تأجيل وديّة سوريّا يوماً واحداً وثلاثة وجوه جديدة لتشكيلة الأسود

المسابقات تجري اليوم أربع مباريات مؤجلة في الممتاز
بغداد ـ الصباح الجديد:

استدعى الملاك التدريبي للمنتخب الوطني ثلاثة لاعبين جدد من المنتخب الاولمبي وضمهم لصفوف الفريق الذي سيخوض المباراة التجريبية امام المنتخب السوري في الثامن عشر من شباط الجاري.
وقال مدرب المنتخب الوطني يحيى علوان ان الاداء المميز الذي ظهر به لاعبي المنتخب الاولمبي علاء مهاوي وامجد عطوان دفعنا لدعوتهم بالالتحاق بصفوف المنتخب الوطني اضافة الى اللاعبين الذين انخرطوا بالوطني بوقت سابق قبل مشاركة المنتخب الاولمبي في كأس اسيا، اضافة الى دعوة حارس مرمى نادي زاخو امجد رحيم من قبل مدرب الحراس امجد رحيم.
وبين هناك مساعي حثيثة من الاتحاد من اجل التحاق اللاعبين المحترفين بوفد الفريق الذي سيخوض لقاء سوريا التجريبي منوها بأن هناك موافقات مبدأية فيما يخص اللاعبين المحترفين في دول الخليج وان الاتحاد يسعى لتأمين مشاركة المحترفين في الدوريات الاوربية ايضا.
واشار الى ان الوفد سيغادر في العاشر من شهر شباط الجاري الى ايران على ان تقام المباراة في الثامن عشر من الشهر الجاري حيث اجلت المباراة ليوم واحد فقط لالتزام ناديي القوة الجوية ونفط الوسط في بطولة كأس الاتحاد الاسيوي.
من جانبه، كشف مدرب حراس منتخبنا الوطني الكابتن عبدالكريم ناعم عن متابعته الحثيثة لمستويات جميع حراس فرق الدوري بغية إختيار الأفضل منهم لإرتداء فانيلة أسود الرافدين في المباراتين الحاسمة للعراق في التصفيات المزدوجة أمام تايلند وفيتنام في طهران.
وقال عبدالكريم ناعم قبل سفره الى ألمانيا للدخول بدورة تدريبية في لايزبك: الأدوار السبعة في دوري الكرة قبل سفر الفريق ستكون هي الفيصل في الإعلان عن الرباعي الذي سيغادر للدفاع عن عرين الأسود.
واضاف: متابعتي المستمرة جعلتني أضع أمجد رحيم حارس الشرطة المنتقل مؤخرا لزاخو في قائمة الحراس المستدعيين لمباراتي تايلند وفيتنام كونه من الحراس الشباب الذين سيخدمون مستقبل الكرة العراقية، ومتابعتي له بإستمرار للوقوف على مستواه الفني وجاهزيته الكاملة.
وبين ناعم: ان رغبته تكمن في دعوة أربع حراس للمباراتين المفصلتيين منوها الى مستوياتهم في الادوار السبعة وحدها التي تحدد من يستحق الإلتحاق في الفريق والدفاع عن آلوان المنتخب الوطني.
الى ذلك، تجرى اليوم الاحد اربع مباريات مؤجلة ضمن منافسات الدوري الممتاز بكرة القدم «فوكس»، إذ حددت لجنة المسابقات في الاتحاد المركزي لكرة القدم موعدا للمباريات المؤجلة.
وقال مدير لجنة المسابقات شهاب احمد ان اليوم الاحد سيشهد اقامة اربع مباريات الاولى تجمع فريقي دهوك والنفط في ملعب الاول، فيما سيواجه فريق امانة بغداد مضيفه الميناء في ملعب الامانة، ويضيف فريق الصناعة فريق القوة الجوية، ويحل فريق النجف ضيفا على فريق الشرطة.
واضاف ان يوم السبت الموافق الثالث عشر من شهر شباط الجاري سيشهد اقامة ثلاث مباريات مؤجلة في ادوار سابقة اذ سيحل فريق القوة الجوية ضيفا على الميناء، فيما يلاعب فريق الشرطة منافسه زاخو في ملعب الاول، ويضيف ملعب النفط مباراة صاحب الارض وفريق الزوراء.
من جانب آخر، جرت الاربعاء انتخابات اتحاد كرة القدم في محافظة كركوك باشراف اللجنة المكلفة من قبل الاتحاد المركزي للعبة وبحضور 24 عضوا يمثلون عمومية اتحاد المحافظة.
واسفرت الانتخابات عن فوز المرشح نوزاد قادر بمنصب رئيس الاتحاد بحصوله على 24 صوتا وعزيز مرشد نائبا للرئيس وسعيد نوري امينا للسر ومظفر نوري امينا ماليا وجلال ابراهيم عضوا. كما جرت يوم امس الأول انتخابات اتحاد كرة القدم فرع دهوك في قاعة ممثلية دهوك للجنة الاولمبية العراقية بحضور 17 من ممثلي اندية محافظة دهوك و اعضاء السابقين للاتحاد الفرعي و ممثلي حكام و المدربين في دهوك، الانتخابات كان باشراف و تنسيق لجنة من اتحاد العراقي برئاسة رئيس الاتحاد عبدالخالق مسعود واللجنة الاولمبية العراقية عن ممثله قيس و رئيس ممثلية دهوك احمد قاسم، الانتخابات جرت بشفافية تامة و تنافس كل من فرمان يوسف و محمد سعيد لرئاسة الاتحاد الفرعي لينتهي بفوز محمد سعيد لولاية ثانية بعد ان حصل على 15 من اصوات الناخبين، في حين كان نتائج الاخيرة للاقتراع على تصويت على منصب النائي والعضوية، ففاز فرزاد محمد علي نائباً للرئيس، صبحي كامل روؤف سكرتيرا ، عبدالله عابد امينا مالياً، حجي حسين عضواً.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة