الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – انفجار ناسفة
ذكر مصدر امني في وزارة الداخلية امس السبت بأن تسعة أشخاص سقطوا بين شهيد وجريح بتفجير عبوة ناسفة قرب سوق شعبية، شمالي بغداد.
وقال المصدر ؛ إن “عبوة ناسفة انفجـرت، صبـاح يــوم امس بالقرب من سـوق شـلال في منطقة الشعـب، شمالـي بغداد، مما أسفـرت عـن استشهـاد شخصيـن وإصابـة سبعـة آخريـن بجـروح متفاوتـة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن “سيارات الإسعاف هرعت الى مكان الحادث ونقلت المصابين الى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثتي الشهيديـن الـى دائـرة الطـب العدلي”.
ديالى – عملية دهم
اعلن مصدر امني في قيادة شرطة محافظة ديالى، امس السبت، عن اعتقال ثلاثة مطلوبين للقضاء بتهم جنائية بعمليـات دهـم شرقـي بعقوبة.
وقال المتحدث الإعلامي باسم شرطة ديالى العقيد غالب العطية إن “قوة أمنية من طوارئ الشرطة اعتقلت ثلاثة مطلوبين بتهم جنائية في عملية دهم جرت قرب قضاء بلدروز، (30 كم شرقي بعقوبة)”.
وأضاف المتحدث الاعلامي العقيد العطية ان “المعتقلين تم نقلهم الى مركز امني لاستكمال التحقيقات معهم لينالوا جزاءهم العادل جراء ما اقترفوه من جرائم بحق الشعب العراقي “.
كركوك – قصف جوي
افـاد مصـدر أمنـي في شرطة محافظـة كركـوك امـس السبـت بـأن 31 عنصـرا بتنظيـم “داعش” قتلوا وأصيبـوا بقصف جـوي للتحالـف الدولـي شمـال غربـي المحافظـة.
وقـال المصدر إن “طيران التحالف الدولـي قصف، فجـر يـوم امـس أحـد مواقع تنظيـم داعـش فـي قـرى بمحيـط قضاء الدبس (٥٠ كم شمال غربي كـركوك)، ما اسفر عن مقتـل 12 عنصرا بالتنظيـم واصابـة 19 آخريـن”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الضربات كانت دقيقة ودمرت الاهداف المحددة التابعة لعناصر تنظيم داعش”.

صلاح الدين – تحرير مختطف
اعلن مصدر امني في شرطة قضاء الطوز بمحافظة صلاح الدين امس السبت، عن تحرير مختطف بعملية نوعية شرقي المحافظة.
وقال المصدر إن “قوة امنية تمكنت، صباح يوم امس تمكنت بعملية نوعية واستخبارية من تحرير احد المختطفين وهو من أهالي قرية خاصة دارلي”، موضحا أنه “كان قد اختطف قبل أسبوعين من قبل جهة مجهولة وسط القضاء”.
وأضاف المصدر ان “العملية نفذت بعد تلقي معلومات عن مكان تواجد المختطف في منزل مهجور دون وجود الخاطفين”، مشيرا الى أنه “تم تسليمه الى الشرطة لتسجيل إفادته حول حادثة اختطافه وهو الان لدى ذويه في قضاء الطوز”.
الفلوجة – انفجار ملغمة
اكد مصدر امني في خلية الاعلام الحربي مقتل 32 داعشياً بانفجار عجلة في اثناء تلغيمها في مدينة الفلوجة.
وذكر المصدر ان “معلومات موكدة من مصادر وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية أكدت انفجار عجلة في اثناء ملغومة داخل معمل لتلغيم العجـلات فـي الحـي الصناعـي لمدينـة الفلوجة”.
وأضاف المصدر الامني ان “الانفجار أسفر عن مقتل مايقرب من 32 من عناصر داعش الإرهابي داخل المعمل”.

الانبار – اشتباكات مسلحة
كشف مصدر امني في شرطة محافظة الانبار امس السبت ان القوات الأمنية قتلت 39 إرهابيا بينهم انتحاريون بمناطق متفرقة بشرق وشمال مدينة الرمادي مركز محافظة الانبار.
وذكر المصدر إن “القوات الأمنية في عمليات بغداد والفرق المرتبطة بها، تواصل دكها لمواقع المجاميع الإرهابية ضمن عملية تطهير وتحرير منطقة البو شجل، حيث تمكنت من قتل 22 إرهابيا منهم اثنان انتحاريان يرتديان احزمة ناسفة، وتدمير عجلتين ملغومتين وقتل من فيهما من الارهابيين، واربعة مواضع دفاعية للعدو، وتطهير18 منزلا ملغوما”.
وأضاف كما تم “ضبط معملا ومخبئا للعبوات الناسفة احتوى على 92 عبوة ناسفة، كما تمكنت قطعاتنا في فرقة المشاة 14 من قتل 17 ارهابياً في قاطع الكرمة ـ وناظم التقسيم غربي بغداد”.
نينوى – قصف جوي
اعلن مصدر محلي في محافظة نينوى امس السبت عن وقوع قتلى من تنظيم داعش الارهابي بقصف جوي شنـه طيران التحالف الدولي الذي استهدف محطة وقود يتواجد فيها ارهابيون قرب الموصل.
وذكر انه من خلال معلومات وكالـة الاستخبـارات والتحقيقات الاتحاديـة فان طيـران التحالـف الدولي وجـه ضربـة جويــة استهدفت محطـه وقـود (علـي الوكـاع) فـي قضـاء الشرقـاط.
واضاف المصدر ان القصف اسفر عن تدمير عجلة مفخخة كانت محملة على تريلة- مركبة طويلة- ومركونة داخل محطة الوقود وقتل مجموعة من داعش كانوا قريبين منها.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة