبطولات وحتى التعاقد مع مدربين اجانب كل ذلك من اجل الوصول للعالمية ونقدم له الشكر باسم كل اعضاء الاتحاد.
كذلك تحدث رئيس لجنة الحكام عبد الحسين كريم فقال اثبت حكامنا الشباب الذين قادوا المباريات نجاحا جيدا بشهادة الحكم الايراني علي كافي وسيكون لحكامنا دورافي البطولات الاسيوية المقبلة خاصة ونحن اجرينا اختباراوقسمنا الحكام الى ثلاث درجات اولى وثانية وثالثة وسندخلهم ورات داخلية وخارجية.
وقالت المدربتان الايرانيتان خديجة باجي وسعاد نيس اللتان تعاقد معهما اتحاد الكابادي للاشراف على المنتخبات النسوية ان اللعبة في العراق تتطور بسرعة واللاعبين واللاعبات العراقية سريعين الاستجابة للمعلومات وسيكون للعراق قريبا منتخبات لكل الفئات بمستوى جيد وستنافس في البطولات الاسيوية المقبل خاصة بما يوفره الاتحاد من عم غير محدود للعبة.
البطولة شارك في الاشراف عليها باسل العبيدي رئيس لجنة التخطيط وهشام العبيدي رئيس اللجنة الفنية وعبد الخالق حسين نائب رئيس اللجنة الفنية وانيس عبد الرزاق عضو اللجنة الفنية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة